Register
A password will be e-mailed to you.

أجواء لبنان المتنوعة و تاريخها القديم يجعلها مقصدا هاما للسياح والتي تعيد بناءها ببطء بعد استمرار الاضطرابات . تقدم لبنان الكثير : من الآثار الرومانية القديمة ، إلى القلاع المحافظ عليها بشكل جيد ، الكهوف الكلسية ، الكنائس التاريخية والمساجد ، والشواطئ الجميلة التي تقع في البحر الأبيض المتوسط ، المطبخ اللبناني المشهور عالميا ، والحياة الليلية المستمرة و إلى منتجعات التزلج الجبلية كانت صناعة السياحة في لبنان تاريخيا هاما في الاقتصاد المحلي ، ولا يزال حتى يومنا هذا أن تكون مصدرا رئيسيا للدخل للبنان . هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في لبنان :

1   بيروت

السياحة في لبنان - بيروت

اذا اردت البحث عن نقطة التقاء الثقافة الشرقية و الغربية فعاصمة لبنان بيروت هي المدينة المثلى لك. وبالرغم من أن بيروت هي أقدم مدن العالم فهي الآن فتشتهر بعصريتها و سرعة وتيرة الحياة فيها. تمتلئ المدينة بالمطاعم و النوادي الليلية و المقاهي و المتاحف مثل متحف بيروت الوطني الضخم. و من أشهر الوجهات السياحية في بيروت هي صخرة الروشة في اقصى غرب المدينة و هي صخرة ذات شكل مميز في وسط البحر و تطل عليها العديد من المطاعم و المقاهي. و يعد أيضا نصب تمثال الشهداء في وسط المدينة الذي يخلد ذكرى الشهداء اللبنانيين من المواقع المهمة بالاضافة الى مسجد محمد الأمين الرائع ذو القبة الزرقاء.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في بيروت

 2   طرابلس

السياحة في لبنان - طرابلس

طرابلس هي ثاني أكبر مدينة في لبنان و تشتهر بالعمارة المملوكية و العثمانية الرائعة و الأسواق النابضة بالحياة مثل سوق البازركيان الأثري. تتكون المدينة من قسمين رئيسين و هما طرابلس الجديدة و المدينة القديمة و يحتوي وسط المدينة على ساحة التل الشهيرة التي تضم ساعة عثمانية ذات خمس طبقات. و يستمتع زوار المدينة بالتنزه على كورنيش ميناء طرابلس و التمتع بالهواء الطلق و الطعام الشهي.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في طرابلس

 3   جبيل

السياحة في لبنان - جبيل

جبيل هي مدينة ساحرة تقع على مدرج جبلي أخضر يطل على البحر الأبيض المتوسط الأزرق و هي من أقدم المدن في العالم. تضم المدينة ميناء رائع و مركز مدينة أثري و قلاع جميلة مثل القلعة الصليبية. و من أشهر المعالم في جبيل المسرح الروماني و كنيسة القديس يوحنا مرقس. و يعرض متحف ذاكرة الزمن مجموعة ضخمة من المتحجرات اللبنانية. تتوفر أيضا وجهات سياحية ممتعة في جبيل منها شاطئ جبيل و حديقة بيبلوس.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في جبيل

 4   صُوْر

السياحة في لبنان - صُوْر

تقع مدينة صور بين مدينة صيدا و عكا، و تفتخر بحضارتها الفينيقية العريقة و موقعها المميز المطل على البحر الأبيض المتوسط و احتوائها على البقايا الرومانية. و يجب على زائرمدينة صور ألا يفوت زيارة أسواقها القديمة و شاطئها الجميل و الكاتدرائية الصليبية الرائعة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في صُوْر

 5   صيدا – السياحة في لبنان

السياحة في لبنان - صيدا

تطل صيدا على ساحل البحر الأبيض المتوسط و هي مدينة أثرية عريقة. و تعرف المدينة بفواكهها الطازجة و الحلويات المحلية و يمكن رؤية تاريخ المدينة في شوارعها و خاصة في الجزء القديم منها. تعد صيدا أثرية أكثر من كونها سياحية فالمواقع التاريخية تكثر فيها مثل قلعة صيدا و القلعة البحرية بالإضافة الى المقامات الدينية من كنائس و مساجد مثل مسجد العمري الكبير.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في صيدا

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.