جمهورية موريشيوس عبارة عن مجموعة من الجزر الصغيرة، تبعد عن مدغشقر حوالي 860 كيلومتر، وتجتذب هذه الجزر الكثير من السياح لما تتمتع به من جمال طبيعي خلاب، فإذا كنت تنوي السياحة في جزر موريشيوس، فلابد أن تتعرف على مطار موريشيوس الدولي أولاً، وهذا ما سنتناوله في التقرير التالي.

مطار موريشيوس الدولي وافضل خطوط الطيران للجزيرة

مطار موريشيوس (مطار سير سيوساجور رامغولام الدولي)

تم تسمية هذا المطار على اسم أول رئيس وزراء لجمهورية موريشيوس، السير سيوساجور راموغولام، ويقع المطار في جنوب شرق موريشيوس، يبعد عن العاصمة بورت لويس حالي 45 دقيقة بالسيارة.

افتتاح المطار

مطار موريشيوس الدولي وافضل خطوط الطيران للجزيرة

تأسس هذا المطار في سبتمبر عام 2013، ليصبح واحد من أهم المطارات بالمنطقة فيما بعد، حيث تم إضافة الكثير من الديكورات الرائعة، والعديد من المرافق الحديثة التي تهدف إلى تحسين الكفاءة لراحة المسافرين على حدٍ سواء المغادرين أو القادمين، المطار يأتي على شكل ورقة شجر بمساحة تصل الـى 60 ألف متر، وقادر على أن يستوعب حوالي 4.5 مليون مسافر في السنة، يضم أيضاً موقف للسيارات مجاني يكفي لـ 600 سيارة، ويتم الترحيب بالركاب في القاعة الرئيسية التي تضم 54 مكتب لتسجيل الوصول.

إجراءات السفر

مطار موريشيوس الدولي وافضل خطوط الطيران للجزيرة

يوفر مطار موريشيوس الدولي أكثر من 1100 مقعداً مريحاً، بالإضافة إلى العديد من المتاجر المعفية من الرسوم الجمركية، ويوجد صالتين يوجد بها العديد من المطاعم التي تقدم كافة الأطباق التي تريدها، كما يوفر المطار لركاب الدرجة الأولى صالة خاصة بهم، تقدم كافة السبل لراحة الضيوف من إنترنت فائق السرعة والعديد من المطاعم الخاصة، وركن خاص للأطفال.

إحصائيات هامة

مطار موريشيوس الدولي وافضل خطوط الطيران للجزيرة

بلغ إجمالي عدد الركاب في عام 2015 إلى أكثر من 3 مليون مسافر، وهذا الرقم يمثل زيادة بنسبة تصل لـ 9.6% مقارنة بالعام السابق، ومن المقرر زيادة هذه النسبة في الأعوام المقبلة لتصل لـ 5 %، ويعمل في مطار موريشيوس الدولي 4000 موظف يومياً.

خدمات يقدمها مطار موريشيوس

مطار موريشيوس الدولي وافضل خطوط الطيران للجزيرة

تستطيع أن تحجز خدمة نقل من المطار بأفضل الأسعار، أما عن مركبات النقل فيوفر مطار موريشيوس الدولي الكثير منها، فيوفر للمسافرين أقصى قدر من المرونة في اختيار ما يريدونه، من سيارات إقتصادية عائلية ومن سيارات فخمة كسيارات بورش و بي ام دابيو، وهناك حتى خدمة النقل الجوي عبر طائرات الهليكوبتر

للإطلاع على المزيد من التفاصيل اضغط هنا

خدمات صرف العملات الأجنبية متوفرة سواء في منطقة الوصول أو المغادرة، ويتم قبول كافة العملات الرئيسية من قبل الصرافة، كما يتواجد العديد من الـ ATM مثل باركليز وإتش إس بي سي وبنك موريشيوس الدولي.

قائمة الخطوط الجوية المتجهة من وإلى مطار موريشيوس

مطار موريشيوس الدولي وافضل خطوط الطيران للجزيرة

  • طيران استراليا
  • طيران فرنسا
  • طيران مدغشقر
  • طيران سيشل
  • طيران موريشيوس
  • الخطوط الجوية البريطانية
  • مصر للطيران
  • طيران الإمارات
  • طيران جنوب أفريقيا
  • الخطوط الجوية التركية

خريطة مطار موريشيوس الدولي

مطار موريشيوس الدولي وافضل خطوط الطيران للجزيرة

الإتصال بمطار موريشيوس
رقم الهاتف:  2306038204 – 2306036000
رقم الفاكس:  2306378203 – 2305306637
البريد الإلكتروني: info@atol.aero – airportinfo@airportsofmauritius.aero
الموقع الإلكتروني الخاص بالمطار: http://mru.airport.aero

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.