بها مقومات سياحية عديدة ومتميزة ، ومن أبرز الموقمات الاستقرار الامني في البلاد والذي يتيح للسائح التجول بالسيارة في مختلف ربوع السلطنة  امنا على نفسهوومتلكاته ، مصادفا لكل أشكال العون والضيافة  وحسن الاستقبال من الماطنين المجبولين على الترحيب بضيوفهم. نمت السياحة في سلطنة عمان بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، ومن المتوقع أن تكون واحدة من أكبر الصناعات في البلاد. هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في عمان:

1   مسقط

السياحة في عمان - مسقط

تقع مسقط في شمال شرق عمان و هي عاصمتها و أكبر مدينة فيها. و هي مدينة لا مثيل لها حيث تختلف عن المدن العربية الصاخبة و تتسم بالهدوء و يصفها الزوار بأنها تبعث الراحة في الروح. تحتوي المدينة على كل شيء بدءا من الصحراء الضخمة حيث يستمتع الناس بالتخييم و رحلات السفاري، إلى السواحل و الشواطئ حيث يمارس الزوار الرياضات المائية المختلفة. و لا تخلو مسقط من القلاع و القصور مثل قصر البستان الفخم و المساجد الرائعة مثل جامع السلطان قابوس الكبير و لا يمكن انكار ضيافة الشعب العماني الكريمة.

أنظر أيضا:


Booking.com


 2   صلالة

السياحة في عمان - صلالة

صلالة هي عاصمة إقليم ظفار و تتميز بالمناخ الرائع على عكس معظم المدن العربية و هي وجهة محبوبة في الصيف بسبب مناخها. و تتميز صلالة بتنوع وجهاتها السياحية التي تناسب جميع الأذواق فيمكنك السباحة و الاسترخاء على شاطئ المغيسل الذي يعد من أجمل الشواطئ في العالم، و يمكنك زيارة المواقع الأثرية مثل مدينة سمهرم القديمة، بالإضافة إلى وادي دربات الخلاب المليء بالشلالات و المساحات الخضراء.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في صلالة

 3   نزوى

السياحة في عمان - نزوى

تقع نزوى في محافظة الداخلية و هي المركز الإقليمي للمنطقة و ثاني أشهر وجهة سياحية في عمان. تعد نزوى ولاية ثقافية و كانت تُعرف في عصور الإسلام الأولى ب “بيضة الإسلام” لكثرة علمائها و فقهائها. تحتوي نزوى على أقدم قلاع عمان، مثل قلعة نزوى التي تتميز بشكلها الدائري و تضم سبعة آبار، بالإضافة الى أكبر أفلاج الدولة وهو فلج دارس القديم الذي يعد وجهة سياحية محبوبة. تتميز المدينة أيضا بالجبال وأبرزها الجبل الأخضر الذي يُعرف بهضبته الواسعة و كثرة الفواكه الطازجة فيه.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في نزوى

 4   خصب – السياحة في عمان

السياحة في عمان - خصب

تعتبر خصب المركز الإقليمي لمحافظة مسندم و يأتي اسمها نسبة لخصوبة تربتها و وجود ميناء فيها. تمتلئ المنطقة بالمواقع السياحية الحيوية مثل الأسواق و المنتزهات و القلاع مثل قلعة خصب القديمة و الأبراج
مثل برج السيبة. و يتمتع زوارها بالاسترخاء بجانب خلجانها الرائعة أو زيارة الجزر الساحرة من أبرزها جزيرة نيابة ليما.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في خصب

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.