الرئيسية > التقارير > غرب اسيا > المملكة العربية السعودية > تعرف على درجة حرارة جدة وأفضل وقت لزيارتها

تعرف على درجة حرارة جدة وأفضل وقت لزيارتها

تتسم درجة حرارة جدة بارتفاع ملحوظ معظم أيام السنة، لذا إن كنت تفكر في زيارتها للسياحة والتنزه، فإن فصل الشتاء مناسب للغاية، حيث تكون جدة من أكثر المدن دفئًا على ساحل البحر الأحمر.

في السطور التالية ستتعرف على درجة حرارة جدة وأفضل وقت لزيارتها، وسنذكر لك مجموعة من أهم الأماكن السياحية التي تستحق زيارتك، وأفضل الفنادق للإقامة.

درجة حرارة جدة

درجة حرارة جدة

من المعروف أن مدينة جدة ذات طقس حار دافئ، فلا تسجل درجات حرارة منخفضة حتى في فصل الشتاء، ويبلغ متوسط أقل درجة حرارة لـ20 درجة مئوية، بينما ترتفع في الصيف لأكثر من 40 درجة.

أفضل وقت لزيارة جدة

درجة حرارة جدة وأفضل وقت لزيارتها

رغم ارتفاع درجة حرارة جدة معظم شهور السنة، إلا أنها من أفضل المدن على ساحل البحر الأحمر التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء. فمن شهر أكتوبر وحتى مارس يقبل عليها السياح من مختلف أنحاء الوطن العربي، حيث تتراوح درجة حرارتها من 20 إلى 30 درجة مئوية.

أما الصيف فتكون درجة الحرارة مرتفعة، مع ارتفاع في الرطوبة، لذا فإن الزيارات صيفًا تكون مقتصرة على المناطق الساحلية بها.

أهم أماكن سياحية في جدة

تمتاز جدة بتنوع مقومات السياحة بها، من الأماكن التاريخية والمرافق الترفيهية، إلى الشواطئ الخلابة. وهنا نرشح لك أهم أماكن سياحية في جدة:

درجة حرارة جدة - المسجد العائم

1) المسجد العائم “مسجد الرحمة”

من أهم أماكن السياحية الدينية في جدة، يمتاز بهندسته المعمارية الرائعة، ويقوم على أعمدة طويلة مغروسة في المياه، فيظهر المسجد وكأنه يطفو فوق المياه.

خرائط جوجل

2) شاطئ الاسكندرية

من أجمل شواطئ جدة على البحر الأحمر، يمتاز بشكل خاص بكثرة مرافقه الترفيهية. فلا تقتصر زيارة هذا الشاطئ على السباحة فحسب، بل يمكن لزواره الاستمتاع بالعديد من الرياضات المائية، لاسيما الغوص في الأعماق، والباراشوت المائي، وبالطبع ركوب البواخر والصيد.

جوجل

3) فقيه أكواريوم

متعة خاصة للعائلات، فرؤية الحيوانات البحرية بهذا القرب هي فرصة لا يمكن تفويتها، خاصةً للأطفال الذين يستمتعون بحركة الأسماك وعروض الدلافين، وبالطبع فرصة إلقاء الطعام للأسماك الصغيرة.

جوجل

4) منطقة البلد التاريخية

من أجمل الأماكن السياحية في جدة التي يفضل التي يفضل السكان المحليين والسياح زيارتها، حيث توفر فرصة رائعة لمعايشة الأجواء التراثية، والتعرف على تاريخ المدينة القديم والحديث. وتضم المنطقة بيوت تاريخية تم تحويلها لمتاحف مثل “بيت البلد، وبيت جميل”.

جوجل

5) متحف رؤوف خليل

هذا المتحف يوثق لتاريخ مدينة جدة منذ نشأتها وحتى يومنا الحاضر، مرورًا بالحقبة الجاهلية، ثم الحقبة الإسلامية، ويُعرض بالمتحف كثير من المقتنيات التراثية، لاسيما التي تعود للأمراء الذين حكموا المدينة.

جوجل

فنادق مميزة للإقامة في جدة

درجة حرارة جدة وأفضل الفنادق فيها

1) فندق كومفرت طريق الملك

من الفنادق التي توفر أماكن إقامة راقية، مع مركز لياقة بدنية، ومرافق ساونا، وقد حاز الفندق على إعجاب كثير من نزلاءه السابقين.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق شدا الشاطئ

يتمتع بموقع مميز بالقرب من أحد شواطئ جدة الجميلة، ويمتاز بمرافق متكاملة فاخرة، كما أنه قريب من مطار الملك عبد العزيز.

لحجز غرفة في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال: