الرئيسية > التقارير > غرب اسيا > المملكة العربية السعودية > شارع التحلية الرياض | موقعه | مولاته | مطاعمه

شارع التحلية الرياض | موقعه | مولاته | مطاعمه

يتمتع شارع التحلية بموقع حيوي يضم مرافق عديدة من مولات ومطاعم ومقاهي، واُقتبس اسمه من مبنى مؤسسة تحلية المياه الموجود في نهاية الشارع ويسمى أيضاً شارع الأمير عبد العزيز والشانزليزيه السعودي

أين يقع شارع التحلية؟

يبدأ شارع التحلية من شارع الضباب شرقاً إلى شارع الأمير تركي بن عبد العزيز الأول في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

الموقع على الخريطة:

شارع التحلية

التسوق في شارع التحلية

يعتبر شارع التحلية من أكثر الأماكن التي تشمل مراكز تسوق عديدة وتبيع أشهر الماركات العالمية الفخمة ومنها مول لوكالايزر ويضم محلات مثل محل جيوردانو وأمريكان أنجل وارماني اكسشينج ويوحد أيضاً مركز التحلية التجاري المسمى على نفس اسم الشارع وهو مركز صغير يضم محلات ملابس والمجوهرات ومستحضرات التجميل والعطور والأدوات المنزلية، ويضم أيضاً مول النخيل وجدة وغرناطة.

وبجانب المولات يوجد محلات مختلفة مثل محل زارا الشهير ماركة لبيع الملابس وأديداس للملابس الرياضية، ومحل العبد وهاب للأواني المنزلية، وأطياب الدغيثر وعبد الصمد القرشي للبخور والعطور، ومحل بيت الهدية لبيع الهدايا والتحف الصغيرة.

المطاعم والكافيهات

بعد تجربة التسوق الفريدة يجب الاتجاه إلى مطاعم شارع التحلية المتنوعة بين المحلي والشعبي وبين العالمي الشهي ومطاعم الوجبات السريعة أيضاً والمطاعم مثل مطعم بول الفخم يقدم أكلات منوعة مطعم الريف اللبناني الذي يعد المشويات والأكلات اللبنانية مثل الكبة، ومطعم سرايا للأكلات التركية ومطعم سفرة الرياض البخاري للأكلات البحرية. يوجد 3 كافيهات موجودة بجوار بعضها وهم أنواع القهوة وماما بنز كافيه في شارع التحلية، وأيضاً كافيه فيرنيانو مع جلسات خارجية وكافيه بتيل اند بتيل وفيه تمور وشوكولاتة راقي جداً.

شارع التحلية

أجمل الأنشطة الترفيهية في شارع التحلية

يضم شارع التحلية بعض المرافق الرائعة للترفيه مع العائلة والأصدقاء ومنها:

  • اسكيب وهو مركز ترفيهي رائع جداً للألعاب الافتراضية والحقيقية المذهلة وأجواء من الغموض لحل الألغاز.
  • واحة الملك سلمان للعلوم بالأحياء بيئة تعليمة ترفيهية تعرض المشاريع بطرقة مرحة مبسطة.
  • حديقة الثغر مساحة خضرء واسعة للترفيه مفتوحة طوال اليوم.
  • فن جيت ملاهي للأطفال.

الفنادق القريبة في شارع التحلية

فندق نارسس الرياض Narcissus Riyadh Hotel

شارع التحلية

فندق 5 نجوم وحصل على تقييم 8.9 من زوار بوكينج، يتميز بالأناقة والفخامة والغرف الواسعة المريحة وقريب من المناطق السياحية في مدينة الرياض، ويضم بداخله 3 مطاعم تقدم أكلات مختلفة وحمام سباحة ومركز لياقة ومركز صحي وسبا يقدم خدمات استجمام رائعة.

لحجز غرفة في الفندق على موقع بوكينج اضغط هنا

فندق ميرا تريو Mira Trio Hotel

شارع التحلية

فندق جيد حاصل على تقييم 7.3 من زوار بوكينج، من سلسلة فنادق Small Luxury Hotels، يضم حمام سباحة ومركز لياقة بدنية ومركز صحي وسبا

لحجز غرفة في الفندق على موقع بوكينج اضغط هنا


Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق