مدينة مسقط تعتبر من أهم الوجهات السياحية في عمان، فلقد ميزها الله بالكثير من الأماكن السياحية والبيئة الجبلية الجاذبة للسياح، فيتواجد بها العديد من العمارات الأثرية والشواطئ والأسواق القديمة وفي هذه المقالة سنركز على افضل اسواق مسقط التي نوصيكم بها.

افضل اسواق مسقط

أكثر ما يميز مدينة مسقط هي أسواقها، لأنها متنوعة وتلبي كافة الإحتياجات التي تريديها، وسوف نقدم لكم الان أهم الأسواق التي تستحق الزيارة.

1.سوق مطرح

اسواق مسقط

سوق مطرح يعد من أقدم الأسواق في عمان، حيث يرجع تاريخ هذا السوق إلى حوالي مائتي عام، كما أنه يعرف بسوق الظلام، لأنك لا تستطيع رؤية السوق من الخارج فهو إمتداد عميق داخل المدينة، كما يرجع أيضاً لكثرة ممراته الضيقة والمتعرجة التي تمنع دخول الشمس.

سوق مطروح يستحق الزيارة لأنه من الأسواق الشعبية ومازال محتفظ بالطابع الأثري للأسواق الشرقية، فممراته ضيقة وسقفه خشبي، والبضائع معلقة أمام المحلات لتتيح لك الشراء بكل أريحية واختيار ما يناسبك من البضائع.

جوجل

2. سيتي سنتر مسقط

اسواق مسقط

يعد من أهم أسواق مسقط، فالمول مصمم بطريقة جاذبة وخاطفة لأعين السياح، كما يضم المول كافة الماركات التجارية العالمية، فكل ما تبحث عنه ستجده بداخل هذا المول كما أنك ستجد الكثير من المطاعم التي تقدم أشهى وأطيب الأكلات بداخل هذا المول، كما يتيح لك صالات للترفيه وصالات للسينما لعرض أحدث الأفلام.

مواعيد الزيارة

من السبت إلى الأربعاء من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 10:00 مساءً.

الخميس والجمعة من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 12:00 صباحاً.

أقرب فندق من سيتي سنتر مسقط

جوجل

3. سوق الجمعة

اسواق مسقط

من اسواق مسقط الشعبية، وهو سوق أسبوعي يقام كل يوم جمعة بمنطقة الوادي الكبير بشارع يسمى سوق الجمعة وتباع بالسوق المنتجات اليدوية كالفخار والخزف والمنسوجات اليدوية، كما يباع في السوق أيضاً بعضاً من السلع الأسيوية، وبداخل سوق الجمعة تباع المأكولات من مختلف الأطباق، فهناك أكلات عالمية وخليجية والكثير.

جوجل

4.سوق السيب مسقط

اسواق مسقط

تستطيع أن تحصل على كل ما تحتاجه من بضائع يومية كالسلع الغذائية، والمأكولات المحلية ويضم سوق السيب الكثير من الهدايا التذكارية من تحف وخناجر عمانية ومشغولات يدوية فضية.

جوجل

5. مركز سابكو مسقط

اسواق مسقط

يعتبر مركز سابكو من أقدم أسواق مسقط، كما يشتهر بعرضه للكثير من المنتجات ذات الجودة العالية، وبسعر مناسب ورخيص، فيضم السوق العديد من الماركات العالمية بأسعار متفاوتة ورخيصة نوعاً ما، ولهذا يعد من أفضل اسواق مسقط، ويحتوي السوق أيضاً على المجوهرات والمنسوجات والمنتجات اليدوية الأسيوية والهندية.

جوجل

6. مجمع العريمي التجاري

اسواق مسقط

لعل من القصص المؤثرة الدالة على النجاح هي قصة مجمع العريمي، فلقد بدأ هذا المجمع كمركز للتسوق صغير حتى أصبح مجمع تجاري ضخم، ويعد من المحطات الأساسية بالنسبة للكثير من السياح الآن، إذ يعتبر الآن من أهم وأكبر أسواق مسقط، يقع هذا المجمع في حي القرم الذي يعد من أرقى أحياء مسقط، ويضم المجمع متاجر محلية وعالمية التي تقدم كافة السلع الهامة، والأزياء من كافة الماركات العالمية ذات العلامة التجارية الشهيرة، والإكسسورات كما يتيح لك العديد من المطاعم والمقاهي، والكثير من الأنشطة الترفيهية لجعل تجربتك التسوقية أفضل وأحسن.

جوجل

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.