هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في الكويت:

1   أبراج الكويت

السياحة في الكويت - أبراج الكويت

تعرف أبراج الكويت ذات اللمعان الأزرق المائل للخضرة بكونها رمزًا لدولة الكويت. صممت الأبراج من قبل شركة سويدية في عام 1979. يصل طول أطول برج إلى 187 متر و يضم شرفة مشاهدة مؤلفة من طابقين و محل للهدايا و مقهى. يستخدم البرجين الكبيرين لتخزين المياه و البرج الثالث للانارة.

 

2   برج التحرير

برج التحرير

برج التحرير هو ثاني أطول مبنى في الدولة و خامس أطول برج اتصالات في العالم. بدأ بنائه قبل الغزو العراقي و اكتمل عام 1993. و يعد البرج رمزا لحرية الكويت و نهوضها. يحتوي البرج على مركز اتصالات و علاقات عامة و منصة مشاهدة دوارة و مطعم راقي.

 3   شاطئ الكوت

السياحة في الكويت - شاطئ الكوت

تتمتع الكويت بموقع جذاب على الخليج العربي و تعد من أجمل السواحل في الشرق الأوسط. لهذا يعد شاطئ الكوت من أجمل شواطئ الكويت و المكان الأمثل للاسترخاء تحت أشعة الشمس و الاستمتاع بالمياه الزرقاء اللامعة و حدائق الشاطئ. و يعد وجهة ممتعة للعائلات أو مع الأصدقاء لمشاهدة غروب الشمس و التمتع بالنافورة الراقصة التي تبعث الهدوء و الاسترخاء في النفس.

 4   مسجد الدولة الكبير

تأسس المسجد الكبير عام 1986 و هو اكبر مساجد الدولة. يتميز المسجد بهندسته المعمارية الإسلامية التقليدية و يمتلك أطول مئذنة في الكويت حيث يبلغ طولها 74 متر. يستطيع المسجد استيعاب 5000 شخص في القاعة الرئيسية و 7000 في ساحته.

 5   قصر السيف

قصر السيف هو مركز حكام الكويت و العائلة المالكة أثناء المناسبات و الاحتفالات. بنى الشيخ مبارك القصر في عام 1896 و صمد بقوة خلال الغزو العراقي. يعد القصر من أماكن الجذب السياحي لكونه أحد النماذج المهمة للهندسة الإسلامية و فن الفسيفساء و لاحتوائه على برج ساعة رائع يعتبر منافسا لبرج بيج بن في بريطانيا. و من الأسباب الأخرى التي تجعله يجذب الزوار وقوعه في منطقة معزولة و عدم إمكانية دخوله مما يثير الفضول و حس المغامرة.

 6   متحف الكويت الوطني

متحف الكويت الوطني هو مصدر فخر للكويت لاحتواءه على أهم مجموعة من الفن الإسلامي في العالم. يتكون المتحف الجديد من ثلاثة مباني و ينقسم الى سبعة أقسام مختلفة تمثل التاريخ و الحضارة الكويتية مثل قسم الحياة البدوية و قسم الآثار القديمة والقبة السماوية التي يجري فيها عرض برامج فلكية حول الكون والظواهر الفلكية.

 7   برج الحمراء

برج الحمراء في الكويت أطول برج في الكويت يرمز للفخر و وطنية الشعب الكويتي. يعد البرج من أجمل الاعمال الهندسية في العالم و فاز بعدة جوائز. يضم البرج نادي صحي و مركز تجاري مليء بالمحلات و المطاعم و المقاهي المشهورة.

 8   سوق المباركية

سوق المبركية من أقدم أسواق الكويت حيث يعود لأكثر من 200 عام و كان مركزا للتجارة قبل اكتشاف النفط. يقضي زوار سوق المباركية ساعات طويلة في التجول فيه و شراء السجاد الفارسي و التحف العربية و العطور و الملابس. و يعد مكان رائع سواء للتسوق أو تناول الطعام أو رؤية تراث الدولة فأجوائه الشعبية تحفظ تاريخ الكويت و تنقل الزائر لزمن آخر.

 9   حديقة الحيوان في الكويت

افتتحت حديقة الحيوان في الكويت عام 1993 و تضم أكثر من 65 نوع من الحيوانات مثل الأسود و الفيلة و النمور و الزرافات. و تلعب الحديقة دورا هاما في حفظ الحياة البرية المعرضة للانقراض و تعمل كمركز للأبحاث. تعد الحديقة وجهة مفضلة لدى السياح لتوفر عدة أنشطة مثل الألعاب الكهربائية، و عروض السحر، و ركوب الأحصنة و الجمال.

10   قصر بيان – السياحة في الكويت

يعد قصر بيان من أجمل التحف الهندسية في الكويت و هو المركز الرئيسي للمؤتمرات العالمية في الكويت. يدمج تصميم البرج الهندسي بين العصرية و اشكال الفن التقليدي فالارابيسك الإسلامي يغطي المبنى و النافورات في مداخل القصر. و يتكون القصر من غرفة استقبال وعدة قاعات للمؤتمرات و غرفة صحافة و غرفة للحفلات و مكتبة و جناح سمو الأمير.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.