#12548 | نشر في: 25-07-10

ساو باولو (São Paulo)

من أكبر مدن ال برازيل وحاضرة ولاية ساو باولو في جنوب شرق البلاد. يلفظها البعض ( سان باولو ) و ( سان بولو ) . تقع على بعد 400 كم من مدينة ريو دي جانيرو و1030 كم من العاصمة برازيليا .تعتبر أكبر مدينة في البرازيل و أمريكا الجنوبية من حيث السكان ورابع أكبر مدن العالم. أسم المدينة تعني القديس بولس باللغة البرتغالية .

ساوبالو أكبر مركز ثقافي ترفيهي في البرازيل وتعتبر أغنى مدينة في أمريكا الجنوبية، وتعتبر أكبر مركز تجاري وصناعي في البرازيل وعلى الناحية الثانية أكبر مدينة مستهلكة في البرازيل، كما تعتبر نقطة وصل الشمال بالجنوب.

ميركادو مونيسيبال أو بالعربية سوق المحافظة والذي بني عام 1933 يعتبر واحد من أهم النقط السياحية في مدينة ساوباولو.

ميركادو مونيسيبال أو بالعربية سوق المحافظة والذي بني عام 1933 يعتبر واحد من أهم النقط السياحية في مدينة ساوباولو.

دار الأوبرا التي تقع في وسط مدينة ريو دي جانيرو، افتتحت في عام 1909، وتصميمها مستوحى من أوبرا باريس التي صممها تشارلز غارنييه، وتحتوي على 1700 مقعدا موزعة على أربعة مستويات، الجدران من الخارج نقشت عليها أسماء العديد من مشاهير الثقافة البرازيلية والدولية.

باركي دو إبيرابويرا حديقة كبيرة في ساوباولو أفتتحت في عام 1954 بمناسبة الاحتفال بمرور 400 عام على إكتشاف ساوباولو، تحتل الحديقة بجميع مبانيها الرياضية المفتوحة والمغلقة وثلاثة برك إصطناعية مساحة 157 ألف متر مربع، وتماثل في أهميتها إلى ساوباولو أهمية حديقة سنترال بارك في مدينة نيويورك.
صور متفرقة

متحف باوليستا يحتوي على مجموعة ضخمة من الأثاث والوثائق والأعمال الفنية ذات الصلة من الناحية التاريخية، ولا سيما فيما يتعلق بعصر الإمبراطورية البرازيلية، ويماثل في تصميمه قصر فرساي في فرنسا

أفينيدا باوليستا أهم شوارع ساوباولو أفتتح عام 1896 ويبغ طوله 2800 متر وتتمركز فيه أغلب المكاتب المالية والمصرفية ويعتبر من أهم الأماكن السياحية والثقافية في المدينة, ويؤدي الشارع إلى أهم طرق وشوارع ساوباولو مثل: أفينيدا لويز بريجاديرو, نوفيه دي جوليو, فينتي تريس دي مايو، ومن أهم معالمه السياحية: كازا داس روساس, متحف ساوباولو للفن, حديقة تينتينتي سيكويرا كامبوس, ويقام فيه سنويا ماراثون ساو سيلفيستري للرجال والنساء.

ولك تقديري