اوديشا هي احد اجمل المدن السياحية في أوكرانيا ويرجع سبب ازدهارها لوجود واحد من الموانئ الهامة على سواحلها، كما ترجع أيضاً شهرتها بين المدن الاوكرانية بسبب ثقافة شعبها والمناخ المعتدل والشواطئ الكثيرة، فضلاً عن الهندسة المعمارية التي تتميز بها الاماكن السياحية في أوديسا. في هذه التغطية نرشح لكم اشهر اماكن سياحية في اوديسا 

اشهر اماكن سياحية في اوديسا

في هذه التغطية نرشح لكم افضل للاماكن السياحية اللي ننصح بها في أوديسا

1. مسرح اوديسا للأوبرا والباليه Odessa Opera and Ballet Theatre

اماكن سياحية في اوديسا

بالرغم من اني انصحك بزيارة المسرح نهارا للتعرف على أدق تفاصيل الهندسة المعمارية للمبنى والمواصفات الفنية، إلا أن حضور عروض الباليه والأوبرا في المساء لا يفوت

متوسط أسعار صالة العروض

15 يورو

للحجز قم بزيارة الموقع الإلكتروني من هنا

جوجل

2. سلالم بوتيمكين Potemkin Stairs

اماكن سياحية في اوديسا

وهي عبارة عن درج كبير حوالي 192 درجة بارتفاع 27 متراً وبطول 142 مترا، وله قصة رومانسية جدا تتلخص في أن الأمير فورونتسوف أمر بيناءه كهدية عشاء لزوجته في أربعينيات القرن التاسع عشر.

جوجل

3.شارع ديريباسيفيسكا Deribasivska st

اماكن سياحية في اوديسا

هو قلب اوديسا النابض بالحياة، وهو من أكثر الشوارع ازدحاماً في اوديسا ويحتوي على عدد مهول من المطاعم والمتاجر والكافيهات، يعني أي شيء ترغب به لن تذهب بعيداً عنه فضلا عن موقعه القريب من مواقع الجذب السياحي.

جوجل

4. منتزه سيتي جاردن

اماكن سياحية في اوديسا

اقدم منتزه في اوديسا، حيث تم بناؤه عام 1803 وكان منشأ ملكي خاص وهو قريب من شارع ديريباسيفيسكا ومحاط بأسوار حديدية صغيرة، ويحتوي على نافورة جميلة ومسرح يفتح غي الموسم الصيفي تقام فيه حفلات مسائية راقية، ويمكن رؤية كبار المثقفين في اوديسا اثناء زيارتك، فالمنتزه هو موقع تكريم المثقفين والشخصيات الأدبية في أوديسا.

الموقع الإلكتروني للحديقة من هنا

جوجل

5. شارع بريمورسكي بوليفارد Primorsky Boulevard

اماكن سياحية في اوديسا

من الشوارع الشهيرة في أوديسا نظراً فوجود مجموعة من أفضل فنادق اوديسا فيه بجانب المتاحف وقريب من سلالم بوتيمكين، كما يوجد في الشارع نصب تذكاري لواحد من ابطال اوكرانيا وهو الدوق ريشيليو وهو اول حاكم لاوديسا مرتديا الزي الروماني.

جوجل

6. ممر أوديسا

اماكن سياحية في اوديسا

موقع الممر قبالة شارع Deribisivska وهو من أقدم أماكن التسوق في أوديسان ومميز بمظلة معدنية ويحتوي على أماكن إقامة في الطوابق العليا، بالإضافة لوجود بعض المنحوتات والتماثيل، وهو يعبر عن فترة الحكم الروسي القديم لأوكرانيا وحياة البزخ التي اتسمت بها تلك المنطقة.

جوجل

7. المتحف الأثري Archaeological Museum

اماكن سياحية في اوديسا

يعتبر المتحف الأثري أقدم مؤسسة متحف قي أوكرانيا، ويحتوي المتحف على 170 ألف قطعة اثرية تشمل منحوتات ومخطوطات تاريخية وقطع نقدية وتماثيل حجرية تعبر عن عصور تاريخية وتشمل أيضاً قطع أثرية من اليونان وإيطاليا ومصر وقبرص والامبراطورية الروسية

مواعيد العمل:

  • من الساعة 10:00 صباحاً، حتى الساعة 5 مساءً
  • الإثنين الثلاثاء مغلق

أسعار التذاكر

من 50 إلى 70 هريفنا أوكرانية حسب الموسم السياحي

الموقع الإلكتروني للمتحف من هنا

جوجل

8. حديقة حيوانات اوديسا اوكرانيا

هي ليست كبيرة ولا يوجد بها تنوع كبير في الحيوانات، ولكنها من الأماكن اللي يسعد بها الأطفال جداً ومتاح لهم إطعام بعض الحيوانات، الحديقة الآن يتم ترميمها بالكامل لتحتوي 1600 حيوان من 243 فصيلة مختلفة، وتحتوي الحديقة على بعض الحيوانات المهددة بالإنقراض.

مواعيد العمل

من الساعة 9:00 صباحاً، حتى الساعة 7:00 مساءً

أسعار الدخول

  • البالغين 150 هيرفنا أوكرانية
  • الأطفال أقل من 5 أعوام دخول مجاني
  •  
  • الدخول في عيد الطفل مجاناً لجميع الأعمار
جوجل

9.منتزه شيفشينكو Shevchenko Park

اماكن سياحية في اوديسا

في المنتزه تجد نصب تذكاري لقائد حركة الاستقلال عن روسيا ( الشاعر والقائد الأوكراني ) شيفتشينكو  والموجودة صورته على عملة الدولة فئة الـ 100 هريفنا، المنتزه يحتوي على بعض التماثيل والمنحوتات الأخرى إلى جانب المناطق الترفيهية المناسبة للعائلات.

المنتزه قريب من البحر، ويحتوي على ملاعب ومناطق للمشي والجري، وبعض المطاعم ومسرح ونافورة بالإضافة لمناطق الأطفال

جوجل
Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.