اسكتلندا جزء من المملكة المتحدة والغنية بالمواقع السياحية والتاريخية والمناظر الطبيعية الساحرة والتي تتركز بكثرة في الريف الاسكتلندي الرائع، ريف اسكتلندا ساحر لكل من يراه بسبب خضاره الرائع وجباله الشاهقة ووديانه الغنية بالبحيرات.

ريف اسكتلندا

بالإضافة لمساحات الخضراء الواسعة المريحة للنفس فإن جمال وسحر ريف اسكتلندا فيما يملكه من أماكن سياحية رائعة الجمال سنتعرف عليها فيما يلي.

بن نيفيس (Ben Nevis)

ريف اسكتلندا

جبل بن نيفيس في اسكتلندا أعلى قمة في المملكة المتحدة بارتفاع 1345 متر فوق مستوى سطح البحر، هذا الجبل الذي غالبًا ما يكون مغطى بالغيوم والثلوج هو نقطة جذب سياحي هامة في اسكتلندا يطل على الوديان والبحيرات بمناظر ساحرة  خاطفة للأنفاس.

الموقع على الخريطة:

جوجل

وادي جلين كو (Glen Coe)

ريف اسكتلندا

جلين كو أحد أشهر الوديان في اسكتلندا والأكثرها رومانسية والغني بالجداول الصغيرة، وقد ظهر هذا المكان الساحر في أفلام هاري بوتر الشهيرة وهو منطقة تتمتع بمناظر طبيعية خضراء مذهلة وتاريخ عريق.

الموقع على الخريطة:

جوجل

حديقة كايرنجورمز (Cairngorms)

ريف اسكتلندا

أكبر حديقة وطنية في بريطانيا والتي تمتد من منطقة أفيمور (Aviemore) في الشمال إلى وادي أنغوس (Angus Glens) في الجنوب وهي موطن لخمسة من أعلى القمم في اسكتلندا.

تتميز هذه الحديقة بغناها بالمناظر الطبيعية المتنوعة كالجبال والأنهار والسهول والغابات العميقة والأراضي الرطبة، والمناخ فيها بارد جدًا تصل إلى -27.2 درجة مئوية شتاءً.

الموقع على الخريطة:

جوجل

بحيرة لوخ نيس (Loch Ness)

ريف اسكتلندا

بحيرة لوخ نيس من أجمل المناطق في ريف اسكتلندا الرائع والتي تمتد لمسافة 23 ميل ومحاطة بالمناظر الطبيعية الساحرة والقرى الغريبة من كافة جهاتها، يصل عمقها إلى 230 متر وهذا ما يجعلها من أعمق البحيرات في بريطانيا والغنية بالأسماك.

الموقع على الخريطة:

جوجل

جزيرة سكاي (Isle of Skye)

أهم الجزر الاسكتلندية وقد تصدرت مؤخرًا قائمة Rough Guides كأجمل مكان في اسكتلندا، اسم الجزيرة سكاي مشتق من اللغة الاسكندنافية ويعني جزيرة السحاب وهو اسم غامض ومناسب جدًا لسحر هذه الجزيرة.

جزيرة سكاي البالغ طولها 50 ميل تتميز بغناها بالكثير من المناظر الطبيعية الساحرة كالمستنقعات والجبال الوعرة والبحيرات الرائعة وتاريخها العريق الذي يعود لآلاف السنين والذي تشاهده فيما تملكه من معالم.

الموقع على الخريطة:

جوجل

بحيرة لوخ سونارت (Loch Sunart)

ريف اسكتلندا

بحيرة لوخ سونارت الجميلة جدًا هي أحد أهم المناطق في الريف الاسكتلندي فهي بحيرة بحرية غنية بالحياة البرية كالبفن والحيتان والدلافين التي تسبح فيها لأميال داخلية وتقفز فيها وهذا ما يعطيها سحرها الخاص الذي يجعلها تتميز عن أي مسطح مائي آخر.

الموقع على الخريطة:

جوجل

متنزه تروساش الوطني (The Trossachs)

ريف اسكتلندا

متنزه تورساش الوطني الذي يضم بداخله بحيرة لوخ لوموند الساحرة الأكثر شعبية في اسكتلندا، كما أن الأراضي الواقعة في شرق المتنزه والتي يتم تجاهلها أحيانًا هي من أجمل الأماكن فيه، بالإضافة للغابات والوديان السرية فيه والبحيرات الصغيرة الرائعة والتي بزياتك لها ستعتقد بأنك داخل قصة خيالية مذهلة.

الموقع على الخريطة:

جوجل

أولابول (Ullapool)

قرية أولابول الواقعة على حافة المرتفعات الشمالية وعلى ضفاف بحيرة لوخ بروم الرائعة هي قرية صيد اسكتلندية تقليدية فيها الكثير من الغابات الرعوية وقوارب الصيد التي تغوص في البحيرة، إنها قرية ريفية هادئة ورومنسية وبالرغم من ذلك فهي أيضًا مركزًا للفنون إذ يقام فيها سنويًا مهرجان لوبالو الذي يجتذب فرقًا فنية رائعة مثل Mumford & Sons و The Levellersو Paolo Nutini.

الموقع على الخريطة:

جوجل

بحيرة لوخ نيفيس (Loch Nevis)

ريف اسكتلندا

تقع بحيرة لوخ نيفيس على الحدود الجنوبية لشبه جزيرة نويدارت ( Knoydart) وهي مكان رائع جدًا في حال رغبتك بالعزلة ورؤية مناظر خلابة بنفس الوقت فيمكنك الذهاب برحلة عبر القارب فيها وإراحة نفسك والاسترخاء، ولكنها ليس بمكان سهل الوصول إليه فلا يوجد طرق إلى البحيرة بل هي مكان معزول تحتاج للتسلق واتباع الطرق الوعرة في الجبال لتصلها إنها آخر المناطق البرية في أوروبا والتي لم تمسها اليد البشرية كثيرًا.

الموقع على الخريطة:

جوجل

شاطئ كاموسدارش ( Camusdarach beach)

يقع هذا الشاطئ الأزرق السماوي النقي في جزيرة سكاي وينافس أفضل الشواطئ في العالم، وهو مكان مناسب للهروب من الضجيج والاسترخاء والتمتع بالمناظر الرائعة وهدير الأمواج، إن كنت من محبي الأفلام فإن فيلم Local Hero تم تصويره هنا على هذا الشاطئ الساحر.

الموقع على الخريطة:

جوجل

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.