الرئيسية > التقارير > دول أخرى > سيشل > السفر إلى سيشل من السعودية | إجراءات السفر وأفضل الأوقات للزيارة

السفر إلى سيشل من السعودية | إجراءات السفر وأفضل الأوقات للزيارة

إذا كنت تفكر في السفر إلى سيشل من السعودية في عطلة نهاية العام، فهذا الوقت سيكون ملائم لك بالفعل، لقضاء عطلة استثنائية والاستمتاع بالأجواء الاستوائية الخلابة.

في السطور التالية سنقدم لك دليل مبسط حول السفر إلى سيشل من السعودية لتتعرف على كيفية الحصول على تصريح للسفر، وأفضل وقت لزيارة سيشل، وأفضل الفنادق والأنشطة السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها هناك.

أفضل أوقات السفر إلى سيشل

السفر إلى سيشل من السعودية

الرحلات العائلة غالبًا ما ترتبط بنهاية العام، حيث تبدأ العطلة الدراسية. ولكن العرسان الجدد والأزواج يمكنهم السفر إليها في أي وقت، ومن أفضل أوقات السفر إلى سيشل:

  • إبريل ومايو: هذان الشهران من أفضل الأوقت لزيارة سيشل، فالحرارة تكون دافئة وكذلك المياه، ما يجعلها ملائمة للسباحة والرياضات المائية.
  • من يونيو إلى سبتمر: قد تكون الحرارة أكثر ارتفاعًا، حيث تصل إلى 27 درجة مئوية، ولكنها أيضًا مناسبة للقيام بجميع الأنشطة، لاسيما مع عدم وجود فرص تساقط أمطار.
  • أكتوبر ونوفمبر: يقل الازدحام في الجزر بسبب تساقط الأمطار بكثرة في هذه الفترة.
  • من ديسمبر إلى مارس: إذا كنت تفكر في قضاء عطلة رأس السنة أو إجازة منتصف العام في سيشل، يجب أن تقوم بالحجز مبكرًا، فهذه الفترة هي الأكثر ازدحامًا في الجزر.

كيفية الحصول على تصريح للسفر إلى سيشل

السفر إلى سيشل من السعودية

إذا كنت تفكر في السفر إلى سيشل من السعودية ، اعلم أنه قد زادت بعض التدابير المطلوبة للسفر منذ تفشي فيروس كورونا، وبشكل عام تتضمن التصاريح ما يلي:

  • استلام نتيجة اختبار كوفيد – 19 (PCR) السلبية، بمجرد الحصول عليها يمكن تقديم طلب السفر.
  • تقديم شهادة التعطيم لإثبات تناول اللقاحات المعترف بها دوليًا.
  • تقديم جواز سفرك وتفاصيل الرحلة أو البرنامج السياحي، أو تقديم برنامج الرحلة إن كنت ستلجأ لشركة تنظيم رحلات.
  • تقديم نسخ من حجز الفندق، بما يشمل عدد الأفراد في الرحلة، وعدد الأيام.
  • تقديم بطاقة الائتمان الخاصة لدفع رسوم قدرها 10 يورو (5.4 يورو للمسافرين المؤهلين).

كم تستغرق رحلة السفر إلى سيشل من السعودية وهل يتطلب فيزا للدخول؟

السفر إلى سيشل من السعودية

غالبًا ما تنطلق رحلات الطيران المتجهة من السعودية إلى جزر سيشل من مدينة الرياض، من خلال العديد من شركات الطيران، ومنها طيران الإمارات.

تستغرق الرحلة من الرياض إلى سيشل من 8 إلى 10 ساعات حسب الأحوال الجوية، وتتضمن الرحلة محطات توقف، مع العلم أنك لن تحتاج إلى فيزا للدخول، المطلوب فقط وجود تذكرة طيران ذهاب وعودة.

أفضل أنشطة سياحية في جزر سيشل

أنشطة سياحية في سيشل

عند زيارة سيشل، لاشك أنك ستحظى بعطلة رائعة على جميع الأصعدة، حيث توجد أماكن سياحية مميزة تستحق الزيارة وتتيح لزوارها فرصة الاستمتاع بالعديد من الأنشطة، مثل:

  • بإمكانك الاستمتاع في الميناء الداخلي لمدينة فيكتوريا عاصمة سيشل، ورؤية عمليات صيد التونة وطريقة تعليبها.

من الممتع أيضًا زيارة الحدائق الشهيرة، مثل حديقة التوابل، والحديقة النباتية.

  • إذا كنت من محبي المرتفعات، فأرخبيل سيشل به كثير من القمم الجبلية التي تتيح رؤية شاملة للجزر، مثل قمة سيشل مورن الشهيرة.
  • لا تفوت فرصة زيارة جزيرة الطيور، الأجواء بها مختلفة وغنية بعدد من الطيور النادرة.
  • السباحة والألعاب المائية متاحة في معظم الشواطئ، ولكن احرص على أن تعرف حالة الطقس والأنشطة الملائمة لها.

أفضل فنادق للإقامة في سيشل

فنادق سيشل

1) فندق لاتشاتو دي فويلس Le Château de feuilles

فندق فاخر من فئة 5 نجوم، يقع في باي سانت آن، على بعد 12 دقيقة سيرًا من الشاطئ، يوفر غرف مريحة بمساحات جيدة وإطلالات على المسبح. بالإضافة إلى حديقة وتراس وحوض استحمام ساخن ومطعم ومواقف للسيارات.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق تشالت دي بالما Chalets de Palma

يقع في منطقة هادئة على بعد 10 دقائق سيرًا من وسط المدينة، وفر الفندق غرف مكيفة مزودة بخدمة واي فاي مجانية وغلايات وشرفات، مع إطلالات رائعة على الحديقة. وقد أشاد النزلاء العرب الخدمة، وحسن استقبال طاقم العمل وتعاونهم.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

3) فندق دنيز برايفت آيلاند سيشل

يقع الفندق على بعد 30 دقيقة بالطائرة من جزيرة ماهي، ويوفر أماكن إقامة مريحة منعزلة على الشاطئ ومُحاطة بالنباتات. وتمتاز جميعها بمنطقة معيشة واسعة وشاطئ خاص وتراس مفروش وحمام في الهواء الطلق وحديقة خاصة.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

4) فندق لأرخبيل

فندق ممتاز من فئة 4 نجوم، يضم حديقة ومسبح، ويوفر أماكن إقامة واسعة مطلة على البحر، ومزودة بتكييف ومرافق صنع الشاي والقهوة، مع خدمة واي فاي مجانية، وخدمة نقل من وإلى المطار.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

بذلك نكون ذكرنا لك أهم المعلومات التي قد تحتاجها عند السفر إلى سيشل من السعودية. شاركنا برأيك وتعليقك، وأخبرنا تجربتك إذا زرت سيشل من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق