الرئيسية > التقارير > دول أخرى > سيشل > اين تقع سيشل وما هو أفضل وقت لزيارتها؟

اين تقع سيشل وما هو أفضل وقت لزيارتها؟

اين تقع سيشل على الخريطة؟

سؤال يطرحه كثير من الراغبين في زيارة هذا البلد الرائع، لاسيما محبي الطبيعة، ممن تستهويهم المناظر الساحرة والنباتات الاستوائية والشواطئ الفاتنة على المحيط الهندي.

في السطور التالية سنُجيب عن تساؤل اين تقع سيشل على الخريطة، ونذكر لك أفضل وقت لزيارتها، والمسافات بين أهم الجزر.

اين تقع سيشل

اين تقع سيشل على الخريطة؟

تقع جزر سيشل على المحيط الهندي، وتحديدًا في المنطقة الشمالية الشرقية من جزيرة مدغشقر، في نهاية تجمع الطرق بين قارات العالم القديم إفريقيا وأوروبا وآسيا. وتبعد عن سواحل إفريقيا حوالي 1.6 كيلو متر.

تُقدر مساحة جزر سيشل بحوالي 455 كيلو متر، ومن الناحية الفلكية تقع سيشل في المنطقة الزمنية UTC +4H. فيما تمتد إحداثيات سيشل بين ′35 °4 جنوب، و′40 °55 شرق.

سيشل على الخريطة

نبذة عن تاريخ سيشل

قديمًا كان لا يوجد بها سوى السكان الأصليين، ووصل إليها رحالة البرتغال في عام 1502 وأطلقوا عليها جزر أميرال. وفي عام 1517 رسم البرتغاليون الخريطة لهذه الجزر وأطلقوا عليها الجزر المحيطة بالأخوات السبع.

وانحرفت سفينة لمستكشفين بريطانيين في البحر ووصلوا لجزر سيشل في عام 1609، والتي لم تشهد أي شكل من أشكال التحضر قبل هذا الوقت.

وفي عام 1744 احتل الفرنسيون الجزر وسُميت باسم الوزير الفرنسي مورود سيشل. ثم احتلها البريطانيون عام 1811، وتم إعلان استقلال جزر سيشل كدولة عام 1967.

أفضل وقت لزيارة جزر سيشل

افضل وقت للسفر لسيشل
بعد ذكر اين تقع سيشل على الخريطة، لابد من الإشارة إلى أفضل وقت لزيارتها، كي تختار الوقت المناسب للاستمتاع برحلة سياحية في سيشل.

يسود سيشل طقس دافئ طوال العام، لذا يتوافد السياح إليها في كل شهور السنة. ولكن أفضل الأوقات التي يفضلها السياح هي الفترة ما بين شهري مايو وسبتمبر، حيث يُسهل القيام بالرحلات البحرية وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل الغوص وصيد الأسماك.

أما في شهور إبريل ومايو وأكتوبر ونوفمبر، يستمتع الزوّار بمشاهدة الطيور في موسم التكاثر الخاص بها، وموسم الهجرة في شهر أكتوبر.

ومما سبق نستنتج أن الذروة السياحية والازدحام تكون في فصل الصيف، وكذلك العطلات وموسم الأعياد، لذا هي المواسم الأعلى سعرًا. أما خلال الربيع والخريف فهي هادئة ومناسبة للميزانيات المتوسطة.

المسافة بين أهم وجهات السياحة في سيشل

فيما يلي سنذكر لك المسافات بين أهم المدن ووجهات السياحة في سيشل لتساعدك في ترتيب برنامج سياحي ممتع:

1) المسافة بين مدينة فيكتوريا وبيو فالون

تُقدر المسافة بين مدينة فيكتوريا وبيوفالون بحوالي 4.1 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل 9 دقائق بالسيارة عبر طريق سانت لويس ‪St Louis Rd‬‏.

2) المسافة بين بيو فالون وسانت لويس

تصل المسافة بين بيو فالون وسانت لويس لحوالي 2.4 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل 6 دقائق بالسيارة، عبر طريق سانت لويس وهو الأسرع بينهما.

3) المسافة بين مدينة لا ريفيير أنغليز وسانت لويس

تبلغ المسافة بين مدينة لاريفيير أنغليز وسانت لويس 3.6 كم وفق خرائط جوجل، بما يعادل 8 دقائق بالسيارة عبر طريق سانت لويس.

وهناك مسار آخر يستغرق 11 دقيقة بالسيارة لاجتياز مسافة تُقدر بـ4.4 كم.

4) المسافة بين مدينة فيكتوريا ومونت بوكستون

تبلغ المسافة بين مدينة فيكتوريا ومونت بوكستون 1.6 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل 5 دقائق بالسيارة عبر طريق ريفوليوشن آفي ‪Revolution Ave‬‏، أو حوالي 17 دقيقة سيرًا على الأقدام.

5) المسافة بين مدينة لا ريفيير أنغليز وبيو فالون

تصل المسافة بين مدينة لا ريفيير أنغليز وبيو فالون لنحو 7 كم حسب خرائط جوجل، والتي تستغرق مدة تصل إلى 15 دقيقة بالسيارة عبر طريق سانت لويس.

6) المسافة بين مدينة فيكتوريا وبيل أومبير

تبلغ المسافة بين مدينة فيكتوريا وبيل أومبير 7.6 كم وفق خرائط جوجل، وتستغرق الرحلة 17 دقيقة بالسيارة عبر طريق سانت لويس وبيل أومبير.

كيف يمكن الوصول إلى سيشل؟

تتوفر كثير من رحلات الطيران إلى جزر سيشل من مدن عربية عديدة، عن طريق كثير من شركات الطيران كخطوط طيران سيشل، وخطوط طيران الإمارات وخطوط طيران الإتحاد وغيرها.

ولا يتطلب السفر إلى سيشل الحصول على تأشيرة مسبقة، فمواطني جميع الدول يمكنهم دخول سيشل بدون تأشيرة، ولكن يلزم توافر بعض الشروط، مثل حجز الفندق وتذاكر العودة.

وعند طلب التأشيرة بالمطار، يجب أن يكون جواز السفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل. كذلك يمكن زيارة سيشل لمدة 3 أشهر، وهي مدة قابلة للتمديد.

بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع سيشل بالتفصيل، وذكرنا لك أفضل وقت لزيارتها، والمسافات بين أهم المدن السياحية. شاركنا برأيك وانطباعك، وأخبرنا تجربتك إن كنت زرت سيشل من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. رحلة إلى جزيرة برالين في سيشل وأهم معالمها
  2. السفر إلى سيشل من السعودية | إجراءات السفر وأفضل الأوقات للزيارة
  3. اماكن سياحية في سيشل
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق