Register
A password will be e-mailed to you.

على حافة الخليج العربي ستجد سلطنة عمان بكل مجدها و جمالها. غالبا ما يتغاضى عنها المسافرون و لكن عمان هي وجهة استوائية مليئة بالمعالم المدهشة و المدن الساحرة. تعد العاصمة مسقط أشهر الوجهات و لكنها تحتوي على جزءا صغيرا فقط من ما يجعل عمان دولة رائعة للسياحة. إذا كانت المناطق الصحراوية و الجبال المدهشة و القلاع التاريخية و الشواطئ الدافئة تثير حماستك، فيجب عليك أن تجعل عمان وجهتك التالية على لائحة الدول الخاصة بك. و هنا عزيزي المسافر سنقدم لك أجمل المعالم في عمان لتعطيك تلك الدفعة لحجز تذكرتك الآن:

1  مسقط

أهم المعالم السياحية في عمان

إذا كنت ستزور مكانا واحدا فقط في عمان فمن المرجح أن يكون مسقط. هذه المدينة هي موطنا للحصون و القصور و المتاحف و الأسواق و توفر شيئا لكل الأذواق. بما أنك لا يمكنك دخول قصر العلم الملكي، يمكنك التوجه الى الميناء حتى تستطيع أن تأخذ نظرة أقرب لهذا الصرح العظيم. يقف في حراسة القصر حصنان الجلالي و الميراني و اللذان تحولا الى متحفان و هما مفتوحان للعامة. يمكنك أيضا زيارة مسجد السلطان قابوس الكبير الرائع و تأمل مميزاته مثل الثريا الكريستالية الضخمة و لوحات الحائط الرخامية و ثاني أكبر سجادة فارسية في العالم.

2  نزوى

أهم المعالم السياحية في عمان

كانت مدينة نزوى عاصمة عمان خلال القرن السادس و السابع ميلادي، أما الآن فهي تعرف بقلعتها المدهشة و التي بنيت في القرن السابع عشر ميلادي بأمر من السلطان بن سيف يعربي و لكن تعود بعد أجزاء القلعة الى القرن التاسع. يعد البرج الاسطواني الضخم للقلعة أهم ما يميزها و تحتوي أيضا على آليات دفاع مثيرة للاهتمام مثل الأفخاخ و النوافذ المخصصة للتصدي للعدو. تعتبر القلعة متحفا أيضا فهي تعرض الحياة في عمان خلال القرن السابع عشر. و بينما أنت في المدينة يمكنك أيضا تفقد السوق القديم أو الخارجي بالإضافة الى أسواق الماعز الغريبة التي تتواجد يومين في الأسبوع في مركز المدينة. 

3  رمال وهيبة

أهم المعالم السياحية في عمان

تمتد الكثبان الصحراوية لأميال في وسط عمان و تكون ما يسمى برمال وهيبة و هي المكان الذي كان يعيش فيه البدو. تعد المنطقة وجهة محبوبة لهؤلاء الذين يرغبون في البحث عن عمان الأصلية التقليدية. هناك ستختبر حياة الرحالة عن طريق الانضمام لجولة تسمح لك بالركوب على ظهر جمل و التخييم في الصحراء تحت النجوم. تعد مدينة إبراء المدخل الرئيسي لرمال وهيبة و منها تبدأ معظم الجولات بدليل سياحي.

4  مضيق مسندم

أهم المعالم السياحية في عمان

يقع مضيق مسندم في أقصى شمال عمان و هو مفصول عن بقية الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة. العديد من أجزاء هذه المنطقة معزولة للغاية و كانت منذ زمن طويل موطنا للساكنين في القرى الجبلية و المجتمعات الساحلية. يمتد المضيق الى الشمال و يوفر مناظر طبيعية خلابة و إذا تمكنت من زيارته يمكنك القيام بالعديد من الأشياء مثل الرحلات بالقارب لاستكشاف السواحل و القمم المرتفة عن سطح الماء أو مشاهدة الدلافين من مركب شراعي تقليدي أو الغوص في أعماق البحر و مشاهدة الكائنات البحرية الرائعة. الكثافة السكانية في المنطقة قليلة و الحياة البرية وفيرة مما يجعلها إحدى أفضل الأماكن للزيارة في عمان خاصة لمحبي الطبيعة.

5  راس الجنز

أهم المعالم السياحية في عمان

تقع راس الجنز في أقصى شرق عمان و هي محمية للسلاحف التي تساعد على تكاثرها و حماية سلاحف الماء في المحيط الهندي. إذا زرتها خلال الصيف أو بين أشهر مايو و أكتوبر، سيمكنك رؤية أعشاش السلاحف على امتداد الشاطئ و حتى مشاهدة السلاحف الصغيرة و هي تخرج و تشق طريقها للمحيط. يمكن زيارة المحيمة كرحلة صباحية في مسقط و لكن يفضل معظم الزوار قضاء الليلة في المنتجع و رؤية المعالم الأخرى مثل مركز و متحف السلاحف للزوار.

6  الجبل الأخضر

أهم المعالم السياحية في عمان

الجبل الأخضر هو جزء من سلسلة جبال الحجر، لا تتوقع عند زيارته قمة جبل عادية و لاتدع التسمية الخاطئة تخدعك فمنطقة الجبل الأخضر مكونة معظمها من الحجر الجيري و يحتوي على أعلى قمة في عمان. و بالرغم من أن الجبل ليس مغطى بالغابات الخضراء فإن الارتفاع يجعل الحرارة أقل و يؤدي لنمو زراعي أكثر من الصحراء التي في أسفله. المنطقة اليوم محمية و يمكنك أن تتجول عبر المدرجات الجميلة و رؤية الأشجار المحملة بالفاكهة. 

7  صلالة

أهم المعالم السياحية في عمان

تقع صلالة في جنوب عمان و هي وجهة تأتي بعد مسقط في الجاذبية و تحمل أهمية في يومنا هذا بالتحديد لكونها مقرا للسلطان قابوس، رئيس الدولة الحالي و منذ 1970م. عند زيارتك لصلالة، يمكنك تأمل قصر قابوس المدهش أو العمارة القديمة في الجزء القديم من المدينة و الذي يعرف بالحافة. يمكنك أيضا أن ترجع في الزمن أبعد من ذلك عن طريق زيارة موقع البليد الأثري. تعرف صلالة بتجارة البخور فلا تنسى أن تأخذ منه البعض كذكرى من السوق في الحافة. تأتي الريح الموسمية القادمة من الهند بالأمطار الدائمة للمنطقة من شهر يونيو الى أغسطس و بالتالي تتحول المنطقة الساحلية حول صلالة الى واحة خضراء مع الشلالات الموسمية و الجداول و الأنهار.

8  بهلا

أهم المعالم السياحية في عمان

مدينة بهلا هي وجهة رائعة أخرى في عمان و تقع في شمال عمان. تعتبر بهلا واحة في وسط الصحراء و دائما ما تكون محطة توقف للمسافرين منذ قرون. تقع بهلا على بعد 40 كيلومتر من نزوى و تتباهى أيضا بقلعة تاريخية مدهشة. تعود قلعة بهلا الى القرن الثالث عشر ميلادي عندما كانت تحت سيطرة قبيلة بني نبهان. بالإضافة لاستكشاف قلعة بهلا يمكنك أيضا مشاهدة حيطان المدينة المصنوعة من اللبن و تمتد لسبعة أميال. أما إذا كنت في السوق لشراء بعض التذكارات فإن بهلا معروفة بالفخارات المحلية الرائعة.

9  ولاية مصيرة

أهم المعالم السياحية في عمان

تقع جزيرة مصيرة على ساحل عمان و هي الوجهة المثالية لمحبي الشاطئ و أشعة الشمس و الحياة البرية و التاريخ. تضم الجزيرة قاعدة جوية عمانية و لكن القرى صغيرة نوعا ما مما يعني زحام أقل و العديد من المناطق المعزولة الهادئة المتاحة للاستكشاف. تتوفر أيضا عبارات منتظمة لتأخذك من و إلى البر و تتضمن الأنشطة السباحة و مشاهدة العديد من حطام السفن على الساحل أو مشاهدة أكثر من 30,000 سلحفاة تظهر سنويا في موسم الفقس.

10  مسفاة العبريين

أهم المعالم السياحية في عمان

بينما تبدو المدن الأكبر في عمان أكثر حداثة و عصرية فإنها القرى مثل مسفاة العبريين التي تأسر الرونق التقليدي أكثر. تتكون هذه القرية الجبلية من مباني حجرية باللون البرتقالي و البني و قد تبدو كقرية جبيلة إيطالية أكثر من قرية تجدها في شبه الجزيرة العربية. تعد القرية نموذجا جميلا للحياة الجبلية في عمان فهي تمتلك طريقا منحدرا يؤدي للجبل و يمكنك التجول عبر المباني لتأمل أشجار الموز و الخضرة الرائعة. يوجد أيضا برج مراقبة عتيق فوق القرية و الذي يمكنك تسلقه لرؤية القرية و الحقول المحيطة بها و السدود المليئة بالماء.

انظر أيضًا: عروض فنادق عمان



Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.