الرئيسية > التقارير > اوروبا > بريطانيا > أجمل 5 من بحيرات اسكتلندا التي تستحق زيارتك

أجمل 5 من بحيرات اسكتلندا التي تستحق زيارتك

تتمتع بحيرات اسكتلندا بجمال طبيعي وجاذبية تستقطب المسافرين من جميع أنحاء العالم، وتعد مكانًا مثاليًا لمحبي الطبيعة، وملعبًا لعشاق الهواء الطلق، مع الاستمتاع بأنشطة مبهجة، بما في ذلك ركوب القوارب والتجديف بالكاياك وركوب الأمواج والتزلج على الماء.

هناك ما يقدر بحوالي 31460 بحيرة في اسكتلندا، تختلف مساحاتها من البحيرات الشاسعة إلى بحيرات الصيد الصغيرة، ولكل بحيرة طابع مميز لا يضاهى.

دعنا نكشف لك عن 5 من أجمل بحيرات اسكتلندا التي تستحق زيارتك.


1- بحيرة لوموند

بحيرة لوموند- أجمل بحيرات اسكتلندا

بحيرة لوموند واحدة من أجمل وأشهر بحيرات اسكتلندا، يبلغ طولها 22.6 ميلاً، ومساحتها 27.5 ميلاً مربعًا، وتعد أكبر بحيرة في بريطانيا العظمى من حيث المساحة، وثاني أكبر بحيرة من حيث الحجم.

تتمتع بحيرة لوموند بجمال طبيعي أخاذ، وتشكل الجبال المحيطة بها خلفية مذهلة، ما يجعلها وجهة مثالية للتنزه والاسترخاء بين أحضان الطبيعة، وكذلك الاستمتاع بالعديد من الرياضات المائية، مثل ركوب الأمواج والتجديف بالكاياك والتزلج على الماء ورحلات القوارب. بجانب الاستمتاع بالمشي وركوب الدراجات في المسارات المنتشرة عبر التلال والوديان المحيطة، وهناك أيضًا منطقة تسوق كبيرة بجوارها.

جولتك في البحيرة يجب أن تشمل حديقة تروساش الوطنية، التي تزخر بالمناظر الطبيعية والحياة البرية المتنوعة، حيث يمكنك مشاهدة السناجب الحمراء والنسور الذهبية وثعالب الماء والكثير من الحيوانات، وستكون مُحاطًا بالقرى وريف اسكتلندا الساحر، بالتأكيد ستقضي وقتًا ممتعًا لا يُنسى.

يمكن الوصول إليها بالسيارة، أو ركوب القطار من محطة غلاسكو إلى قرية بالوش في أقل من ساعة، ثم ركوب قارب إلى البحيرة.

جوجل

فنادق قريبة من بحيرة لوموند

فندق ذا لودج أون لوش لوموند

يقع على بعد 25 دقيقة بالسيارة من مطار غلاسكو، ويوفر غرف واسعة مريحة تطل على بحيرة لوموند مع حمامات فاخرة، بعضها توفر شرفة أو ساونا خاصة.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

فندق ومطعم دك باي

يتمتع الفندق بموقع رائع على بحيرة لوموند، ويوفر أماكن إقامة مريحة مجهزة جيدًا بكل وسائل الراحة، بما في ذلك غرف عائلية، بالإضافة إلى مطعم وأجهزة صراف آلي وموقف للسيارات.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2- بحيرة لوخ نيس

بحيرة لوخ نيس - أشهر بحيرات اسكتلندا

تعد بحيرة لوخ نيس واحدة من أشهر وجهات السياحة في اسكتلندا وأكثرها جذبًا للزوار، وهي ثاني أكبر بحيرات اسكتلندا بعد بحيرة لوموند، وثاني أعمق بحيرة بعد لوخ مورار، حيث يصل أقصى عمق لها إلى 230 متر.

تشتهر البحيرة بأنها أكبر مخزون للمياه العذبة في اسكتلندا، وموطن وحش لوخ نيس الأسطوري، وتعد مكانًا رائعًا للتنزه، لاسيما لمحبي الطبيعة، ممن تروق لهم مناظرها الخلابة والجبال التي تحتضنها فتضفي عليها روعة.

يجد محبي المشي لمسافات طويلة ضالتهم في هذه البقعة الأخاذة، فيما تعد قلعة أوركهارت الرابضة على شواطئ البحيرة واحدة من أهم الأماكن التي يجب أن يزورها هواة التاريخ. بجانب مشاهدة مجموعة متنوعة من الحيوانات في المرتفعات خلفها، والاستمتاع بالعديد من الأنشطة، مثل ركوب القوارب والتجديف بالكاياك وركوب الدراجات.

في الطرف الشمالي لبحيرة لوخ نيس، توجد مدينة إنفيرنيس النابضة بالحياة والمليئة بمعالم الجذب والمطاعم.

يمكن الوصول إليها بالسيارة، أو ركوب القطار من محطة إدنبرة أو محطة غلاسكو إلى إنفيرنيس، ثم ركوب الحافلة إلى البحيرة.

جوجل

3- بحيرة ماري

بحيرة ماري

لا يمكن أن نتحدث عن أجمل بحيرات اسكتلندا دون ذكر بحيرة ماري، التي تقع داخل حوض جليدي تنخفض أعماقه إلى 110 مترًا، يبلغ طولها 13.5 ميل، وعرضها 2.5 ميل في أوسع نقطة لها.

هي رابع أكبر بحيرة مياه عذبة في اسكتلندا، تصطف حولها غابات البلوط والصنوبر، مما يضفي عليها تألقًا، وتحتوي على عدة جزر، لكل منها جمال وطابع خاص، مثل جزيرة ماري، التي تتميز ببقايا كنيسة صغيرة ومقبرة وبئر وشجرة يُعتقد أنها صومعة أحد القديسين من القرن الثامن.

يمكن الوصول إليها بالسيارة، أو ركوب القطار من محطة غلاسكو إلى إنفيرنيس، ثم ركوب الحافلة من محطة حافلات إنفيرنيس إلى محطة جاربايج هاوس، ثم ركوب سيارة أجرة إلى البحيرة.

يمكن أيضًا ركوب الحافلة من محطة حافلات بوكانان في غلاسكو إلى منطقة سلاتاديال، ثم ركوب سيارة أجرة إلى البحيرة.

جوجل

4- بحيرة لوخ إتيف

بحيرة لوخ إتيف

تعد بحيرة لوخ إتيف واحدة من أفضل الأماكن لصيد الأسماك على الساحل الغربي لاسكتلندا، كما توفر مكانًا مثاليًا للمشي لمسافات طويلة والاستمتاع برحلات القوارب ومشاهدة الحياة البرية المتنوعة، وأيضًا تسلق الصخور. يبلغ طولها حوالي 20 ميل، وعرضها ميل واحد.

السمة المميزة لهذه البحيرة المهيبة هي فمها الضيق، الذي ينتج عنه شلالات لورا المدهشة عندما ينخفض مستوى المياه في فيرث أوف لورن عن مستوى بحيرة لوخ إتيف، مما يجذب زوارق الكاياك لركوب التيارات.

كما يمكن زيارة جسر كونيل وقلعة دونستافناج التي تعد مدخلًا للبحيرة وتحيط بها المياه من ثلاث جهات.

للوصول إليها، يمكن ركوب القطار من محطة إدنبرة إلى منطقة تاينويلت، ثم ركوب سيارة أجرة للبحيرة.

إذا كنت قادمًا من غلاسكو، يمكن ركوب الحافلة من محطة حافلات بوكانان إلى محطة عبّارات كيناكريج، ثم ركوب القارب إلى البحيرة.

جوجل

5- بحيرة لوخ توميل

بحيرة لوخ توميل

بحيرة لوخ توميل واحدة من أجمل بحيرات اسكتلندا التي تستحق الزيارة، فهي قطعة متلألئة من المياه منحوتة في ريف بيرثشاير. يبلغ طولها 7 أميال، وعرضها يصل لميل واحد، يغذيها نهر توميل، وتتمتع المنطقة المحيطة بها بمناظر ملهمة تفسح الطريق للتلال العريضة.

إذا كنت تهوى المشي في الغابات، ستجدها مكانًا مثاليًا لهوايتك، حيث تتوفر مسارات رائعة للمشي وركوب الدراجات عبر غابة اليان، ويعد الصيد واحد من أشهر الأنشطة في بحيرة لوخ توميل، لاسيما سمك السلمون المرقط.

يمكن الوصول إليها بالقطار من محطة غلاسكو أو محطة إدنبرة إلى بلير أثول، ثم ركوب سيارة أجرة إلى البحيرة. أو استقلال حافلة من محطة حافلات إدنبرة أو محطة حافلات بوكانان في غلاسكو إلى بيتلوكري ثم ركوب سيارة أجرة للبحيرة.

جوجل

شاركنا برأيك وتعليقك عن أجمل بحيرات اسكتلندا، وأخبرنا تجربتك إذا كنت زرت أيًا منها من قبل.

شاهد أيضًا:

  1. تعرف على بحيرة تبليسي في جورجيا
  2. جولة سياحية في منتزه يلوستون الوطني في أمريكا
  3. تعرف على طقس اسكتلندا وأفضل وقت لزيارتها

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق