تعد البحرين وجهة سياحية و هي من أكثر الدول التي يزورها المسافرون في الشرق الأوسط. قد تكون البحرين كالمحار فهي تمتلك منظرا خارجيا صلبا يحتاج لبعض القوة لفتحة و لكنها تستحق العناء لما في داخلها.  تدمج مملكة البحرين الثقافة العربية العصرية مع الأماكن التاريخية التي تعكس 5 آلاف سنة من الحضارة البحرينية. و قد تفتقر المنامة فخامة العواصم الخليجية الأخرى و لكن هذا جزء من جاذبيتها فهي تمتلك تاريخ عريق تنظر إليه الدولة بفخر.من أشهر الأنشطة التي يقطع السياح المئات من الأميال لمارستها هي مشاهدة الطيور و الغوص تحت الماء و ركوب الأحصنة. و هنا سنقدم لك عزيزي المسافر أجمل المعالم التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك للبحرين:

1  مسجد الفاتح

أهم المعالم السياحية في البحرين

مسجد الفاتح هو أضخم المساجد في البحرين و يستطيع استيعاب حوالي 7000 مصلي. بني المسجد في عام 1984 باستخدام الرخام من إيطاليا و الزجاج من النمسا وخشب الساج من الهند و نحت من قبل عمال محليين. يأخذك الدليل السياحي حول المسجد و يشرح تاريخ المسجد مع إرشادك لأجمل التفاصيل الداخلية.  تعد القبة أجمل ما في المسجد و هي مصنوعة من الألياف الزجاجية و يكون منظرها خياليا في الليل.

2  متحف البحرين الوطني

أهم المعالم السياحية في البحرين

متحف البحرين الوطني هو إحدى أجمل المباني في البحرين افتتح عام 1988م مع شرفة خلابة تطل على واجهة البحر. يعد المتحف أول المتاحف في البحرين التي تغطي 6000 عاما من التاريخ و هو مكانا رائعا حقا للزيارة. يمتلك المتحف مجموعة كبيرة من الآثار أشهرها آثار دلمون و من أشهر المعروضات السوق الإنتاجي الذي يعرض التجارات التقليدية و الحرف بالاضافة الى صورة للبحرين ملتقطة باستخدام قمر صناعي و التي تأخذ معظم الطابق الأرضي. تشمل صالات العرض صالة القبور و صالة العادات و التقاليد و صالة العصر الإسلامي. يوجد في المتحف أيضا محل رائع للهدايا و كافيتيريا أنيقة و صالات أخرى لعرض اللوحان و فنون النحت.

3  حلبة البحرين الدولية

أهم المعالم السياحية في البحرين

تأسست حلبة البحرين الدولية في 17 مارس عام 2004م و هي لسباقات السيارات المحلية. أقيمت في الحلبة العديد من السباقات مثل سباق الجائزة الكبرى و (V8 Super Cars) و (Desert 400) و سيارات السوبر (SuperCars) و العديد من المناسبات الأخرى. تحتوي الحلبة على حلبة داخلية و خارجية و دائرة طوق و مسار بيضاوي و هو مكان يستمتع العديد بزيارته.

4  جبل الدخان

أهم المعالم السياحية في البحرين

جبل الدخان هو اكبر قمة في البحرين و يقف على ارتفاع 143 متر. تحتوي طيات الجبل على العديد من الكهوف الغامضة و يعد الجزء الجنوبي منه أفضل مكان للتخييم تحت النجوم.

5  محمية العرين

أهم المعالم السياحية في البحرين

تقع محمية العرين على بعد 40 دقيقة من مركز المنامة و هي من أفضل المعالم السياحية في البحرين. هذه الحديقة الخضراء الخصبة تمتلك عددا ضخما من النباتات و الحيوانات المعرضة لخطر الانقراض في الخليج العربي و تتضمن أكثر من 500 نوع من الحيوانات و 10000 نوع من النباتات. تمتلك المحمية جزءان إحداهما مفتوح للعامة و الآخر منطقة محمية و تستقبل عددا هائلا من الزوار سنويا.

6  شجرة الحياة

أهم المعالم السياحية في البحرين

شجرة الحياة هي شجرة ضخمة تبلغ من العمر 500 عام و تقف وحدها وسط الرمال الجرداء على ارتفاع 25 قدم. و الغريب أن هذه الشجرة تتواجد وسط الصحراء دون أي مصدر للمياه مما جعلها أسطورية فهي من سابع عجائب الطبيعة و يزورها حوالي 50000 شخص سنويا.

7  قلعة البحرين

أهم المعالم السياحية في البحرين

قلعة البحرين هي موقع تراثي في اليونسكو و تبلغ من الطول 12 متر و هي على بعد 6 كيلومتر من مدينة المنامة. تعد القلعة مركز دلمون و تحتوي على كميات كبيرة من الأثريات القديمة و هي بمثابة حصن يمتلك 7 طوابق منتشرة على مساحة 10000 متر مربع. يتضمن البناء منطقة صغيرة حيث كانت تتواجد المنازل الصغيرة المصنوعة من مواد بدائية و يعطي المكان بأكمله لمحة رائعة من ماضي البحرين القديم.

8  مسجد الخميس

أهم المعالم السياحية في البحرين

تأسس مسجد الخميس في القرن السابع و هو من أجمل المساجد التاريخية في البحرين. يمتلك المسجد منارتين في كل طرف مصنوعتان من الحجر الجيري و الخشب و الحجارة. يبلغ ارتفاع مسجد الخميس 113 متر و صممت منطقة الصلاة بطريقة رائعة مع سقف مزين بالعواميد الخشبية. يتواجد المسجد في منطقة سكنية تسمى خميس أيضا و هي منطقة مليئة بالأسواق.

9  باب البحرين

أهم المعالم السياحية في البحرين

باب البحرين هو إحدى أجمل الأسواق في البحرين بناه الإنجليز في عام 1945 و يمتلك عدة محلات مرصوصة بجانب بعضها منها للفواكه و الخضراوات و الملابس و الحرف. يعد المكان الأفضل في بيع اللؤلؤ و الذهب تاريخيا و يمتلك أيضا بوابة مقوسة رائعة مع نافورة في المدخل و تتواجد العديد من الفنادق حوله. تعطي المنطقة صورة من الجمال الحقيقي و تبعث على الهدوء و الاسترخاء.

10   مركز البحرين التجاري العالمي

أهم المعالم السياحية في البحرين

مركز البحرين التجاري هو من أجمل المراكز التجارية في الخليج و يبلغ ارتفاعه 787 قدم. المركز عبارة عن برجان توأم متصلين بجسر و يحتويان على 50 طابق. توجد أيضا ثلاث توربينات رياح لتوفير كهرباء لأكثر من 300 منزل. و فاز مركز البحرين التجاري العالمي بجائزتين مرموقتين لأفضل تصميم معماري.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.