الرئيسية > التقارير > غرب اسيا > المملكة العربية السعودية > اين تقع الباحه وكم تبعد عن أهم مدن السعودية؟

اين تقع الباحه وكم تبعد عن أهم مدن السعودية؟

تتمتع مدينة الباحه بمناظر طبيعية متنوعة ومناخ رائع وثقافة غنية، جعلتها مكانًا لا يقاوم للسفر والسياحة في السعودية.

من الغابات ومسارات المشي لمسافات طويلة إلى الوديان والشلالات الجميلة والحدائق الواسعة ومعالم الجذب المدهشة، فهناك الكثير لاستكشافه في الباحه.

في هذا التقرير سنطلعك اين تقع الباحه على خريطة المملكة العربية السعودية، والمسافات بينها وبين أهم مدن السياحة في السعودية.

الباحه

اين تقع الباحه على الخريطة؟

تقع الباحه في الجهة الجنوبية الغربية من المملكة العربية السعودية، بين دائرتي عرض 19 و20 درجة شمالًا، وخطي طول 41 و42 درجة شرقًا.

تحدها محافظة القرى من الجانب الشمالي، ومحافظة بلجرشي من الجانب الجنوبي، ومحافظة العقيق من الشرق، ومحافظتي المندق والمخواة من الغرب، وتتبع إداريًا منطقة الباحه، فهي عاصمتها ومقر إمارتها.

تمتاز الباحه بأنها محاطة بالعديد من الغابات التي تشكل عامل جذب رئيسي للزوار، بما في ذلك غابة الشهبة ودار الجبل والزرقاء، وغابة رغدان الممتدة بين مدينتي الباحه والطائف، والتي تتميز بكثافة أشجارها وخضرتها ومناخها المعتدل طوال فصل الصيف.

تضم الباحه عدد من الأماكن والمعالم الجذابة، مثل جسر الباحه المعلق الذي يفضي إلى حديقة نباتية جميلة، وشلالات خيرة التي تحولت إلى حديقة وطنية، وحديقة الأمير حسام التي تتميز بكثير من المناظر الطبيعية والنوافير والبحيرات الصناعية.

هناك أيضًا غابة الزرايب، ومتنزه جبل شدا الأعلى على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر، وقرية ذي عين الأثرية الواقعة على بعد 24 كم من المدينة، ومتحف الباحه الذي يحتضن كثير من القطع الأثرية من عصور مختلفة، والعديد من الأماكن المغرية التي تستحق الزيارة.

الباحه على خريطة السعودية

اين تقع الباحه وكم تبعد عن الرياض؟

بعد معرفة اين تقع الباحه على الخريطة، ربما تتساءل عن المسافة بينها وبين مدينة الرياض، فهي عاصمة السعودية وأكبر مدنها.

تقدر مسافة أقصر طريق بين الرياض والباحه بـ877 كم حسب خريطة جوجل، أي ما يقرب من 9 ساعات و5 دقائق بالسيارة. وهناك مسار آخر عبر طريق مكة المكرمة يستغرق 9 ساعات و45 دقيقة لاجتياز مسافة 915 كم تقريبًا.

في حين تصل مسافة أطول مسار بين الرياض والباحه إلى 1002 كم، بما يعادل 10 ساعات و25 دقيقة بالسيارة.

نظرًا لطول المسافة بين الرياض والباحه، والتي تستغرق جهدًا ووقتًا طويلًا، يفضل الكثيرون السفر من الرياض إلى الباحه بالطائرة، حيث تنطلق رحلات جوية مباشرة من الرياض إلى الباحه في مدة لا تزيد عن ساعة و35 دقيقة.

ويعد مطار الملك سعود بن عبد العزيز أقرب مطار لمدينة الباحه، فيبعد منها مسافة 42 كم، أي حوالي 35 دقيقة بالسيارة.

اين تقع الباحه وكم تبعد عن جدة؟

تصل المسافة بين جدة والباحه إلى 386 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل 4 ساعات و20 دقيقة بالسيارة. فيما تُقدر مسافة أطول طريق بينهما بـ423 كم، أي ما يقرب من 4 ساعات و45 دقيقة بالسيارة، وتستغرق الرحلة بالطائرة ساعة، وهي الوسيلة الأسرع.

المسافة بين مكة المكرمة والباحه

تقدر المسافة بين مكة المكرمة والباحه بحوالي 303 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل 3 ساعات و40 دقيقة، ويستغرق طريق آخر 4 ساعات وربع بالسيارة لاجتياز مسافة 324 كم.

فيما تبلغ مسافة أطول طريق بينهما 343 كم يمكن قطعها في 4 ساعات و5 دقائق بالسيارة.

كم تبعد الباحه عن المدينة المنورة؟

تصل المسافة بين المدينة المنورة والباحه إلى 693 كم، بما يعادل 7 ساعات و30 دقيقة بالسيارة، في حين تستغرق الرحلة بالطائرة 4 ساعات وربع (رحلة غير مباشرة).

هناك مسار آخر بالسيارة يستغرق 8 ساعات وربع لاجتياز مسافة تُقدر بـ734 كم، فيما يمكن الوصول من المدينة المنورة إلى الباحه في 8 ساعات و5 دقائق لقطع طريق بمسافة 754 كم حسب خرائط جوجل.

كم تبعد الباحه عن الطائف؟

يمكن الذهاب من الطائف إلى الباحه في مدة لا تزيد عن ساعتين و35 دقيقة بالسيارة لاجتياز مسافة تُقدر بـ220 كم، وهناك طريق آخر يستغرق 3 ساعات وربع لقطع مسافة تُقدر بـ242 كم حسب خرائط جوجل.


بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع الباحه على خريطة المملكة العربية السعودية، وذكرنا المسافات بينها وبين أهم مدن السياحة في السعودية.

شاركنا برأيك واستفسارتك حول السياحة في الباحه، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق