تقارير الجزائر - استفسارات الجزائر

  • الكاتب

    موضوع

  • #14904
    أولا السلام عليكم،
    قرأت بعض المواضيع المضحكة في هذا القسم. أنا سافرت كثيرا ولكن ليس الى الجزائر، وأفهم اخواننا لما يقوا ان الجزائريين لا يبتسمون. صحيح ان تبسمك في وجه اخيك صدقة، ولكن العالم العربي كبير جدا، وعلينا ان نتوقع اختلافات. واحنا يمكن مشاكلنا اكبر من مجرد التبسم. ووفق الله المسلمين، جزائريين و خليجيين و غيرهم.

    أسئلتي ،

    – أبحث عن فندق غير بعيد من البيار el biar في العاصمة ، سعره اليومي 2800 دينار الى 3800، الذي يعرف، ياليت يتكرم بأسماء الفنادق.
    – هل يمكن استخدام الفيزا الكترون او الفيزا (البطاقة الأئتمانية) في الات سحب النقود؟
    – سمعنا ان الشرطة ضد الأسلاميين، هل مسموح قانونا ان اصلي في المطار او على الشارع، اذا ما حصلت على مسجد؟
    – عندنا هنا، شريحة هاتف نقال، للانترنت، قيمتها 180 دينار يوميا، ما أسمها وسعرها في الجزائر؟

    وأشكركم مسبقا على ردودكم.
    والسلام عليكم

Viewing 16 reply threads
  • الكاتب
    الردود
    • #14905 | نشر في: 05-08-11
      بداية عزيزي قرصان أهلا وسهلا بك ضيفا عزيزا على الجزائر
      فقط قبل أن أجيبك عن أسئلتك أريد ان أصحح لك بعض الصور النمطية “الغير دقيقة” إن صح التعبير بخصوص الجزائر وشعبها، صحيح ممكن الجزائريين عموما ليسو ممن يوزعون الابتسامات على قارعة الطريق كما قد نشاهد في بعض الدول الأوروبية وليس العربية يقينا، لأنني ببساطة زرت معظم الدول العربية ووجدت من الجفاء وقلة الذوق مالم أجده في الجزائر….لكن عموما اطمئن الشيء الذي ستجده عند الجزائريين دون غيرهم أنهم لن ينظروا إليك على أساس أنك دولارات متحركة …
      الأمر الثاني صدقني لقد استغربت من سؤالك إن كانت الصلاة بالمطار أو الشارع مسموحة؟؟؟ جوابي لك أخي العزيز أن الجزائر من بابها لمحرابها مسموح لك بالصلاة فيها فلا تقلق ….
      المهم بالنسبة لموضوع الفنادق…حقيقة بالمبلغ الذي تحدثت عنه قد تجد لكن مستوى خدماتها متدنية نوعا ما …في الأبيار هناك 3 فنادق من المستوى المتوسط أو العادي لا أستطيع أن أفيدك بمبالغ الحجز فيها للأسف لأني لا أملك أدنى فكرة عن ذلك أما ان أردت فنادق وسط العاصمة يعني في نهج ديدوش مراد الغير بعيد كثيرا عن مدينة الأبيار هناك حوالي 4 كلم فقط -النقل متوفر- فلديك خيارات كثيرة ممكن أن تعتمدها لكن في اعتقادي أن أفضلها وأنسبها هو فندق ألبير أو سويس أو حتى فندق بريتانيك فأسعارها تزيد قليلا عن 3800 دينار لكن خدماتها محترمة وراقية.
      بخصوص بطاقة السحب الالكتروني أو الفيزا كارت أنا متأكد أن هناك بنك خليج الجزائر لديه خدمات الفيزا كارد لكن باقي البنوك على حد علمي هذا الأمر غير متاح.
      بالنسبة لشرائح الهاتف النقال للأنترنت موجودة عندنا…اسمها نجمة 55 سعرها بحسب علمي لا يتجاوز 500 دينار
      عموما مرحبا بك أخ قرصان ونحن في الخدمة بأي وقت
       وهذه أصدق ابتسامات من جزائري هههههه

       

    • #14906 | نشر في: 05-08-11

      شكرا يا اخي الجزائري الحر، و شكرا على ابتساماتك!!!!!!!!!!!

      سأدرس هذه الفنادق، اما فندق سويس فقرأت عنه، في بعض مواقع الأنترنت. واعذرني سؤالي عن الصلاة، فقط الصحافة شكلها غسلت دماغنا شوية.

    • #14907 | نشر في: 05-08-11

      عندي سؤال اخر لو تكرمتم،
      اخبرني احد الأخوة، ان تحويل العملات يختلف بين البنوك وسوق السوداء في ميدان ميناء سعيد.

      هل ممكن ان يؤكد لي شخص هذه المعلومة؟
      كم نسبة الفرق في التحويل بين البنك و السوق السوداء؟ هل هو حقا 15%؟
      هل تنصحوني ان اتي بدولارات ام يورو؟

      وشكرا مسبقا!

    • #14908 | نشر في: 05-08-11
      سلام قرصان واضح أنني سأكون ثقيل الظل الوحيد الذي سيجيبك…..
      بالنسبة لقضية التحويلات أكيد هناك فرق كبير بين البنوك والسوق السوداء والفارق قد يصل أحيانا إلى 25 بالمائة، نصيحتي لك أن تجلب معك عملة باليورو أفضل لأنه الأكثر تداولا في السوق الجزائرية، كما أنصحك بتحويلها إلى الدينار في السوق السوداء لأن مبلغ الشراء حاليا بالسوق السوداء قد يصل إلى 13800 دينار مقابل 100 يورو في حين أن سعر الشراء في البنوك لا يتجاوز 9200 دينار مقابل 100 يورو، بالمناسبة أنا لم أعرف بعد جنسيتك الكريمة لكن في البنوك وحتى في السوق السوداء يمكنك جلب الريال السعودي وستجد إقبالا عليه خصوصا وأن الفترة هي موسم يكثر فيه زوار بيت الله الحرام لقضاء العمرة أما ان كنت من إحدى دول الخليج فأعتقد ان العملة الوحيدة التي يمكنك تحويلها إلى الدينار في البنوك الجزائرية هو الدرهم الإماراتي…..
      عموما نصيحتي اليورو أفضلهم كما يفضل أن يقوم أحد الجزائريين هنا من معارفك بالتكفل بعملية التحويل في السوق السوداء وليس بالضرورة في بور سعيد فقط..

      تحياتي أخي الكريم

       

    • #14909 | نشر في: 05-08-11

      الجزائري الحر،

      شكرا على ردودك المفيدة، والتي قد تثري هذا الموقع، ودعائي لك. أنا من سلطنة عمان. واذا تريد نصيحة عن سلطنة عمان، او اي دولة انا زرتها، ياليت تسأل.

    • #14910 | نشر في: 05-08-11

      الجزائري الحر، ياليت لو تفيدني، بارك الله فيك:

      – بكم استئجار سيارة صغيرة في العاصمة؟ هل يحاسبون السائق على الكيلو متر؟
      – هل باص المطار الى المدينة جيد، ام غير عملي ركوبه؟
      – ممكن تعطيني فكرة عن اسعار التكاسي داخل المدينة؟ يعني مثلا 20 دقيقة في التاكسي كم يكلف؟ هل يستخدمون العداد في العادة؟

      وأشكرك مسبقا :))))))

    • #14911 | نشر في: 05-08-11

      صديقي قرصان أهلا بك وبكل حبايبنا في السلطنة …اتشرف بالتواصل معاك
      بخصوص سؤالك أخي السيارة في العاصمة يتم استئجارها باليوم وليس على أساس الكلومترات …وسيارة حديثة من الطراز الفرنسي أو الآسيوي يتم استئجارها في حدود 4800 دينار لليوم ولن تجد الفرق كبيرا بين الوكالات ممكن هامش 200 إلى 1000 دينار على أقصى تقدير، بعد أن تقوم باستئجار السيارة يمكنك أن تذهب بها أين تشاء.
      بالنسبة لموضوع باص المطار موجود لكن الأفضل لك ان تستقل سيارة أجرة تنقلك إلى وسط العاصمة والسعر لن يتجاوز في أقصاه 400 دينار، أما بخصوص أسعار التكاسي نحن نسميها “طاكسي” أسعارها بحسب المكان الذي تتواجد فيه مثلا بوسط العاصمة يشغلون العداد وتنقلمسافة 20 دقيقة لن يكلفك سوى 60 دينار …لكن حط في بالك العاصمة هذه الأيام زحمة جدا بسبب أشغال التهيئة والحواجز الأمنية المكثفة لكن عموما لاباس ستتعود على الأمر….باقي المناطق قد تجد من يتعامل بالعداد لكن في الغالب يتفقون معك على سعر محدد للرحلة قبل الانطلاق يعني الموضوع يرتبط باتفاق مسبق….
      عموما أخي إذا تحتاج أي مساعدة أخرى انا في الخدمة وحتى ان أردت سأترك لك ايميلي الخاص
      ahmedislam08@yahoo.fr
      موفق صديقي

    • #14912 | نشر في: 05-08-11

      شكرا يا أخي، الطريق منور بنصائحك.

      وفقك الله ووفقنا.

    • #14913 | نشر في: 05-08-11

      اخي العزيز الجزائري الحر، كيف الذهاب الى تمنراست tamenrasset؟ هل يوجد حافلات مريحة الى هناك؟ هل يوجد قطار (كم ياخذ القطار الى هناك، وهل هو مريح؟ ام فقط بالطائرة؟

      هل الفنادق ارخص أم اغلى في tamenrasset؟

      انا سأخذ بنصيحتك واسكن في نهج ديدوش، هل توجد حوالات في المطار او نهج الديدوش (الغير معتمدة بتسعيرة البنك)؟

      وشكرا اخي على الصور، في هذا القسم، جميلة جدا، وتعطي فكرة واسعة عن الجزائر الشقيقة.

    • #14914 | نشر في: 05-08-11

      اخي العزيز الجزائري الحر، كيف الذهاب الى تمنراست tamenrasset؟ هل يوجد حافلات مريحة الى هناك؟ هل يوجد قطار (كم ياخذ القطار الى هناك، وهل هو مريح؟ ام فقط بالطائرة؟

      هل الفنادق ارخص أم اغلى في tamenrasset؟

      انا سأخذ بنصيحتك واسكن في نهج ديدوش، هل توجد حوالات في المطار او نهج الديدوش (الغير معتمدة بتسعيرة البنك)؟

      وشكرا اخي على الصور، في هذا القسم، جميلة جدا، وتعطي فكرة واسعة عن الجزائر الشقيقة.

    • #14915 | نشر في: 05-08-11
      تحياتي صديقي قرصان أشكرك على كلامك الجميل
      بداية قبل أن أشرع في الاجابة على أسئلتك كان بودي أعرف طبيعة زيارتك إلى الجزائر إن كانت في إطار عمل أم جولة سياحية وتاريخها حتى أستطيع مساعدتك لو لم يكن لديك مانع طبعا في وضع برنامج لتستفيد أكبر قدر ممكن من هذه الزيارة..
      لكن عموما مرحبا بك ضيفا عزيزا على بلدك الثاني…بالنسبة لسؤالك حول التنقل إلى تمنراست أريد أن أضعك في الصورة فقط هذه الولاية توجد في أقصى نقطة جنوبية في صحراء الجزائر وهي تبعد حوالي 2000 كلم عن العاصمة (هههههه يعني المسافة الي ممكن تقطع فيها كل دول الخليج مجتمعة) وبالتالي المسافة بعيدة جدا جدا، لذلك نصيحتي لك أن تسافر إليها في الطائرة على الخطوط الجوية الجزائرية الداخلية من مطار هواري بومدين الداخلي بالعاصمة مباشرة نحو مطار تمنراست وستستغرق المسافة جوا حوالي الساعتين أو تزيد قليلا …لا تستغرب ماشاء الله البلد قارة….بالنسبة لسعر التذكرة لا يتجاوز ثمنها 28000 دينار أو مليونين و 800 ألف سنتيم لا تخوفك الملايين ههههه يعني في حدود 200 يورو التذكرة، بالنسبة للسفر بالحافلة نعم متوفر يمكنك استقلال حافة إلى ولاية ورقلة ومن هناك ستركب حافلة أخرى تنقلك غلى تمنراست لكن لا أنصحك بهذا الخيار لأنه سيرهقك جدا جدا جدا ومسافة الطريق ستطول في وسط الصحراء فالأفضل أن تذهب جوا أخي…..أما القطار فلا توجد وجهة له هناك..
      بخصوص أسعار الفنادق في ولاية تمنراست أسعارها ليست مرتفعة كما هو الحال في العاصمة إن لم تقل عنها فإنها لا تتجاوزها وحتى أكون صادقا معك انا أعطيك معلومات زودني بها إخوة زارو المنطقة أنا جزائري ولم يسبقلي زيارة تمنراست…
      فقط قبل أن أجيبك على سؤالك الثاني أعتقد أن تمنراست في هذه المرحلة جوها حاااااااااااااااااااااااااااار جدا جدا جدا لذلك أفضل أن تترك زيارتها لفصل الخريف يعني بين نهاية سبتمبر وبداية أكتوبر وهي الفترة التي يفضلها الأوروبيون لزياة تمنراست التي تعد محمية طبيعية عالمية ساحرة وفريدة من نوعها ولن تجد لها مثيلا في كامل أقطار المعمورة…
      بالنسبة لإختيارك فندق بديدوش مراد كان خيارك سليما لأنه يقع في قلب العاصمة وبامكانك التنقل إلى كافة الوجهات التي ترغب بها المهم أن يكون الفندق الذي اخترته مريحا ويتوفر على خدمات محترمة….بالنسبة لموضوع الحوالات موجودة في المطار كما هي متوفرة في نهج ديدوش (ديدوش مراد هو اسم لأحد أكبر شهداء الثورة التحريرية وأحد مفجريها البارزين) لكنها تعتمد سعر شراء البنوك لذلك أنصحك بالتوجه إلى الأسواق السوداء يعني هناك محلات كثيرة بوسط العاصمة تقوم بعملية التحويل المهم كما نصحتك سابقا حاول أن يكون معك أحد الجزائريين أثناء عملية التحويل هذا أفضل …
      عموما أخي قرصان أنا مستعد لتزويدك ببرنامج سياحي سيمكنك من الاستفادة أكبر قدر ممكن من زيارتك بالاطلاع على الكثير من الكنوز السياحية التي تزخر بها الجزائر (هههه طبعا إذا لم يكن لديك مانع) في الشرق والغرب والوسط الجزائري
      ومشكور على زيارتك لمشاركاتي في المنتدى تحياتي أخي العزيز ورمضان كريم

       

    • #14916 | نشر في: 05-08-11

      أخي الجزائري الحر، ارجو الا اكون قد اتعبتك بأسئلتي، اعرف بعد هذه المدينة، وغرابة اختيارها، واعرف ان اخواننا الطوارق يسكنونها، وشاهدت صورها في الجوجل ايرث. زيارتي، اجتماعية بأختصار (حتى اقطع الشبهات، ليست حرام ان شاء الله)، وقد اتفقت معهم، على البرنامج، وهم يفضلون الأماكن الحارة! عموما يمكن ان نغير الوجهة لاحقا.

      شاهدت الصور الرائعة في هذا القسم، لكن عادتي في الزيارات، ان ازور الأسواق الشعبية، أولا لأتعرف على الناس. وقد وضعت ثلاثة اماكن في العاصمة لزيارتها. اذا احتجت اجوبة فورية سأرسل لك اميل ان شاء الله. وجزاك الله خيرا. وبالمناسبة، لم ازر الجزائر من قبل، لكني عايشتهم في الغرب. والجزائر لا تخفى معرفتها، فهي ثالث اكبر دولة عربية تعدادا، والأن ثاني الأكبر مساحة

    • #14917 | نشر في: 05-08-11

      إطلاقا لم تتعبني بأسئلتك نحن في الخدمة أخي…في كل الأحوال مرحبا بك ضيفا عزيزا غاليا صديقي واتمنى أن تقضي أوقاتا ممتعة
      نهاية يوم جميلة

    • #14918 | نشر في: 05-08-11

      اخي العزيز الجزائري الحر، ياليت تفيدنا
      – هل هناك رحلات بحرية من العاصمة جزائر الى المدن الأخرى؟
      – ما هي المدن التي تغطيها شبكة القطار؟ هل جميع المدن الساحلية تقريبا؟

      واشكرك مقدما اخي العزيز. ورمضان مبارك!

    • #14919 | نشر في: 05-08-11

      حصلت على الجواب الثاني من النت، فعلا كما توقعت السكك الحديدية تخدم جميع المدن الساحلية.

    • #14920 | نشر في: 05-08-11
      رمضان كريم أخي قرصان ليك ولكل العائلة الكريمة واخواننا فب السلطنة ..
      بالنسبة لسؤالك الأول حول الرحلات من العاصمة إلى المدن الأخرى iهي غير متوفرة للأسف بالرغم من أن الجزائر تحوز شريطا ساحليا طوله يفوق 1200 كلمتر وتطل عليه أكثر من 12 ولاية …لذلك فهذه الإمكانية غير متاحة في الوقت الراهن لكن هناك مشروع يتم التحضير له للنقل البحري في خليج العاصمة وصولاا إلى بومرداس يترافق مع المشروع الضخم العمراني المعروف باسم الجزائر مدينة….
      كل المدن الساحلية ومعظم المدن الداخلية تغطيها شبكة القطارات وهي شبكة حديثة ومتطورة بامكانك تنتقل إلى كل مدن الغرب بالقطار يعني من العاصمة إلى تلمسان مرورا بالشلف ومستغانم ووهران وتموشنت وتلمسان كما يمكنك زيارة الولايات الشرقية بالقطار وستأخذك عربات القطار في جولة سياحية رائعة في أعماق الجبال ووسط الحقول والغابات
      صح فطورك وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام عزيزي

       

    • #14921 | نشر في: 05-08-11

      انصحك اخي الكريم باسئتجار سيارة في الجزائر هذا سيجعلك تستمتع اكثر
      و السعر يترواح للايجار اليومي مابين 3000-3500 دج لليوم يعني من 40 – 60 دولار لليوم
      وتوجد مكاتب تأجير في المطار ..

استفسارات الجزائر
تقارير الجزائر

Viewing 16 reply threads

يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.