الرئيسية > التقارير > غرب اسيا > المملكة العربية السعودية > اين تقع القنفذة وكم تبعد عن أهم مدن السعودية؟

اين تقع القنفذة وكم تبعد عن أهم مدن السعودية؟

على الرغم من أن مدينة القنفذة لا تتمتع بشهرة سياحية كبيرة، إلا أنها حقًا مدينة جميلة تستحق أن يدرجها المسافرون ضمن أهم وجهات السياحة في السعودية. لما تملكه من شواطئ خلابة وحدائق ومتنزهات وعدد من معالم الجذب الرائعة، فضلًا عن مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي والأسواق التي تلبي كافة الاحتياجات.

في هذا التقرير ستعرف اين تقع القنفذة على خريطة المملكة العربية السعودية، وما المسافات بينها وبين أهم مدن السياحة في السعودية.

القنفذة

اين تقع القنفذة على الخريطة؟

تتمتع مدينة القنفذة بموقع متميز على سواحل البحر الأحمر، وتحديدًا في محافظة القنفذة، التابعة إداريًا لمنطقة مكة المكرمة، وهي واحدة من أكبر محافظاتها.

تحدها محافظة الليث من الشمال، والبرك من الجنوب، ومحافظات بارق والمجاردة والعرضيات من الشرق، وساحل البحر الأحمر من الغرب، ويمر بها الطريق الساحلي الدولي جدة – جيزان.

في مدينة القنفذة يمكن زيارة مجموعة رائعة من الأماكن السياحية، الواقعة داخل المدينة، وعلى مقربة منها ضمن نطاق المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، مثل متنزه حنيش، وجزيرة جبل الصبايا المتفردة بتضاريسها التي تجمع بين السهل والجبل والبحر، ومحمية جزر أم القماري الغنية بطيور القماري، ومتنزه وادي قنونا.

هناك أيضًا مدينة عشم الأثرية الواقعة على طريق الحج القديم الذي يربط جنوب شبه الجزيرة العربية بمكة المكرمة على طول ساحل البحر الأحمر، والمخازن الأثرية، والطاحونة الهوائية التي تتميز بشكلها الأسطواني. بجانب عدد من الشواطئ النقية التي يقصدها محبي السباحة والصيد، أشهرها شاطئ المظيلف وشاطئ المرجان.

القنفذة على الخريطة

اين تقع القنفذة وكم تبعد عن الرياض؟

بعد ذكر اين تقع القنفذة على الخريطة، لابد من الإشارة إلى المسافة بينها وبين مدينة الرياض، عاصمة السعودية وأكبر مدنها وإحدى أبرز وجهات السياحة فيها.

تقدر مسافة أقصر طريق بين مدينتي الرياض والقنفذة بحوالي 977 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل 11 ساعة بالسيارة.

ونظرًا لوقوع كلًا من مدينتي القنفذة وجدة داخل منطقة مكة المكرمة، يمكن السفر من الرياض إلى جدة بالطائرة، ثم ركوب سيارة إلى القنفذة.

كم المسافة بين جدة والقنفذة؟

تبلغ المسافة بين مدينتي جدة والقنفذة 365 كم حسب خرائط جوجل، يمكن قطعها في حوالي 4 ساعات بالسيارة عبر طريق الملك عبد العزيز.

هناك طريق آخر يستغرق 4 ساعات و35 دقيقة تقريبًا لاجتياز مسافة تُقدر بـ405 كم (عبر طريق مكة جدة السريع والمسار 5/ المسار 55M).

اين تقع القنفذة وكم تبعد عن مكة المكرمة؟

يستغرق الوصول من مكة المكرمة إلى القنفذة حوالي 4 ساعات و10 دقائق بالسيارة، لاجتياز مسافة تتراوح بين 345 و367 كم وفقًا للمسار الذي ستسلكه.

كذلك قد تستغرق الرحلة 4 ساعات ونصف، لقطع مسافة 428 كم، إذا اخترت طريق مكة جدة السريع، ثم طريق الملك عبد العزيز.

المسافة بين الطائف والقنفذة

تبلغ مسافة أقصر طريق بين مدينتي الطائف والقنفذة 367 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل 4 ساعات و40 دقيقة بالسيارة.

وهناك طريق آخر يُقدر بـ371 كم يستغرق المدة ذاتها للوصول من الطائف إلى القنفذة.

كم تبعد القنفذة عن أبها؟

يمكن الذهاب من أبها إلى القنفذة في غضون 3 ساعات و48 دقيقة لاجتياز مسافة تُقدر بـ238 كم حسب خرائط جوجل (عبر طريق الملك فيصل).

اين تقع القنفذة وكم تبعد عن الباحة؟

تُقدر مسافة أقصر طريق بين الباحة والقنفذة بحوالي 153 كم، بما يعادل ساعتين و10 دقائق بالسيارة، وهناك طريق آخر يستغرق ما يقرب من ساعتين ونصف لاجتياز مسافة تُقدر بـ170 كم حسب خرائط جوجل.


بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع القنفذة على الخريطة، وذكرنا المسافات بينها وبين أهم مدن السياحة في السعودية.

شاركنا برأيك واستفساراتك حول السياحة في القنفذة، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق