الشيء الذي لا يعرفه الكثير من الناس عن أبوظبي ، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، هو أن المدينة تتكون من عدة جزر مختلفة. تقع الجزر على الخليج العربي وتختلف كل واحدة عن الأخرى ، لذا إليك دليلنا عن افضل جزر ابوظبي السياحية:

1 جزيرة دلما

كانت هذه الجزيرة ذات يوم محطة مهمة في تجارة اللؤلؤ في الإمارات. اليوم ، هي موطن لمتحف دلما الذي يحتفل بهذه التجارة في تاريخ الإمارات. تقع جزيرة دلما على بعد 219 كم من أبو ظبي ، وهي واحدة من أقدم الجزر المأهولة بالسكان وتعتبر موقعًا تاريخيًا مهمًا. تتميز بالمعمار العربي والإسلامي البديع. لذلك تعد جزيرة دلما مكانًا رائعًا للاستمتاع بشريحة من الثقافة الإماراتية.

طريقة الوصول إلى جزيرة دلما:

يمكن الوصول إليها بالطائرة. يقع مطار جزيرة دلما على بعد 250 كيلومتر جنوب غربي مدينة أبوظبي

موقع جزيرة دلما:

2 جزيرة السعديات

هي جزيرة طبيعية وواحدة من أفضل وأكبر جزر ابوظبي تتسع مساحتها 27 كم، وتقع على بعد 500 متر من ساحل أبوظبي. وتشتهر جزيرة السعديات بوجود متحف اللوفر أبو ظبي والمتحف البحري، ومن المتوقع أن يتم افتتاح العديد من المتاحف الأخرى من أجل تعزيز الثقافة في العاصمة. تتميز بوجود شواطئ جميلة وملاعب جولف ومنتجعات رائعة مثل منتجع سانت ريجيس

طريقة الوصول إلى جزيرة السعديات:

يمكن الوصول لها بالسيارة وتبعد جزيرة السعديات مسافة 5 دقائق بالسيارة من وسط أبو ظبي، و20 دقيقة من مطار أبو ظبي وحوالي ساعة من دبي.

موقع جزيرة السعديات:

3 جزيرة ياس

جزيرة ياس ذات الشهرة العالمية وذلك لأنها تقدم أنواع مختلفة من الترفيه. فهي موطن لعالم فيراري وفندق ياس فايسروي وحلبة مرسى ياس. تمتاز الجزيرة بضخامة حجمها وأجوائها الرائعة

طريقة الوصول إلى جزيرة ياس:

تقع الجزيرة على بعد 20 كم من وسط مدينة أبوظبي، بالقرب من مطار أبوظبي الدولي ، ويمكن الوصول إليها بالسيارة.

موقع جزيرة ياس:

4 جزيرة الريم

جزيرة الريم هي واحدة من أسرع الجزر نمواً في أبو ظبي ؛ حيث كانت مجرد جزيرة من الرمال. والآن أصبحت مزدهرة بالمباني الشاهقة على طراز مدينة ستونهنج. تضم الجزيرة مراكز تسوق رائعة بالاضافة إلى جامعة باريس السوربون. ولكن يمكن الوصول إليها بسهولة بواسطة سيارات الأجرة والحافلات العامة.

طريقة الوصول إلى جزيرة الريم:

تقع على بعد 300 متر عن ساحل أبوظبي ويمكن الوصول إليها بالسيارة أو الباصات العامة.

موقع جزيرة الريم:

5 جزيرة المارية

جزيرة المارية هي من أجمل جزر أبو ظبي وأكثرهم جذبًا للسياح وذلك لأنها تجمع بين الحياة العصرية والترفيهية. وهي أيضًا مركز للأعمال والنمو الاستثماري. تضم مراكز تسويق مذهلة، وفنادق رائعة، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي المميزة.

طريقة الوصول إلى جزيرة المارية:

يمكن الوصول لها بالسيارة أو الحافلة

جزيرة المارية على الخريطة:

6 جزيرة نوراي

يشبه الكثير من الزوار جزيرة نوراي بجزر المالديف وذلك لنقاء شواطئها ولون مياه الخليج العربي الفيروزية. تضم الجزيرة العديد من المطاعم والمقاهي الراقية وتقدم أنشطة سياحية ممتعة مثل: رحلات يخت عبر مياه الخليج العربي، نوادي ترفيهية للاطفال والسينما الخارجية وغيرها الكثير.

أفضل منتجعات جزيرة نوراي:

منتجع جزيرة زايا نوراي

طريقة الوصول إلى جزيرة نوراي:

تبعد مسافة 10 دقائق فحسب بالمركب عن جزيرة السعديات، ويمكن الوصول إلى هذه الجزيرة المنعزلة من موانئ السفر الكبرى كافة في دولة الإمارات

موقع جزيرة نوراي:

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.