الرئيسية > التقارير > اوروبا > بريطانيا > اين تقع نيوكاسل وكم تبعد عن لندن؟

اين تقع نيوكاسل وكم تبعد عن لندن؟

اين تقع نيوكاسل على الخريطة؟

سؤال يطرحه كل من يرغب في زيارة هذه المدينة الجميلة، والتي تعد واحدة من أهم وجهات السياحة في إنجلترا، توفر لزوراها مجموعة رائعة من معالم الجذب والأنشطة السياحية. فضلًا عن الأسواق، والمعالم التاريخية المميزة التي ترجع للعصور الوسطى وعصور ما قبل الميلاد.

وتتسم نيوكاسل أيضًا بوجود تركيبة سكانية مميزة، مع نسبة كبيرة من العرب والمسلمين.

اين تقع نيوكاسل على الخريطة؟

اين تقع نيوكاسل

تقع مدينة نيوكاسل الشهيرة في شمال إنجلترا، وتطل على نهر التين، الذي يفصل بينها وبين مدينة جاتسهد. وترتفع عن سطح الأرض بحوالي 364 متر، وتحظى بمكانة عالية بين مدن إنجلترا من حيث الجمال والتاريخ والتقدم.

تحتل نيوكاسل مساحة ليست بالكبيرة تبلغ 137 كيلو متر مربع، وعدد سكان مناسب جدًا لهذه المساحة الصغيرة، فيُقدر بحوالي 7685 نسمة.

نيوكاسل على الخريطة

كم تبعد نيوكاسل عن لندن؟

تبعد نيوكاسل عن لندن حوالي 283 ميل، يمكن اجتيازها بالسيارة في غضون 5 ساعات و15 دقيقة.

أما إذا أردت الراحة وتجنب القيادة، عليك ركوب القطار السريع من لندن إلى نيوكاسل، وتستغرق الرحلة بالقطار حوالي 3 ساعات ونصف.

المسافة بين لندن ونيوكاسل على الخريطة

كيفية الوصول إلى نيوكاسل؟

يوفر لك قطار المملكة المتحدة وقطار لندن رحلات على مدار اليوم، تنطلق كل 30 دقيقة، وتستغرق الرحلة من لندن إلى نيوكاسل 3 ساعات ونصف تقريبًا.

تُكلف تذكرة الذهاب إلى نيوكاسل حوالي 68 جنيه استرليني، مع اختلاف درجات حجز القطار. ويمكن أيضًا ركوب الحافلات التي تغادر بشكل منتظم من لندن إلى نيوكاسل، وتستغرق الرحلة حوالي 8 ساعات.

أهم معالم السياحة في نيوكاسل

اين تقع نيوكاسل

تضم مدينة نيوكاسل مجموعة مميزة من المعالم السياحية، وأشهرها:

أهم الأنشطة السياحية في نيوكاسل

أنشطة سياحية في نيوكاسل

بعد معرفة اين تقع نيوكاسل وكيفية الوصول إليها، لابد من الإشارة إلى أهم الأنشطة السياحية في المدينة والتي يمكنك القيام بها خلال رحلتك، ومنها:

  • التسوق في المحال التجارية والأسواق المميزة التي تحتوي على أشهر الماركات العالمية، وأفضل المطاعم والمقاهي.
  • الاسترخاء في حدائق نيوكاسل التاريخية المميزة، والتي تستمتع فيها بمشاهدة الأزهار النادرة والأشجار الشاهقة، كما يمكنك الاستمتاع بتناول الوجبات اللذيذة على ضفاف نهر تين.
  • القيام بجولة سياحية تتعرف خلالها على أهم المعالم التاريخية في المدينة، والجسور والقلاع التي ترجع للعصور الوسطى.
  • لم تنسى نيوكاسل الأطفال، حيث تضم مركز ترفيهي كبير للأطفال يحتوي على أفضل الألعاب والكتب المخصصة للأطفال.

أفضل الفنادق في نيوكاسل

تضم نيوكاسل مجموعة جيدة من الفنادق توفر لزوارها إقامة مريحة، مع مرافق متنوعة وخدمات ممتازة، ومن أفضل هذه الفنادق:

أفضل الفنادق في نيوكاسل

1) فندق سليبرز نيوكاسل

يقع الفندق في قلب نيوكاسل ويبتعد حوالي 300 متر عن محطة السكك الحديدية، وعلى بعد دقائق قليلة سيرًا على الأقدام توجد مجموعة من المطاعم والمقاهي، ويوفر غرف مكيفة مزودة بكل وسائل الراحة.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) نيوكاسل إنسويت

يبعد الفندق دقائق قليلة عن المراكز التجارية والمحال والمطاعم، ويوفر أماكن إقامة مريحة بديكورات راقية، ويحتوي على مسبح ومطعم.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

3) فندق إيزي هوتل نيوكاسل

يتمتع بإطلالة مميزة على الشوارع العتيقة بالمدينة، ويبعد حوالي 400 متر عن المسرح الملكي ومحطة القطار، ويوفر برامج مميزة للعرسان والسياح.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

4) مالدرون هوتل نيوكاسل

يتميز الفندق بمساحته الكبيرة والتي تشمل فناء كبير بداخله، ويقع بالقرب من المراكز التجارية في قلب المدينة. ويوفر خدمات التوصيل للسائحين للأماكن المختلفة عن طريق استئجار سيارة، ووجبات إفطار إنجليزية متنوعة.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

بذلك نكون أخبرناك اين تقع نيوكاسل بالتفصيل، وكيفية الوصول إليها، وكم تبعد عن لندن، وذكرنا لك أهم الأماكن والأنشطة السياحية فيها. شاركنا برأيك وتجربتك إن كنت زرت هذه المدينة الجميلة من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق