Register
A password will be e-mailed to you.

السياحة في اوكرانيا واهم المدن السياحية

تضم اوكرانيا اجمل المدن السياحية في اوروبا، وتمتاز ايضاً بأسعار الخدمات السياحية المنخفضة، وتعتبر السياحة في اوكرانيا نافذة رائعة للأجواء الأوروبية الرائعة، والتي يقصدها الكثير من الوافدين الأجانب بهدف السياحة، ولعل أكثر ما سيلفت انتباهك في اوكرانيا هي الغابات كثيفة الأشجار، والسهول والطبيعة الجبلية الرائعة، بالإضافة للمزارات الثقافية، والأماكن التاريخية العريقة.

ولا خلاف على أن أوكرانيا مدينة سياحية رائعة تستقطب السياح من كل حدبٍ وصوب، ولكن يتطلب السفر إليها الحصول على فيزا سياحية من أحد مكاتب السياحة في اوكرانيا، أو يمكنك مراجعة السفارة الاوكرانية في بلدكم، وعليك معرفة أن حصولك على الفيزا لا يمكنك من البقاء لأكثر من ثلاثة أشهر داخل البلاد أو 90 يوم كحد أقصى.

العملة الرسمية في اوكرانيا

الهريفنيا الأوكرانية

العملة الرسمية في اوكرانيا هي الهريفنيا الأوكرانية، واذا لم تتمكن من تحويل أموالك في بلدك فهناك فنادق في اوكرانيا توفر خدمات تحويل العملات بشكل رسمي، ولكن يمكنك التعامل بالدولار او اليورو في الاماكن السياحية، ولكننا ننصحك بالتعامل بالعملة المحلية في البلاد.

اللغة الرسمية

اللغة الاوكرانية

اللغة الأم في اوكرانيا هي اللغة الأوكرانية وتليها اللغة الروسية، ولذا يمكنك تعلم بعض المصطلحات الأوكرانية قبل قدومك للبلاد، ولذا يمكننا القول بأن السفر إلى اوكرانيا بغرض السياحة يناسب جميع الميزانيات، فإذا كنت تبحث عن رحلة اقتصادية فستجد ما يناسبك من خيارات الإقامة المختلفة، والتي تقدم خدمات جيدة، بالإضافة لخيارات تناول الطعام الكثيرة، أيضا خيارات التسوق في اوكرانيا متنوعة وتناسب الميزانيات المتوسطة والأقل، وهناك شوارع تضم أكبر المحال التجارية التي تحمل اسماءً لأكبر الماركات العالمية خاصة في كييف.

ماهو افضل موسم سياحي في اوكرانيا

نفق الحب في مدينة كليفان
نفق الحب (Tunnel of love) في مدينة كليفان

يمكننا القول بأن اوقات الزيارة المناسبة لكافة مدن اوكرانيا تتراوح ما بين منتصف الربيع وحتى الربع الأول من شهر أكتوبر، إلا إذا كنت من محبي المغامرات الثلجية. في موسم الشتاء تنظَم مهرجانات وألعاب، ومسابقات خاصة بشعب اوكرانيا، مثل التزلج على الجليد بدون ملابس تقريباً، أو تسلق الجبال الجليدية بملابس خفيفة لا تتناسب مع الطقس، وهي من أشهر المسابقات التي تنظم بشكل دوري كل عام.

المواصلات في اوكرانيا

السياحة في اوكرانيا واهم المدن السياحية
المواصلات في اوكرانيا

أما بالنسبة لخيارات التنقل في اوكرانيا فهي عديدة، وننصح بالتنقل عبر المواصلات العامة، حيث ستتعرف أكثر على المناطق في اوكرانيا وتبقى بالقرب من شعبها الودود. يمكنك الانتقال بالترام، أو المترو، أو القطارات، أو الحافلات، وكلها مواصلات هادئة ونظيفة والموظفون يتعاملون بكامل الإحترام مع السائحين والسكان المحليين على حدٍ سواء.

أهم المدن السياحية في اوكرانيا

1- كييف

السياحة في اوكرانيا واهم المدن السياحية
شعب مدينة كييف

العاصمة كييف هي واحدة من أفضل أماكن اوكرانيا العامرة بالمزارات والمعالم السياحية، وهي مدينة مضيافة وشعبها ودود، وعملي. وتتنوع المزارات السياحية في كييف ما بين المتاحف، والمباني العريقة المتميزة بالفن الهندسي المعماري القديم. كما تضم العديد من الحدائق، ومراكز التسوق المختلفة، والكنائس والمعابد القديمة

2- أوديسا

السياحة في اوكرانيا واهم المدن السياحية

مدينة أوديسا من أجمل المدن السياحية في أوكرانيا التي تستحق الزيارة، حيث تقع على ساحل البحر الأسود في الساحل الجنوبي.وتضم أوديسا الكثير من المعالم السياحية النادرة، والمتميزة التي تجذب السياح بصورة متكررة.

3- يالطا

قلعة يالطا السياحة في اوكرانيا واهم المدن السياحية

يالطا من اجمل مدن اوكرانيا السياحية، وتشتهر بنهرين يريكويكي و اوتشانسو اللذان يصبان فيها ليكونا مجموعة من الشلالات الرائعة، وهي من اشهر معالم السياحة في يالطا، قلعة عش السنونو، وقلعة يالطا، والحديقة النباتية.

4- تشيرنيهيف

السياحة في تشيرنيهيف السياحة في اوكرانيا واهم المدن السياحية

تشيرنيهيف وجهة من الوجهات الهامة في أوكرانيا التي تجذب الضيوف الأجانب من جميع أنحاء العالم، و يفضلها السائح العربي بوجهٍ خاص، حيث تضم مناطق ريفية ومساحات خضراء حيوية، بالإضافة للكثير من المباني القديمة والتي يعود تاريخ بنائها للقرن السابع الميلادي، وبها الكثير من المعالم السياحية الهامة مثل نهر ديسنا وما حوله، وكنيسة كاترين، والساحة الحمراء وغيرهم الكثير.

افضل فنادق اوكرانيا

فندق Blum Hotel

السياحة في اوكرانيا واهم المدن السياحية

يقع Blum Hotel في إلفيف، وعلى بعد 600 متر من جامعة إيفان فرانكو الوطنية في إلفيف، ويوفر غرف مكيفة الهواء مع خدمة الواي فاي مجاناً، كما يقع مكان الإقامة هذا على بعد 700 متر من الكنيسة اليسوعية، ويبعد مسافة أقل من 1 كم من الكاتدرائية اللاتينية.

لحجز غرفتك من خلال موقع بوكينغ اضغط هــــنا

فندق إيبيس كييف رايلواي ستيشن

السياحة في اوكرانيا واهم المدن السياحية

يقع إيبيس كييف رايلواي ستيشن في مدينة كييف، على بُعد دقيقتين فقط سيرًا على الأقدام من محطة قطار كييف ومحطة حافلات نقل المطار الدولية، وتتوفر غرف مؤتمرات مجهزة بالكامل وخدمة الواي فاي المجانية.

لحجز غرفتك من خلال موقع بوكينغ اضغط هــــنا

السياحة في اوكرانيا واهم المدن السياحية السياحة في اوكرانيا واهم المدن السياحية

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.