اجمل الاماكن السياحية في كييف أوكرانيا نقترحها للمسافرين الراغبين في رحلة لمدينة كييف، حيث تشتهر كييف بـ المتاحف التاريخية والكنائس القديمة، إلى جانب التراث الثقافي للمدينة، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية التي تُعرف عن كييف، السياحية في كييف غنية بالأماكن الطبيعية الساحرة، ولذلك سنذكر في تقريرنا اجمل الاماكن السياحية في كييف اوكرانيا.

1- كاتدرائية القديسة صوفيا

كم تكلفة السياحة في اوكرانيا

تقع الكنيسة في قلب مدينة كييف، وتعتبر من أهم معالم السياحة في كييف، والتي تم إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي من قبل منظمة اليونيسكو، بنيت كاتدرائية القديسة صوفيا في فترة الاتحاد السوفييتي، وهي شاهداً على الفن المعماري الروسي، وتضم جداريات تاريخية ولوحات نادرة مصنوعة من الفسيفساء.

2- البوابة الذهبية

اجمل الاماكن السياحية في كييف اوكرانيا

البوابة الذهبية من معالم السياحة في كييف الشهيرة بكونها حصن المدينة القديم، حيث موقعها في منتصف العاصمة الاوكرانية، يرجع تاريخ بناء البوابة الذهبية لعام 1017_1024 من الميلاد ياروسلاف الحكيم، حيث صممها على الطراز البريطاني الفريد.

3- لافرا كييف

اجمل الاماكن السياحية في كييف اوكرانيا مجمع كنائس لافرا كييف

مجمع كنائس لافرا من أهم معالم السياحة في اوكرانيا القديمة، والذي يرجع تاريخ تشييده إلى عام 1051 من الميلاد، في عهد الأمير ياروسلاف الحكيم، يقع مجمع الكنائس لافرا كييف على ضفة نهر دنيبر شرقي وسط المدينة.

4- المتحف الوطني للفنون

المتحف الوطني للفنون

يعرف المتحف اهم الاعمال الفنية في أوكرانيا، والتي تضم أندر اللوحات والمنحوتات التي ترجع للقرن التاسع عشر، كما يضم منحوتات وأعمال فنية اخرى من العصر الحديث.

5- متحف تاريخ اوكرانيا

اجمل الاماكن السياحية في كييف اوكرانيا

ان كنت من هواة جمع المعلومات التاريخية عن الاماكن السياحية فلتجعل وجهتك إلى هذا المتحف الذي يضم أكثر من 800 ألف قطعة أثرية. تعكس القطع الاثرية في المتحف ثقافة وتاريخ أوكرانيا، وهو من افضل الاماكن السياحية التي تجذب السياح الأجانب من كل أنحاء العالم.

6- الحديقة النباتية المركزية

الحديقة النباتية المركزية

يعود تاريخ إنشاء الحديقة النباتية في كييف لثلاثينيات القرن الماضي. وهي من أجمل أماكن السياحة في كييف المتميزة بجمالها الطبيعي وهوائها المنعش، تضم الحديقة النباتية أكثر من 13 ألف نوع من الورود والأشجار المتنوعة، التي تجذب الزوار المهتمين بالطبيعة الساحرة.

7- دار الأوبرا الوطنية

دار الأوبرا الوطنية اجمل الاماكن السياحية في كييف اوكرانيا

تقع دار الأوبرا الوطنية في كييف 50 شارع فولوديمير سكا، وهو من معالم السياحة في كييف الهامة، فهي ثالث أقدم أوبرا في أوكرانيا، حيث تم تأسيسها في صيف عام 1867 من الميلاد، وتقدم الأوبرا أشهر العروض و كونسيرتات لأشهر كتاب وروائيين العالم.

8- ساحة الاستقلال

ساحة الاستقلال بمدينة كييف تعرف بأنها الساحة الرئيسية أو المركزية المتواجدة داخل المدينة، وترجع شهرة تلك الساحة إلى كثرة إقامة الاحتفالات والمهرجانات داخلها، بالإضافة إلى حفلات الموسيقى.

تحتوي ساحة الاستقلال على أماكن سياحية أهمها الشلال، و النوافير الستة المتميزات بجمالهم ، بالإضافة إلى وجود عمود ضخم داخلها يعرف بأنه رمز للاستقلال الأوكراني.

اقرأ من هنا : افضل فنادق كييف ، اوكرانيا

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.