الرئيسية > التقارير > غرب اسيا > الامارات > اين تقع خورفكان وكم تبعد عن دبي والفجيرة؟

اين تقع خورفكان وكم تبعد عن دبي والفجيرة؟

اين تقع خورفكان بالتفصيل؟

من الأسئلة التي يبحث الكثيرون عن إجابتها عندما يخططون للسفر إلى خورفكان لزيارة معالمها السياحية الجذابة.

في هذا المقال سنُجيب عن تساؤل اين تقع خورفكان بالتفصيل، وكم تبعد عن دبي والفجيرة، وبعض المعلومات المهمة عنها.

اين تقع خورفكان بالتفصيل؟

اين تقع خورفكان

تقع مدينة خورفكان على الساحل الشرقي لشبه جزيرة مسندم في الإمارات العربية المتحدة، وتطل المدينة بالكامل على خليج عمان، وتتبع إمارة الشارقة.

يحدها من الجنوب مدينة الفجيرة، وتتاخم من الغرب إمارة رأس الخيمة. فيما تحدها من الشمال مدينة دبا الحصن، وتبعد عن مدينة كلباء مسافة 34 كم2 .

تعد خورفكان واحدة من أجمل المدن الساحلية في الشارقة، تتميز بساحلها الرملي ومياهها الفيروزية وإطلالتها على خليج عمان. ويحيط بها الجبال والمناظر الطبيعية الخلابة، ويسودها طقسها غائم.

كما تمتلك خورفكان العديد من المقومات السياحية، بما في ذلك أماكن ترفيهية وشواطئ ومحميات طبيعية ومباني أثرية، ما يجعلها وجهة سياحية مميزة.

الموقع على الخريطة

سبب التسمية

اين تقع خورفكان

سُميت خورفكان بهذا الاسم لأنها تأخذ شكل خور متمركز بين جبلين يحيطان بها على هيئة فكين، واللذان يساهمان في حمايتها من عوامل الطبيعة، مثل الرياح والعواصف.

وتشير كتب التاريخ إلى أن الرحالة ابن بطوطة هو من أطلق عليها هذا المسمى، لكونها منطقة تزدهر بعوامل الطبيعة الخلابة، من حدائق وأشجار وأنهار وجبال وشلالات وأودية.

ويشتهر سكان خورفكان أو كما يطلق عليها عروس الساحل الشرقي؛ بالكرم وطيب النفس وحسن الضيافة. ويُعرف عنهم اشتغالهم بحرفة الزراعة وصيد الأسماك والبحث عن اللؤلؤ في أعماق البحار والعمل في الموانئ البحرية.

ميناء خورفكان

where is khor fakkan located

تضم خورفكان أضخم ميناء للسفن في الإمارة، ويعد واحد من أهم وأكبر الموانئ الطبيعية المطلة على الخليج. وأحد الموانئ الرئيسية للدولة على خليج عمان، ويتميز بموقع استراتيجي هام على ساحل المحيط الهندي.

أفضل الأوقات لزيارة خورفكان

where is khor fakkan located

فصل الشتاء من أنسب وأفضل الأوقات لزيارة مدينة خورفكان، وتحديدًا في الفترة من نوفمبر إلى إبريل. حيث يسود طقسًا معتدلًا، يكون مشمسًا دافئًا خلال النهار، ولطيف مُحَمّل بنسمات باردة في ساعات الليل.

كم تبعد خورفكان عن دبي؟

تبعد مدينة خورفكان حوالي 135 كم عن مدينة دبي حسب خرائط جوجل، وتستغرق الرحلة حوالي ساعة و25 دقيقة بالسيارة. حيث يمكن أن تسلك الطريق المستقيم من شارع الإمارات باتجاه الشارقة، وصولًا إلى جامع الشارقة القريب من الطريق المؤدي إلى مدينة خورفكان.

المسافة بين دبي وخورفكان على الخريطة

كم تبعد خورفكان عن الفجيرة؟

تُقدر المسافة بين الفجيرة وخورفكان بـ49.4 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل 41 دقيقة بالسيارة، ويسهل الوصول إلى الفجيرة عبر طريق خورفكان الشارقة.

المسافة بين الفجيرة وخورفكان على الخريطة

كم تبعد خورفكان عن الشارقة؟

تقع خورفكان في منتصف الطريق بين دبا والفجيرة، وتحديدًا على بعد 116 كم من الشارقة حسب خرائط جوجل، بما يعادل ساعة وربع بالسيارة. فعند استخدامك لطريق المطار أو شارع مليحة ستصل إلى شارع الإمارات، وعلى بعد 500 متر يوجد جسر ولوحة مكتوب عليها خورفكان.

المسافة بين الشارقة وخورفكان على الخريطة

بذلك نكون أجبنا عن تساؤل اين تقع خورفكان بالتفصيل، وذكرنا سبب تسميتها وأفضل وقت لزيارتها، وكم تبعد عن دبي والفجيرة والشارقة. شاركنا برأيك وتعليقك، وحدثنا عن خورفكان إذا زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. دليلك لزيارة شلال خورفكان الإمارات والأنشطة الموصى بها
  2. السياحة في خورفكان الامارات
  3. كورنيش خورفكان الجديد.. وجهة مثالية للسياحة والترفيه في الشارقة
Booking.com

شارك المقال:

لاتفوت عروض البلاك فرايدي 2022-2023
ينتهي العرض يوم 2022/12/01

خصومات 30% و أكثر

أضف تعليق