الرئيسية > التقارير > غرب اسيا > المملكة العربية السعودية > دليلك لـ7 من أجمل منتزهات النماص التي تستحق زيارتك

دليلك لـ7 من أجمل منتزهات النماص التي تستحق زيارتك

مدينة النماص واحدة من أهم المدن في منطقة عسير بشمال غرب المملكة العربية السعودية، تقع على جبال الحجاز، وتمتاز بطبيعة غنية وغطاء نباتي كثيف وإطلالات جبلية جميلة.

تتمتع النماص بمناخ معتدل صيفًا وبارد جدًا في الشتاء، مع ضباب كثيف أغلب أوقات السنة، وتعد منتزهات النماص من أجمل الأماكن في المدينة. تتيح لزوارها فرصة رائعة للتنزه وسط المساحات الخضراء والتمتع بإطلالات جذابة، وبعضها يضم ألعاب للأطفال ومطاعم ومسارات للمشي.

في السطور التالية ستتعرف على 7 من أجمل منتزهات النماص وأفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها هناك.

أجمل منتزهات النماص

1) منتزه النماص

منتزه النماص

يوفر منتزه النماص جلسات آمنة للعائلة مطلة على مناظر طبيعية تُحيط بها الضباب أحيانًا. ويوجد مساحة تضم ألعاب متنوعة للأطفال، وموقف للسيارات، بالإضافة إلى ممشى للسير لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات.

المنتزه مزود بدورات مياه، كما توجد أماكن للإقامة بالقرب منه. ويمكن ممارسة أنشطة ترفيهية متنوعة مثل الشوي وإحضار المشروبات الساخنة والمأكولات الخفيفة والجلوس في المقاعد المظللة في نزهة عائلية أو مع الأصدقاء.

المنتزه مفتوح طوال الوقت لاستقبال الزوار.

الموقع على الخريطة

جوجل

2) منتزه سد بدوة

منتزه سد بدوة

شُيد منتزه سد بدوة بجوار السد الذي بُني للسيطرة على الفيضانات ودرء مخاطر السيول. وهو منتزه يتميز بإطلالته الجميلة على بحيرة سد وادي بدوة.

لا يحتوي المنتزه على ألعاب للأطفال، وهو مزود ببعض الجلسات المطلة على الجبل ومشاهد من الطبيعة. ويوجد أيضًا ممر طويل، بحيث يمكنك الاستمتاع بالمشي بجوار المياه.

الشواء من أفضل الأنشطة في المنتزه، وتناول المشروبات الساخنة على مساحة النباتات، أو الجلوس على الصخور الجبلية وتصفية الذهن.

الموقع على الخريطة

جوجل

3) منتزه المطل

حديقة المطل

يوفر منتزه المطل إطلالة رائعة على مناظر طبيعية خلابة، ويتوفر به أماكن للعائلة، كما أنه مزود بدورات المياه.

يمكن الاستمتاع بمشاهدة الغروب من مطله الرائع، أو التنزه برفقة العائلة والأصدقاء وتقضية وقت ممتع هناك، مع إحضار المشروبات الساخنة والوجبات الخفيفة أو الشوي.

المنتزه مُحاط بسور آمن، ويتميز بالنظافة والترتيب ومساحة واسعة لاستقبال الزوار. ويتوفر به مظلات ومقاعد للجلوس.

توجد منطقة ألعاب لتسلية للأطفال، ومسارات طويلة لممارسة المشي وركوب الدراجات، والتخييم في غاباتها ذات الأشجار الكثيفة العالية، وهو واحد من أفضل الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها هناك.

الموقع على الخريطة

جوجل

4) منتزه الملك عبد الله

منتزه الملك عبد الله- من أفضل منتزهات النماص

منتزه الملك عبد الله واحد من أجمل منتزهات النماص التي تستحق الزيارة، يتمتع بمساحة كبيرة لاستقبال الزوار، ومزود بمنطقة ألعاب آمنة للأطفال، ومقاعد للجلوس مظللة. ويوجد حوله مسار للمشي لمسافات طويلة، مطل على الشارع وحوله الأحياء السكنية.

يصلح لنزهة عائلية أو رحلة برفقة الأصدقاء، وقضاء وقت ممتع على الحشائش الخضراء القصيرة، ويقع على بعد 10 دقائق فقط من قرية المقر السياحية.

الموقع على الخريطة

جوجل

5) منتزه شعب العين

منتزهات النماص - منتزه شعب العين

منتزه شعب العين من المنتزهات المميزة المليئة بالمناظر الطبيعية الجبلية والمساحات المغطاة بالنباتات الخضراء والأشجار والصخور. كما أنه مزود بأماكن مظللة للجلوس والاستمتاع بالجو الرائع عند مطله.

تنتشر فيه بعض السحالي المتلوّنة بألوان الطبيعة، ويضم المنتزه منطقة آمنة لألعاب الأطفال المسلية، وبحيرة صغيرة صناعية حولها جلسات مظللة.

يمكن ممارسة أنشطة عديدة في المنتزه، مثل الشوي والمشي لمسافات طويلة، وقضاء نزهة عائلية ممتعة بصحبة الأطفال أو مع الأصدقاء.

الموقع على الخريطة

جوجل

6) منتجع الشلال

منتجع الشلال- من أفضل منتزهات النماص

منتزه رائع للعائلات، يوجد فيه حديقة للزهور تعطي حيوية للمكان، ونافورة مياه تتوسط المكان، حولها جلسات مريحة في الهواء الطلق. بالإضافة إلى منطقة للعب الأطفال بها ألعاب كهربائية، ويوجد أيضًا مطعم الناضج للمشاوي والمندي، وبعض المقاهي لتقديم القهوة العربي والتركي والشاي اللذيذ.

ستحظى بفرصة مثالية للاستجمام بين المناطق الطبيعية وقضاء وقت ممتع برفقة العائلة. كما يمكنك الاستمتاع بعدة أنشطة، حيث توجد عدة وسائل ترفيه للعائلة، بالإضافة إلى شاليهات للتأجير.

الموقع على الخريطة

جوجل

7) منتزه شعف آل وليد

منتزه شعف آل وليد - من أشهر منتزهات النماص

منتزه جبلي يحتوي على أشجار كثيفة عالية، ويضم مسارات للمشي لمسافات طويلة، ونقاط مشاهدة توفر إطلالات ضبابية رائعة، ويأوي قرودًا.

كما يضم بعض الألعاب لتسلية الأطفال، وجلسات مظللة ومقاعد للجلوس. فيمكن قضاء نزهة ممتعة مع العائلة والأطفال، وإحضار المشروبات الساخنة والاستجمام في الجو اللطيف ومشاهدة إطلالة جبلية رائعة.

الموقع على الخريطة

جوجل

بذلك نكون أنهينا تقريرنا عن أجمل منتزهات النماص التي تستحق الزيارة. شاركنا برأيك وتعليقك حول مدينة النماص، وأخبرنا تجربتك إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق