الرئيسية > التقارير > غرب اسيا > الكويت > جولة سياحية ممتعة داخل سوق السالمية في الكويت

جولة سياحية ممتعة داخل سوق السالمية في الكويت

السالمية واحد من أرقى الأحياء في الكويت، تجتمع فيه المولات الراقية مثل مارينا مول وبوليفارد مول، بجانب عدد من الأماكن الثقافية والترفيهية، ويحتضن أشهر الأسواق في الكويت.

في السطور التالية سنصحبك في جولة داخل سوق السالمية القديم والجديد.

1] سوق السالمية القديم

سوق السالمية القديم

سوق السالمية القديم واحد من أقدم الأسواق في دولة الكويت وأكثرها شهرة. يتميز بأسعاره المعتدلة التي تناسب كافة الميزانيات.

عبارة عن مبنى ضخم تنتشر المحلات بداخله وخارجه، والتي تعرض العديد من الماركات المحلية والعالمية، مثل شركة المحاميد الكويتية، محل النصر الرياضي، شركة ريما وغيرها.

لا تقتصر الزيارة فقط على محلات الملابس، بل ستجد أيضًا جميع مستلزمات العناية بالبشرة والجمال، ومحلات العطور، بالإضافة إلى بقالات المواد الغذائية، الكبيرة والصغيرة.

الموقع على الخريطة

الترفيه في سوق السالمية القديم

يذهب كثير من الزوار إلى السوق القديم ليس فقط لتلبية احتياجات التسوق، من الملابس والعطور ومستحضرات التجميل وغيرها. بل هو مكان رائع للتنزه أيضًا، حيث يوفر ألعاب مسلية للأطفال تعمل بالكهرباء مقابل تكلفة بسيطة تتراوح من 100 إلى 250 فلس.

ولا يخلو السوق من المطاعم التي تصطف بطول المبنى، وتتنوع ما بين المطاعم الهندية والكويتية، ومطاعم الوجبات السريعة مثل بيتزا هت، برجر كينج، وماكدونالدز. بالإضافة إلى الكافيهات ومحلات الحلويات والآيس كريم.

مواعيد العمل: يفتح السوق أبوابه يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 8 مساءً.

2] سوق السالمية الجديد (الأحمر)

سوق السالمية الجديد

سوق السالمية الجديد واحد من أرقى المشاريع التجارية الحديثة في الكويت، وهو مركز تجاري ضخم يضم العديد من محلات الملابس النسائية والرجالية، وأخرى للأطفال.

يتميز بتنوع البضائع وتفاوت الأسعار، كما يضم أيضًا محلات العطور الأصلية والتقليد. بالإضافة إلى محلات مستحضرات التجميل، ومن أشهرها محل مكياجي وبوتس.

ومن محلات الاكسسوارات والهدايا، يوجد ريماس ودورا فاشن. بجانب مجموعة من محلات الإلكترونيات، وصيدلية دريم، وبنك الكويت الوطني، وسوبر ماركت كبير.

الموقع على الخريطة

الترفيه في السوق الأحمر

تتنوع مرافق الترفيه في السوق، حيث يضم بداخله عدد من المقاهي الراقية مثل ستاربكس، والمقاهي الشعبية. بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم، والتي يجدها الزائر في الردهة الخاصة بالمطاعم.

كما يضم السوق منطقة مخصصة لألعاب الأطفال تضم بعض الألعاب الكهربائية. بجانب صالة البولينج التي يأتي الزوار خصيصًا للاستمتاع باللعب بها، وتتواجد بجوار ردهة الطعام.

مواعيد العمل: يفتح السوق أبوابه يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 12 منتصف الليل.

بذلك نكون أنهينا تقريرنا عن سوق السالمية القديم والجديد في الكويت. شاركنا برأيك وتعليقك، وأخبرنا تجربتك إذا زرت أيًا منهما من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. كل ما تريد معرفته عن فندق بست ويسترن بلس السالمية | مرافق وخدمات وأسعار
  2. افضل 6 من فنادق السالمية الموصى بها من تجارب النزلاء السابقين
  3. تقرير مفصل عن فندق بودل السالمية
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق