جمهورية موريشيوس هي من المدن السياحية الأفضل بين جمهور الشباب القادمين لغرض السياحة في موريشيوس بصفة دائمة، فهي مدينة ثرية بمعالم السياحة الشاطئية، والجبلية، إضافة لتنوع الأنشطة التي تقدمها المزارات السياحية، ويبقى السؤال الأهم هل موريشيوس امنة للزيارة؟

بالفعل إنه السؤال الأهم الذي يرسله جميع زوارنا الذين يخططون لرحلة قريبة لجمهورية موريشيوس، وسنجيب عليه في هذا التقرير.

أفضل فنادق موريشيوس

قبل الدخول في تفاصيل الإجابة سنتعرف على خيارات الإقامة في موريشيوس، وهي كثيرة ومتنوعة وتتناسب مع الميزانيات المختلفة إقرأ المزيد…

نصائح تبقيك في أمان أثناء تواجدك في موريشيوس

هناك نصائح عامة ننصحك بها دائماً عند سفرك لأي بلدٍ سياحي وهي :

  • الرجوع للبنك الذي تتعامل معه وإعلامه بأنك مُسافر والتأكد من أن كروتك البنكية ستعمل في البلد التي تُسافر لها حتى لا يتم إيقاف تلك الكروت مع أول عملية سحب تتم خارج بلدك.
  • قم بالسؤال في المطار عن أقرب وسيلة نقل عامة تقلك لوجهتك، وقم بطلب خريطة البلد في المطار أو الفندق وخريطة المترو والمواصلات أيضاً (مجاناً).
  • إحرص على أن تكون تعاملاتك من خلال كارتك البنكي، وضع السيولة النقدية في خزينة الأوتيل مع جواز سفرك والفيزا الخاصة بك، وقم بعمل مسح ضوئي لكلاهما من هاتفك الشخصي.


وإذا كنت من محبي السفر وكانت وجهتك التالية هي موريشيوس وتتسآئل هل موريشيوس امنة لي؟، فإليك أهم النصائح التي تبقيك في أمان أثناء وجودك في موريشيوس.


1.تعلم لغة أهل البلد:


عادة تواجه أفواج السياحة في موريشيوس بعض المشاكل أثناء رحلتهم، ولذلك عليك تعلم بعض الكلمات، المصطلحات الأساسية، أو الجمل القصيرة باللغة الإنجليزية لكي يسهل عليك التواصل مقدمي الخدمات بشكلٍ عام.


2.احتفظ بزجاجة مياه إضافية


من المستحسن الحفاظ على زجاجة مياه إضافية معك، والتي يسهل العثور عليها في كل المتاجر القريبة منك تقريبا، حيث أن الحصول على مياه شرب في جز موريشيوس من الأشياء الصعبة نسبياً، وعدم الحصول عليه قد يسبب لك إزعاجاً.


3.تجنب المطاعم الباهظة


المطاعم في موريشيوس متشابهة بقدر كبير في كافة المطاعم، لذا حاول أن تدخر أموالك وتتجنب المطاعم الباهظة، وذلك لايعني أن تجربة المطاعم في موريشيوس عادية، بالعكس تماماً هي تجربة شهية ولذيذة جداً. فالمأكولات الآسياوية لذيذة في أي مطعم حتى وإن كان في مأكولات الشوارع، والتي ستبقى في ذاكرتك طويلا، لذلك عليك ترشيد نفقاتك في هذا البلد لتستمتع أكثر.


4.تجنب ترك سيارتك مفتوحة، وتجنب سرقة أمتعتك


حاول أن تتجنب الشوارع المغلقة أو المجهورة حتى وإن كانت إختصاراً لوجهتك، وكأي شخص في موريشيوس حاول أيضا أن تجعل الأشياء ذات القيمة في حقيبة ظهرك، ولا تظهر محفظتك للعامة، أيضاً لا تترك سيارتك في الأماكن العامة مفتوحة، ولا تتركها خارج موقف للسيارات ليلاً.


هل تُعتبر جمهورية موريشيوس غير آمنة للسياح؟


بالعكس تماماً موريشيوس من أكثر الأماكن السياحية أمناً في العالم، ولكن شأنها شأن أي وجهة سياحية،عليك فقط إتباع إرشادات السلامة.

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.