#12824 | نشر في: 08-03-13
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الكام مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بإذن الله بنروح لأوروبا إذا كنا من الحيين
روح ياخي حد ماسكك 
من 9 – 29 اغسطس 2013
وعندي بعض الإستفسارات من الخبراء
الله يعطيهم العافية
وجعل ما يقدمون بميزان حسناتهم
1- الشنغن من وين نستخرجها إي سفاره أفضل ؟
اذا هذا جدولك طلعها من الفرنسية اسهلهم اجرائات لكن فيها بصمة سمعت يعني لازم موعد وسوالف لكن خلها بعدين اخر شي الفيزا نتكلم فيها زي ماقال ميدو اول رتب الايام والاماكن واحجز حجوزاتك
2- عندي 3 اطفال بجواز واحد واعمارهم بين 2 – 11 سنة عادي بالنسبة للشنغن والإ لازم أفصلهم كل واحد بجواز ( مع العلم إني حجزت الحين الطيران وقضيت )
مو لازم تفصلهم كل واحد فيهم فيزا بصفحه من الجواز يعني بالجواز بيكون 3 فيز
3- الذهاب راح يكون على موينخ والعودة من باريس 
أبي برنامج خلال هالمدة من 9 – 29 اغسطس 
يكون يشمل الطبيعة والأماكن اللي فيها ترفيه للأبناء
حلو جدا وانا مشيت هالخط من قبل وصلت ميونخ ورجعت من باريس 
بس اذا بتستأجر سيارة حط في بالك بآخر يوم من ميونخ تستلمها وتسلمها باول يوم من وصولك لباريس لانهم زحمة وماتصلح السيارة فيهم
4- بالنسبة للحجاب ( العباية و النقاب ) وخاصة في فرنسا لإن العودة راح تكون من باريس وش وضعه هناك ؟
في كل الدول عادي مع العلم بتشوف شوي نظرات منا ومناك لكن طنش تعش اما فرنسا خذ العلم الاكيد لاتضمن يجيك شرطي بالشارع ويقولك خلها تكشف يالله عاد تعال فهمه بذلك الوقت ماتدريبه وش يقول ولاتدري وش لون ترد عليه ولاتقدر تلزخه على عينه  هههههه 
المهم في فرنسا ممكن تتعرضون لشي من هذا القبيل
5- هل انترلاكن تكفي عن زيارة زيلامسي ؟
لا لكل منهم جوه الخاص فيه شوف انا طبعي احب الخليجين وين هم بوووه  اروح اسير عليهم وتلقاهم بزيلامسي وانترلاكن لذا احب اسلم على الجميع واسير عليهم في محلهم ههههه 
طبعا زيلامسي وانترلكن جميعهم طبيعة وبحيرات لكن هي مناطق مركزية تعتبر لزيارة القرى والاماكن القريبة يعني بدال ماتسكن كل شوي وانت شاد شديدك لفندق استقر بزلامسي مثلا او انترلكن وزور الاماكن القريبة علشان كذا السيارة مهمه في النمسا وسويسرا
زيلامسي جنبها سالزبورغ وساتسفيلد وكابرون وبرامج سياحية كثيره 
وانترلكن جنبها جريندلوالد وجنيف وزيورخ ومانفيلد ووووو واجد
لإن سويسرا أكثر شي معجبتني
والإ الأيام كثيره نروح لهذي وهذي ؟
ايامك كثيرة واحسب ميزانيتك بناءً عليها وخوش اجازة 20 يوم كافيه لزيارة هذه الدول وزيادة لكن الاستقرار زين يعني لاتكثر فنادق اوفر واحسن لك
6- هل فيه سكن يكفي لإفراد العائله أنا والمدام و 3 أطفال ( عبارة عن شقة ويوجد فيها مطبخ )
نعم يوجد شقق كثيره ومتوفره واسعارها زينها بس استقر على الاماكن الي تشوفها والايام فيها ونبحث لك لو تبيني اروح انا بنفسي احجز لك هناك واعاين المنطقة واجي اقولك ههههه بس التمويل عليك
لو يكون بأغلب الأماكن لا للكل
لإن الأرياف أوسع صدر وأقل زحمة وسمعت إنها أقل سعر.
7- بالنسبة للسيارة وش الأفضل ( فيه شركة معينه ) ومتى نستلمها ومتى نسلمها ؟
تستلمها اخر يوم من ميونخ وتسلمها باول يوم من وصولك لباريس او اخر يوم وبعلمك بكل شي بس خلنا نحدد ايامك اول
8- الميزانية الحالية من غير التذاكر المدفوعه 35 ألف ريال سعودي هل تكفي  ؟
ان شاء الله تكفي بس لوتزيدها بعد شوي احسن لان ايامك واجد 20 يوم احسب باليوم معيشة وبنزين وخلافه 500 ريال اقل شي
9- البطاقات الإئتمانية مسبقة الدفع تمشي هناك وخاصة إن أحرفها بارزه ؟
افضل لك الرسمية العادية مو مسبقة الدفع هي تمشي لكن يمكن في اجار السيارة يصير يقولونك مانقبلها لذا اخذ احتياطك بفيزتين ان قدرت ستاند باي للضروف المفاجئة
10- متى نبدأ بحجز السكن ؟

من اليوم لو حبيت وكل مابكرت كل مالقيت اسعار ارخص وخيارات افضل لكن احرص الحجز الالغاء مجاني للطوارئ 

وأخيراً
أشكر المشرف الغالي
Medo 77
اللي آشار علي بفتح موضوع مستقل بهالقسم
لكم جميعاً
التقدير والإحترام

حياك الله اخوي وحاضرين بالخدمة