الرئيسية > التقارير > اوروبا > بريطانيا > تعرف على طقس اسكتلندا وافضل وقت لزيارتها

تعرف على طقس اسكتلندا وافضل وقت لزيارتها

اسكتلندا الدولة الصغيرة التابعة لبريطانيا هي واحدة من أهم الدول السياحية في العالم التي تجذب الملايين إليها سنويًا إذ إنه بالإضافة لطبيعتها الساحرة ومعالمها التاريخية الرائعة فإن طقس اسكتلندا أيضًا مناسب لقضاء أجمل الأوقات، بالطبع يوجد أوقات من السنة تكون هي الأفضل للسياحة فيها وتكون ذروة الموسم السياحي وأوقات تضعف فيها السياحة، لذلك سنتعرف فيما يلي على طقس اسكتلندا ومن ثم سأحدد لك أفضل وقت لزيارتها.

انظر أيضًا: افضل فنادق لندن المجربة والمضمونة للسياح العرب

طقس اسكتلندا

بالرغم من صغر دولة اسكتلندا إلا أن مناخها المختلف من منطقة إلى أخرى هو أكثر ما يثير الدهشة فيها، فإذا قُدت سيارتك في اسكتلندا لمدة 20 دقيقة فإنك ستجد ظروفًا جوية مختلفة تمامًا مع استمرارك بالحركة، فيما يلي سنتعرف على المناخ والطقس الاسكتلندي خلال فصول السنة الأربعة:

الربيع

طقس اسكتلندا ربيع

فصل الربيع في اسكتلندا يمتد على أشهر مارس وأبريل ومايو ويكون متوسط درجات الحرارة خلال هذا الفصل في اسكتلندا هو ما بين 7-13 درجة مئوية، وهو وقت مناسب لزيارة اسكتلندا والتمتع برؤية أزهار النرجس البري وزهرة الكرز وشجرة الورد (الرودودندرون) وهي تتفتح.

بالإضافة لنسيم الهواء اللطيف والحياة البرية في اسكتلندا المفعمة بالحيوية فإنه يمكنك خلال فصل الربيع القيام بالكثير من الأنشطة فيها وزيارة العديد من الأماكن كالمتاحف والمعارض والأماكن السياحية الجذابة فيها والاستمتاع بوقتك في هذا المناخ اللطيف.

الصيف

صيف اسكتلندا

يمتد فصل الصيف على أشهر يونيو ويوليو وأغسطس في اسكتلندا ويكون متوسط درجة الحرارة خلال هذا الفصل ما بين 15-17 درجة مئوية، تميز اسكتلندا خلال فصل الصيف بساعات النهار الإضافية التي يمكنك استغلالها في القيام بأنشطة عديدة فيها كالقيام بجولة غولف.

أقصى شمال اسكتلندا لا يوجد فيه ظلام تام غالبًا خلال فصل الصيف كما أن ليرويك في شتلاند (Shetland) تتمتع بضوء نهار يزيد حوالي 4 ساعات عن لندن في منتصف الصيف.

الخريف

خريف اسكتلندا

يمتد فصل الخريف في اسكتلندا على أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وبمتوسط درجات حرارة يتراوح ما بين 8-14 درجة مئوية، تتغير ألوان اسكتلندا في فصل الخريف من الأخضر الذي تتميز به إلى ألوان البرتقالي والأحمر الناري والأصفر، وهو وقت مناسب لالتقاط الصور عبر الغابات الصفراء الرائعة.  

الشتاء

شتاء اسكتلندا

طقس اسكتلندا بارد شتاءًا ويمتد الشتاء فيها على أشهر ديسمبر ويناير وفبراير ويكون متوسط درجات الحرارة خلال هذا الفصل الأقصى 5 درجة مئوية، كما أن متوسط ​​عدد الأيام التي تتساقط فيها الثلوج يتراوح ما بين 15-20 يوم، أما قمم الجبال والمرتفعات فإن الثلوج تتساقط فيها لما يزيد عن 100 يوم وبزيارتك لاسكتلندا خلال فصل الشتاء فإنك ستجد الكثير من الأنشطة والرياضات الثلجية التي يمكن القيام بها كالتزلج على الجليد والذي تشتهر شركاته في اسكتلندا إذ يوجد 5 مراكز للتزلج على الجليد في اسكتلندا تعد من أفضل الشركات في أوروبا.

ما هو أفضل وقت لزيارة اسكتلندا؟

أفضل وقت لزيارة اسكتلندا والذي يكون طقس اسكتلندا فيه مناسبًا للسياحة والتجول فيها هو فصل الربيع (مارس إلى مايو) والخريف (سبتمبر إلى نوفمبر).

خلال هذين الفصلين تكون درجات الحرارة معتدلة ومائلة للدفيء بالرغم من أن استمرار تساقط الثلوج على المرتفعات وقمم الجبال، وهو وقت ملائم للسياحة في هذا الجو المعتدل ورؤية معالم اسكتلندا الرائعة وكذلك الذهاب للثلوج في نفس الوقت.

أما خلال فصل الصيف فيكون الطقس أكثر دفئًا وساعات النهار أطول وتزيد كلما اتجهت شمالًا، يمكن لمحبي النهار والراغبين بقضاء أطول وقت في التجول والقيام بالأنشطة المتنوعة أن يزوروا اسكتلندا خلال هذا الفصل.

بدءًا من أواخر شهر أكتوبر وحتى منتصف نوفمبر تبدأ الحركة السياحية في اسكتلندا بالضعف، كما أن العديد من الأماكن تغلق أبوابها خلال فصل الشتاء فالثلوج تعيق حركة السفر وتجعل الأمر صعبًا قليلًا.

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق