#14380 | نشر في: 12-10-13
أهلاً وسهلاً بك في تونس
الطقس مائل نوعاً ما للبرودة مايستوجب جاكت بالليل . ممكن يصادف قدومك نزول بعض الأمطار فأعمل حسابك على مظلة سهلة الحمل من النوع المطبق أو كوت .
اختيارك لدار فاطمة ممتاز . موقع الفندق بسيدي بوسعيد يجعلك قريب من المرسى وقمرت وقرطاج قلب الضاحية الشمالية النابض .
رغم أن 3 أيام مدة قصيرة لكن يمكن تقسيمها كالآتي
أول يوم زيارة موقع قرطاج الأثري والمسرح الروماني وجامع العابدين كلهم جنب بعض ثم التوجه لمتحف الأحياء المائية بمدينة صلامبو والغداء يكون بأحد مطاعم السمك بمدينة حلق الوادي اقترح مطعم كافي فير CAFE VERT وكل هاته الجولة يمكن لك القيام بها عن طريق خط قطار الضاحية الشمالية والمسافات بين المدن السابق ذكرها لا تتعدى الخمس دقائق .
ممكن تسهر في سيدي بوسعيد بمطعم أيام زمان جنب القهوة العالية أو القرصان le pirate المطل على المارينا

اليوم الثاني ممكن تقسيمه الصباح زيارة المدينة العتيقة وأسواقها التقليدية والغداء في مطعم المهداوي مقابل لجامع الزيتونة أو مطعم ديوان دار الجلد لو تبحث عن الفخامة
التنقل للعاصمة بالقطار ثم تكسي لميدان القصبة ومنه تتغلغل في الأسواق إبتداءً بالسؤال عن جامع سيدي بن عروس ومنه للزيتونة المعمور وستجد نفسك في قلب الأسواق التقليدية .

ثم زيارة متحف باردو تليه تمشية في شارع الحبيب بورقيبة والعشاء في مطعم المالوف (إختصاص طواجن) الواقع في 108نهج يوغسلافيا على أنغام موسيقى المالوف الطربية يبعد دقيقة مشي عن المسرح البلدي وراه بالضبط
التنقل من القصبة للمتحف ثم لشارع بورقيبة بالتاكسي . من شارع بورقيبة يمكن الرجوع لسيدي بوسعيد بالقطار .

اليوم الثالث ممكن تقسيمه الصبح بضفاف البحيرة وبعد الغداء حي النصر المليء بالكفيهات وتجمع شباب العاصمة . ممكن تسهر هناك أو بالمكسيموم في قمرت . التنقل بالتاكسي . والتاكسي في تونس بالعداد . بعد الساعة ثمانية ليلاً لحد الخمسة صباحاً تعريفة خاصة + 50% عن مايسجله العداد .
كله بالتسعيرة في المطاعم والمقاهي مع الأسف ممكن قائمة الطعام في بعض الأماكن لا تتوفر باللغة العربية لكن العاملين موجودين للترجمة والرد عن كل استفساراتك .

لا تنسى زيارة كورنيش المرسى والجلوس باحد المقاهي المتواجدة قبالة البحر ويستحسن الصبح لو تحب الهدوء أو المغرب لو تبحث عن الحركة وخذ لك أيس كريم من عند سالم . المرسى تبعد محطتين بالقطار عن سيدي بوسعيد أول ما تنزل في محطة المرسى تجد مول الزفير وبه قاعة سينما حصة المساء تبدأ الساعة 8.30 دقيقة لو حبيت تشوف فلم .
مقابل لمحطة قطار سيدي بوسعيد يوجد مطعم الدكانة رواده من الشباب وأسعاره معقولة جداً

و أنا بالخدمة