#14790 | نشر في: 18-12-12

وعليكم السلام ورحمة اله وبركاته, 

هناك أكثر من تقرير عن الجزائر رغم قلتها ولكنها موجودة ولقد استفدت منها شخصياً , سأضع أحدها في نهاية الرد وهو الأكثر شمولاً برأيي وتفصيلا وهو للأخ “كابيان” حيث انه زار أكثر المناظق السياحية هناك. 


سأحاول ان أجيب عن بعض تساؤلاتك, ولكن قبل كل شيء متى تنوي الذهاب في اي شهر؟ وهل لديك المقدرة للذهاب أبعد من العاصمة؟


بسم الله , بالنسبة للفيزة فالأمر سهل ويسير ويتغرق من 3 الى 4 ايام حتى اصدار الفيزا السياحية , تقوم بتعبئة نموذج وترفق معه صورتين شمسيتين مع جواز السفر وصورة منه وتعريف من جهة العمل مع دفع رسوم التأشيرة تقريباً 500 ريال. بالإضافة لحجز في فندق تستطيع من خلال بوكنق حل موضوع الحجز بسهولة. تقدم هالاوراق وتحصل على التأشيرة خلال 3-4 ايام.


تكاليف السفر بشكل عام أقل من الجارتين تونس والمغرب, من ناحية المواصلات والسكن والمعيشة بشكل عام, لا استطيع الجزم بدقة عن مصاريف 7 ايام ولكن في حدود 3000 للسكن والمواصلات قد تكون كافية للعاصمة. ضع في الحسبات أنه لا يوجد صرافات آلية واستخدام البطاقات الائتمانية محدود نسبيا , في الفنادق العالمية فقط وانا لا انصح بها لتكلفتها العالية مقارنة بالفنادق والمركبات(مجمع شكني) المحلية , أحضر كاش واستبدلها في المطار او في محلات الصرافة المعتمدة من خلال البريد الجزائري , لا انصحك بإستبدالها من السوق السوداء رغم انها قد تعطيك بضع مئات من الدنانير ولكن للأمر من وجهة نظري خطورة قانونية اولا وربما تتعرض لشيء من الغش او النصب, ربما وليس أكيد. ريال واحد= 20 دينار , وقد يكون بـ 19 وبضع سنتيمات في المصارف المعتمدة. 




يوجد كازنو على حد علمي في الفنادق العالمية , لا استطيع الجزم بوجودها في اماكن اخرى.


في هذا التقرير التالي ستجد ربما تفاصيل كثيرة , التقرير جميل وممتع ولكنه طويل! اعتقد استغرقت رحلة الرجل شهر كاملا دار فيها الجزائر كلها. وكما اخبرتك على حسب الشهر الذي قد تأتي فيه استطيع ان اخبرك بنصيحتي الشخصية للأماكن .. تفضل




لم استطع اضافة الرابط لمشاركاتي القليلة , ولكن بإمكانك البحث عن ( رحلتي العجيبة الى الجزائر)




اتمنى انني افدتك , لو كان هناك قصور فإعذرني . ولو كان هناك تساؤل تفضل .