#14893 | نشر في: 02-10-11

مرحبا أخي الكريم الفارس إن شاء الله تجي الجزائر بالسلامة 

على فكرة أخي الفارس .۔ من قال لك أنه لا يوجد جهاز صراف بالمطار .۔ هدا المعلومة خاطئة جدا 

أولا: يوجد في المطار جهاز صراف تجده عند الباب مباشرة عند خروجك و كل ما عليك فعله هو حمل بطاقة فيزا كالعادة عندما نريد استخراج اموال من جهاز اي صراف في العالم ..

كل ما عليك فعله عند وصولك للمطار هو سؤال موظفات و موظفين المطار عن جهاز الصراف على العموم تجده عند باب الخروج مباشرة ۔ 

ثانيا : مطار الجزائر مطار جديد ومجهز بامكانيات و مرافق و خدمات حديثة لا تشيل هم أبدا كل شئ سوف تجده أمامك داخل المطار بمجرد خروجك من صالة القدوم الداخلية °°° كافيهات مع خدمات انترنت مجانية داخل الكافيه ° مطاعم ° فنادق للحجز خمس نجوم °°تأجير سيارات °° مكاتب خطوط و اتصالات ° محلات هدايا و مسجد للصلاة ….الخ .. 

ثانياً : في ما يخص حمل النقود احمل معك مصروف احتياجك اولا فقط و لا يوجد من يسألك عن حمل النقود أثناء دخولك للبلد هدا السؤال فقط أثناء الخروج و لدواعي أمنية بسبب تهريب البعض لأموال بكميات رهيبة يعني حتى لو جيت تخرج بكمية عادية ما راح يقولك شئ ولو سألك قول مصروفي الاعتيادي اهم شئ لا تحمل فوق 10 ألاف يورو تقريبا لنو البعض يخرج اموال لتهريبها ..ترى الموضوع مو معقد كما يصوره البعض للأسف۔ 

ثالثا : يوجد في كل فنادق الخمس نجوم أجهزة صراف مثل الأوراسي وسط البلد و السوفيتيل وكلها تدخل تصرف عادي وتطلع وكمان بدأو بتركيب الاجهزة و على ما اعتقد حيتم تفعيل الاجهزة الخارجية في الشوارع خلال هدا العام 
لكن بصفة عامة توجد اجهزة في المطار °° الفنادق التي دكرت و ايضا مول باب الزوار كله أجهزة صرف في كل الطوابق .۔

رابعا: لا يوجد تفتيش زاتي للشخص .۔
أخي الكريم انت متى رايح و ما مدة مكوثك حتى افيدك أكثر إن أحببت