الرئيسية > التقارير > السياحة في جزر القمر | أجمل المدن السياحية ومعلومات هامة تسهل عليك رحلتك

السياحة في جزر القمر | أجمل المدن السياحية ومعلومات هامة تسهل عليك رحلتك

السياحة في جزر القمر خارجة عن المألوف، فهي بقعة خلابة يسودها الدفء والود والطقس الرائع، وتمتلئ بالغابات المطيرة والشواطئ البكر المتلألئة بمياه صافية ورمال بيضاء وحياة بحرية غنية، مع مزيج من الثقافات العربية والأفريقية والتأثيرات الفرنسية.

تعد ملاذًا مثاليًا لعشاق الطبيعة والتاريخ والرياضات المائية، كما أنها وجهة سياحية رخيصة نسبيًا.

إذا كنت تخطط لزيارة جزر القمر، ستجد هنا دليل مختصر عن السياحة في جزر القمر وأهم المعلومات التي تسهل عليك رحلتك، وأجمل المدن السياحية بها.

السياحة في جزر القمر - جزيرة القمر الكبرى

أين تقع جزر القمر؟

تقع جزر القمر في المحيط الهندي بالقرب من الساحل الشرقي لأفريقيا، بين شمال موزمبيق ومدغشقر، وهي ثالث أصغر دولة في أفريقيا من حيث المساحة.

تتكون من ثلاث جزر رئيسية هي، جزيرة القمر الكبرى وأنجوان وموهيلي، وجزيرة مايوت التي لا تزال تابعة لفرنسا، بجانب العديد من الجزر الصغيرة، وتقدم كل جزيرة تجربة فريدة لاستكشافها.

عاصمتها هي موروني، تقع في جزيرة القمر الكبرى عند سفح جبل كارثالا، وتضم مطار الأمير سعيد إبراهيم الدولي، المعروف بـ”مطار موروني الدولي”، والواقع على بعد 20 كم شمال موروني، وهناك أيضًا ميناء يربطها بالجزر الأخرى.

خريطة جزر القمر

اللغة الرسمية

هناك ثلاث لغات رسمية في جزر القمر وهي:

اللغة القمرية (مزيج من اللغة العربية والسواحلية) وتعد الأكثر استخدامًا، بجانب اللغتين العربية والفرنسية، ولكل جزيرة لهجة مختلفة نسبيًا.

العملة الرسمية

العملة الرسمية هي الفرنك القمري (KMF)، ويعادل 100 سنتيم.

تتوفر القطع المعدنية من فئات (1، 2، 5، 10، 20، 25، 50، 100 فرنك)، فيما تتوفر الأوراق النقدية من فئات (500، 1000، 2000، 5000، 10000)، وبعض الفنادق والمطاعم تقبل اليورو والدولار الأمريكي.

1 ريال سعودي = 116.2 فرنك قمري، و1 دولار أمريكي = 436.2 فرنك قمري، وقد تختلف الأسعار حسب سعر الصرف.

 جزيرة أنجوان

تأشيرة الدخول

لا تحتاج لتأشيرة مسبقة لزيارة جزر القمر، بل يمكن الحصول عليها بسهولة في المطار عند الوصول (مقابل حوالي 30 يورو)، وتكون صالحة لمدة 45 يومًا. بشرط وجود جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل، وتذكرة العودة، وإثبات حجز الفندق، ومال كافي للسياحة في جزر القمر.

اقرأ أيضًا: دول سياحية بدون فيزا للسعوديين

أفضل وقت لزيارة جزر القمر

تتمتع جزر القمر بمناخ استوائي معتدل، تتخلله أمطار وأعاصير موسمية خلال الفترة من يناير إلى إبريل، عادةً ما تكون المناطق الساحلية حارة ورطبة، في حين تكون المرتفعات أكثر برودة، لاسيما في الليل.

تعد الفترة من مايو إلى سبتمر أفضل وقت لزيارة جزر القمر، حيث يكون الطقس لطيفًا ومناسبًا للتنزه والاستجمام على الشواطئ والاستمتاع بالرياضات المائية.

شاطئ بمدينة ميتساميولي- جزيرة القمر الكبرى

أجمل مدن السياحة في جزر القمر

دعنا نذكر لك أجمل المدن في جزر القمر التي يجب عليك زيارتها خلال رحلتك في هذه الوجهة المبهرة.

1) فومبوني

هي أكبر مدينة في جزيرة موهيلي، وواحدة من أجمل مدن السياحة في جزر القمر، تمتاز بطبيعة بكر وأجواء هادئة منعزلة، ما يجعلها مكانًا جيدًا للباحثين عن الاسترخاء بعيدًا عن صخب المدن، مع الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المائية.

تتكون فومبوني من شارع رئيسي وسوق وميناء يمتلئ بالمراكب الصغيرة، وتعد وجهة رائعة لمشاهدة السكان المحليين والتعرف على طبيعة الحياة في جزيرة موهيلي. وأيضًا تسهل عليك الوصول لكثير من الشواطئ، وزيارة الحديقة الوطنية الوحيدة في جزر القمر “متنزه موهيلي البحري“، وكذلك استكشاف الجزر الصخرية الصغيرة المنتشرة في موهيلي.

2) موروني

موروني هي عاصمة جزر القمر، وواحدة من أكبر وأشهر مدنها السياحية، تقع في جزيرة القمر الكبرى، المُحاطة بالجبال المكسوة بالخضرة والشواطئ الصخرية الجميلة التي تصطف عليها أشجار النخيل المتمايلة برفق. وتوفر لزوارها عدد من معالم الجذب والأنشطة السياحية الممتعة، كما تمتلئ شوارعها بالمتاجر والمقاهي الجذابة.

إذا سنحت لك فرصة زيارة موروني، فاستمتع بسوق فولفو واشتري بعض التوابل والمشغولات اليدوية والتذكارات الرائعة من الحرفيين المحليين، وتجول في المدينة القديمة التي ستمنحك لمحة عن تراث وثقافة جزر القمر. يمكنك أيضًا زيارة مسجد الجمعة المهيب، والمتحف الوطني، وعدد من المسارح المنتشرة في المدينة.

جزيرة موهيلي

3) موتسامودو

هي واحدة من أهم مدن السياحة في جزر القمر، وعاصمة جزيرة أنجوان. تمتلئ شوارعها الضيقة بالمحلات الصغيرة والمنازل المبنية بالحجارة، والتي تثير الإعجاب بلونها الأبيض والأسقف الخشبية المكسوة بالقش وورق جوز الهند. بجانب عدة أسواق تجذبك بالمشغولات ومنتجات الحرف اليدوية، وميناء، وقلعة قديمة تعلو قمة تل محاطة بالمناظر الطبيعية وتتمتع بإطلالات مدهشة على المدينة.

كيفية التنقل في جزر القمر

على الرغم من عدم وجود شبكة حافلات، لن تواجه صعوبة في التنقل في جزر القمر، حيث يمكنك استخدام سيارات الأجرة، وأيضًا سيارات الأجرة المشتركة، أو استئجار سيارة مع سائق، وهي الوسيلة الأفضل للتجول في جزر القمر، ولكنها مرتفعة التكلفة.

كذلك يمكنك استخدام الرحلات الجوية والعبّارات والقوارب للتنقل بين الجزر وبعضها.

فنادق في جزر القمر - موهيلي لاكا لودج

فنادق جزر القمر

لا تتوفر مجموعة واسعة من خيارات الإقامة في جزر القمر، ومع ذلك، يمكن العثور على فنادق جيدة تلبي كافة الاحتياجات ومزودة بكل وسائل الراحة، تجدها في مدينة موروني وجزيرة القمر الكبرى.

إليك 2 من أفضل الفنادق في جزر القمر:

منتجع وسبا غولدن توليب غراند كومور موروني

يقع في مدينة موروني، على بعد 14 كم من مطار موروني الدولي، ويوفر لضيوفه غرف وأجنحة بنغل مريحة تحتوي على تكييف وتليفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بدش ولوازم استحمام مجانية، مع مسبح خارجي، وحديقة، وخدمة واي فاي مجانية.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

فندق موهيلي لاكا لودج

يتمتع بموقع مميز على الشاطئ في جزيرة موهيلي، ويوفر أماكن إقامة مريحة مطلة على البحر، مع حديقة ومنطقة شاطئ خاص وخدمة واي فاي ومواقف خاصة للسيارات ومرافق للشواء.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاركنا برأيك وتعليقك عن السياحة في جزر القمر، وأخبرنا تجربتك إذا كنت زرتها من قبل.

شاهد أيضًا:

شارك المقال:

أضف تعليق