الرئيسية > التقارير > اوروبا > بريطانيا > اين تقع مانشستر وما هي أهم معالمها السياحية؟

اين تقع مانشستر وما هي أهم معالمها السياحية؟

اين تقع مانشستر بالتفصيل؟

سؤال يطرحه كثير من محبي السفر والتجوال حول العالم، ممن يرغبون في زيارة هذه المدينة الجميلة، التي تعد واحدة من أعرق المدن الإنجليزية. ومن أولى المدن التي اهتمت بالتصنيع بعد ظهور الثورة الصناعية، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من المصانع والشركات.

كما تشتهر بأنها مقر نادي كرة القدم مانشستر سيتي الشهير، بجانب مجموعة من المعالم السياحية المميزة التي يتوافد عدد كبير من الزوار لمشاهدتها على مدار العام، لاسيما أنها تتمتع بمناخ لطيف طوال السنة.

هنا سوف نتناول معك اين تقع مانشستر بالتفصيل، والمسافات بينها وبين أشهر المدن في بريطانيا، وأهم معالمها السياحية التي تستحق زيارتك.

اين تقع مانشستر على الخريطة؟

اين تقع مانشستر

تقع مدينة مانشستر في الناحية الشمالية الغربية من إنجلترا؛ حيث تطل من الناحية الوسطى على نهر إيرول. وتحدها مدينة بينينز من الناحية الشمالية والشرقية، في حين أن يحدها سهل شيشاير من الجهة الجنوبية، وتتواجد مدينة ليفربول في الناحية الشمالية الشرقية، ومدينة شيفيلد في الناحية الشمالية الغربية.

تصل مساحة مانشستر الكلية إلى ما يقرب من 115.6 كيلو متر مربع، وتعد واحدة من أكبر المدن الإنجليزية من حيث عدد السكان.

مانشستر على الخريطة

المسافة بين مانشستر وأهم المدن البريطانية

بعد ذكر اين تقع مانشستر على الخريطة، لابد من الإشارة إلى المسافة بينها وبين أهم المدن في بريطانيا، ومنها:

  • المسافة بين مانشستر وليدز

تصل المسافة بين مدينتي مانشستر وليدز إلى 44.8 ميل؛ مما يعني أن حافلات النقل العام تستغرق حوالي 46 دقيقة لتصل إلى مانشستر، في حين أن السيارة تستغرق ساعة و7 دقائق تقريبًا للوصول.

  • اين تقع مانشستر من مدينة برمنجهام؟

تقع مانشستر على بعد 86.4 ميل من مدينة برمنجهام؛ بما يعادل ساعة و49 دقيقة بالسيارة، وتستغرق الحافلة ساعتين ونصف تقريبًا للوصول إلى مانشستر.

  • كم المسافة بين مانشستر واكسفورد؟

تُقدر المسافة بين مانشستر واكسفورد بحوالي 161 ميل؛ أي ما يقرب من ثلاث ساعات و5 دقائق بالسيارة، في حين تستغرق الرحلة بالحافلة ساعتين و46 دقيقة للوصول من اكسفورد إلى مانشستر.

  • المسافة بين مانشستر ومدينة برايتون

تبلغ المسافة بين مانشستر وبرايتون 259 ميل؛ بما يعادل 4 ساعات و52 دقيقة بالسيارة، بينما تستغرق الرحلة بالحافلة حوالي 5 ساعات و52 دقيقة.

أهم المعالم السياحية في مدينة مانشستر

تعد مانشستر واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في شمال إنجلترا، حيث تحتضن مجموعة من معالم الجذب، مع كثير من المرافق الترفيهية والرياضية، وتعد أيضًا وجهة مفضلة للمتسوقين.

فيما يلي أهم المعالم السياحية في مانشستر التي تستحق زيارتك:

1) متحف مانشستر

اين تقع مانشستر - متحف مانشستر

متحف مانشستر واحد من أكثر الأماكن السياحية زيارة في بريطانيا، تم بناءه في عام 1867، ويحتوي على ما يقرب من 4.5 مليون قطعة أثرية من حول العالم، بجانب نماذج لكثير من الحيوانات المنقرضة.

جوجل

2) متحف العلوم والصناعة

متحف العلوم والصناعة

يقع المتحف عند أول محطة للسكك الحديدية في العالم؛ وهي محطة مانشستر ليفربول، ويعد واحد من أهم المعالم السياحية في مدينة مانشستر.

يحتوي على مجموعة كبيرة من المحركات القديمة، كالسيارات والطائرات والقطارات وعربات السكك الحديدية.

جوجل

3) ميدان ألبرت

اين تقع مانشستر - ميدان ألبرت

يقع الميدان في وسط مدينة مانشستر، وقد بُني على الطراز المعماري القوطي، ويوجد به مبنى مانشستر تاون هول الذي تُقام به كثير من الاحتفالات والمناسبات والمعارض، وكذلك الألعاب النارية في رأس السنة الميلادية.

جوجل

4) مكتبة جون رايلندز

مكتبة جون رايلندز

هي واحدة من الأماكن السياحية الشهيرة في مانشستر؛ يزورها عدد كبير من السياح سنويًا. وقد شُيدت المكتبة على الطراز الفيكتوري القوطي في عام 1900.

تحتوي المكتبة على عدد كبير من المخطوطات التي تعود للعصور الوسطى، بجانب كثير من الكتب الأولى في أوروبا.

تم ترميمها 4 مرات على التوالي، وتحتوي الآن على ما يقرب من 4 مليون كتاب وأبحاث، وكذلك كثير من المصاحف المكتوبة بالخط الكوفي.

جوجل

5) الحي الصيني

اين تقع مانشستر - الحي الصيني

يحتل هذا الحي المركز الثاني من حيث المساحة في بريطانيا، بينما يحتل المركز الثالث في أوروبا بالكامل. تم إنشاؤه في السبعينات، ويعد أكبر مقر للجالية الصينية في بريطانيا.

أهم ما يميز هذا الحي هي البيوت الملونة والعديد من المحلات التجارية والمطاعم التي تقدم الأكلات الصينية المعروفة.

جوجل

6) عجلة مانشستر

عجلة مانشستر

من أكبر عجلات فيريس في العالم، تحتوي على 42 كبسولة، وقد بُنيت في الأصل في هولندا، وبعدها تم نقلها إلى باريس لثلاث سنوات، ثم انتقلت إلى مدينة مانشستر. ويأتي إليها كثير من السياح للاستمتاع برؤية بانورامية للمدينة من الأعلى.

تحتوي العجلة على خدمة المتكلم الآلي، والذي من خلاله يمكن للسائح أن يتعرف على كثير من المعالم في المدينة وتاريخها، ويوجد حول العجلة مجموعة كبيرة من المحلات والمطاعم التي تقدم أشهى الأكلات.

جوجل

7) كاتدرائية مانشستر

كاتدرائية مانشستر

توجد الكاتدرائية بجانب نهر إيرويل، ويعود تاريخها إلى الفترة من 1422 إلى 1506، وتحتوي على كثير من اللوحات الجدارية المشهورة، من ضمنها صورة المسيح في ثوب حديث.

جوجل

8) المتحف الوطني لكرة القدم

اين تقع مانشستر - المتحف الوطني لكرة القدم

يعد المتحف المكان الرئيسي لنشأة أكبر فرق كرة قدم في أوروبا، وهما مانشستر سيتي ومان يونايتد، ويحتوي على عدد كبير من التذكارات العظيمة الخاصة بالرياضة.

جوجل

بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع مانشستر بالتفصيل، وذكرنا أهم المعالم السياحية في المدينة، شاركنا بتجربتك إذا زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق