#9611 | نشر في: 07-08-12

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
سيدي الكريم انا مقيم في جورجيا حاليا مع زوجتي و ابني
بالنسبة لدولة جورجيا … كتقدم الدولة : الاماكن المجددة جميلة جدا و محدثة
و الأماكن القديمة .. قديمة جدا و لكن البلد كلها في حملة تحديث
و كدرجة تحضر بالخدمات متحضرة جدا من مواصلات بالسيارة او المترو او الباص او المارشوت او الترام الهوائي
و ميزات الدفع و الشراء و الفوترة و الامان و هذا اهم شيء الامان متحضرة جدا
و كناحية العمران عادية تجد فيها بعض الأبنيه العالية و الحديثة و بعض الأبنية القديمة و الكثير من الابنية القديمة العريقة المحدثة بالكامل
البلد نظيف … نظيف بشكل ملحوظ … لا قمامة لا وسخ لا شيء
و الفترة هذي امان جدا .. عموما كل الفترات أمان في جورجيا كما قلت لك الدولة امان ..مرات امشي انا و زوجتي و ابني الساعة 3 بالليل بالشارع و أمان مرررة
بالنسبة للحجاب انا زوجتي محجبة و ما مرة تعرضنا لمضايقات و الكثير من الاخوة و العوايل جالونا هنا تبليسي من الخليج و الحريم بالعبايه و البرقع و كان الموضوع جدا عادي …
انا انصحك بتقسيم المدن أول ما توصل تبليسي ارتحلك يومين و بعدها شد الرحال لباتومي كمان شوفها خمس ايام و ارجع تبليسي اسبوع على شان في مناطق حلوة مرة بتبليسي و باتومي صغيرة خمس ايام كافية إذا موكتيرة عليها…و على طريق العودة من باتومي شوف مناطق الجبال زي بورجومي و باكورياني و لمن ترجع تبليسي تشوف مدينة الحب سيغناغي و منطقة متسخيتا هذي كل وحدة من المذكورات سابقا ليها يوم و طبعا داخل تبليسي في مزارات عديدة مثل بحر تبليسي و بحيرات زي بحيرة السلحفاة و الحديقة البوتانيكال (لازم تزورها في تبليسي و باتومي) و حديقة الحيوان و السيرك و مدينة الملاهي و الكثير من المناطق داخل تبليسي, لكن المهم بالرحلة هو تنظيم الزيارات يكون حد يعرف البلد على شان المناطق دي متسلسلة يعني اهم شيء التنظيم و لو ما صار تنظيم ما تنبسط على شان ما تعرف تشوف المناطق الحلوة ضمن المناطق المذكورة
بالنسبة للأسواق في أسواق شعبية اسمها بازار …. و اسواق غالية و اسواق متوسطة .. و عموما انا و عيلتي نحب السوق لذلك كل يوم فيه هههههه
بالنسبة للسيارة مع سواق يتكلم انقلش متوفر هنا … و موجود
و بالنسبة للسكن في كافة المناطق كمان سهل و موجود
و لو محتاج اي شيء انا اتشرف بمساعدك داخل البلد بأي شيء تحتاجه