بجانب الأماكن المقدسة التي يقصدها البشر من كل حدبٍ وصوبٍ في المملكة، فإن معالم السعودية الحديثة هي أماكن تستحق الزيارة سواء كانت زيارتك للحج أو السياحة أو العمل

أشهر معالم السعودية الحديثة في الرياض

البرج المجدول من اهم معالم الرياض الحديثة

تكتظ الرياض بالكثير من الأماكن السياحية فضلًا عن احتواءها على أكبر عدد لمعالم السعودية الحديثة، ومن أشهرها على سبيل المثال:

  • برج المملكة:

وهو أحد الأبراج الشاهقة التي زاد الإقبال على تشييدها في الوطن العربي، حيث يتبع فيه تصميم البنايات الشاهقة مثل برج خليفة بدبي، ويتألف من 41 طابق، المذهل في تصميمه الجسر الذي يعلو قمته، والذي يتيح للزوار رؤية المدينة على امتداد البصر، كما يضم في بناءه فندق الفورسيزون، وأيضًا العديد من مراكز التسوق.

  • برج الفيصلية:

يقع في منطقة متميزة في شمال الرياض على طريق الملك فهد، وتأتي شهرته كونه رقم 40 في قائمة أطول الأبراج في العالم، وذلك بارتفاعه البالغ 267 متر.

ويتألف المبنى من 30 طابق بواجهة زجاجية، وتعلوه كرة عملاقة بها قاعة احتفالات، تستوعب نحو 4000 شخص، وبداخله فندق الفيصلية.

  • المتحف الوطني السعودي:

رغم افتتاحه قبل 20 عامًا إلا أنه من أشهر وأهم معالم السعودية الحديثة بفضل أهميته التاريخية، يقع المتحف داخل مركز الملك عبد العزيز التاريخي.

وفيه تفاصيل عديدة وقطع تاريخية تستعرض حياة الرسول (صلَّ الله عليه وسلم)، وتاريخ شبه الجزيرة العربية قبل وبعد الإسلام.

  • برج المجدول:

تعتبر الأبراج بشكلٍ عام من أهم المعالم السياحية الحديثة الجاذبة لمحبي المرتفعات، ومنها برج المجدول الذي يتخذ اسمه من تصميمه.

حيث يرتفع بعدد 50 طابق على شكل مجدول، وهو بذلك البرج رقم 8 ضمن قائمة أطول الأبراج المجدولة في العالم.

اقرأ أيضًا: معالم تاريخية في السعودية لا تفوتك زيارتها ومعرفة تاريخها.

أشهر معالم السعودية الحديثة في جدة

المسجد العائم من معالم الرياض الحديثة

لجدة مكانة خاصة بين المدن السعودية، وتمتاز بشكلٍ خاص بالكورنيش والذي يضم أشهر المعالم السياحية بها، وأبرزها على سبيل المثال:

  • نافورة الملك فهد:

النافورة الأكبر والأطول عالميًا، تتمتع بتصميم فريد ومنظر أخاذ على حافة كورنيش جدة، وفضلًا عن منظرها المميز، فإن وقوعها في قلب جدة وفي أشهر الأماكن السياحية بها يجعلها مقصدًا لجميع السياح.

  • المسجد العائم:

رغم بناءه منذ أكثر من 40 عام إلا أنه من أهم معالم السعودية في جدة، فيجذب تصميمه الكثير من السياح.

ويمتاز المسجد العائم ببناء حديث داخل مياه البحر على كورنيش جدة، وخاصة مع تلألأ الأضواء عليه في الليل، ومع انعكاس أضواءه في المياه ليلًا يزيد المسجد بهاءً وجمالًا.

أشهر أماكن حديثة ينبغي زيارتها

في مناطق متفرقة في السعودية هناك الكثير من المعالم الحديثة التي يفضل السياح والسكان على حدٍ سواء زيارتها، من أشهرها:

  • تلفريك الهدا:

يقع التلفريك داخل قرية الكر الترفيهية، في منطقة الهدا الواقعة على الطريق الدائري الأول، وتخرج عربات التلفريك من فندق رمادا الهدا المتواجد على الجبل، وتتجه نحو الأسفل، حيث يوجد أيضًا مرافق ترفيه بقرية الكرا السياحية، مثل حلبة تزلج، ولعبة كرات الطلاء وغيرها.

  • كورنيش الخبر:

بعد عمليات التطوير التي لحقت به، أصبح كورنيش الخبر من أهم معالم السعودية الحديثة التي تناسب تنزه العائلات، خاصة باحتوائه على مطاعم ومقاهي ومرافق ترفيه عديدة.

  • القرية الشعبية:

تقع القرية في مدينة الدمام، وهي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في المنطقة الشرقية، وهي بمثابة متحف كبير مفتوح للزوار.

وتتألف القرية الشعبية من 5 طوابق، كل طابق يستعرض أهم مظاهر التراث الشعبي لمنطقة من مناطق السعودية.

  • نادي ديراب للجولف

تماشيًا مع الاتجاه الجديد والمعاصر للمملكة، تم إنشاء نادي ديراب للجولف على مساحة خضراء مترامية الأطراف، تضم 18 حفرة للعب الجولف، وأيضًا منطقة لركوب الخيل، وعدد من ملاعب التنس.

كان هذا عدد من أشهر معالم السعودية الحديثة التي تتنوع ما بين ترفيهية وثقافية وتاريخية، ولا زال هناك الكثير من المعالم قيد التطوير والإنشاء ضمن خطة المملكة للتطوير مع رؤية المملكة 2030.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.