تقارير هولندا - استفسارات هولندا

  • الكاتب

    موضوع

  • #4624

    سأقضي خمسة ايام في روتردام و محتارة في الاماكن التي يجب ان ازورها، هل من اقتراحات؟

Viewing 0 reply threads
  • الكاتب
    الردود
    • #4650

      1- مشتل ترومبينبورج: هذا المشتل يضم في داخله عدد كبير من الأشجار والشجيرات المتنوعة والنادرة … كما أنه يضم أيضاً عدد كبير من البراعم الزهرية ، بالإضافة إلى أن جميع النباتات الموجودة في هذا المشتل معرف منشأها وفصيلتها ونوعها.

      2- سوق روتردام : هو مجمع سكني يضم 228 شقة سكنية ، وسوق كبير ، كما يضم العديد من المقاهي والمتاجر التى يصل عددها إلى 100. المبنى على شكل قوس مفرغ من داخله و الداخل يحتوي سوق كبير ،كما يحتوي المبنى على مواقف سيارت أسفله ، وهو واحد من أبرز معالم السياحة في روتردام نظراً لتصميمه الغريب.

      3- متحف دي دوبلدي بالمبوم: هو أحد المتاحف التاريخية في المدينة ،و يضم المتحف عدد كبير من القطع والمخطوطات النادرة ، كما يضم عدد كبير من الصور والديكورات ، أيضاً يضم عدد كبير من الأعمال الفنية التي تصور التاريخ لأفراد الطبقة الوسطى وللعمال وكذلك للتجار.

      4- متحف روتردام للتاريخ: في هذا المتحف يتم تقسيم المعروضات فيه إلى قسمين  هما :

      بناء شيلاندويس : والذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر ، ولقد كان هذا الموقع هو الموقع الوحيد الذي قد نجا من القصف الذي حدث على المدينة في عام 1940.

      -مستودع دوبلدي بالمبوم : وهذا الموقع تاريخي ويعود إلى عام 1824 ، والموقع الأول يحكي تاريخ المدينة ، كما أنه يحكي أيضاً تاريخ السكان بالإضافة إلى أنه يضم أطلس فون ستولك والذي يمثل التاريخ الهولندي عن طريق الكثير من المخطوطات ، وكذلك يضم المتحف الكثير من الرسومات والصور الفوتوغرافية.

      5-متحف روتردام البحري
      لقد تم تأسيس هذا المتحف في عام 1874 ، ولقد كان هذ المتحف هو أقدم المتاحف البحرية في المدينة ، كما أنه يعد من أفضل المتاحف على المستوي العالمي. يضم المتحف سفينة رويال نيفي التى تقف شامخة في خارج المملكة البحرية ، كما يضم أيضاً سفينة بافل والتي قد تم القيام على تحويلها إلى متحف مفتوح. المتحف يضم معرض من أجل الأطفال ، وهذا المعرض تفاعلي للغاية بالإضافة إلى معرض الميناء الرئيسي “تايم نافيجيتور وبروفيسور سبلاش”.

      6- يوروماست: هذا المكان هو مزار رائع يسعاد على الإسترخاء والإستجمام ، كما أنه يتميز بإطلالته الرائعة على المدينة ، و يضم يوروسكوب ، وهو يوجد على منصة المشاهدة. يمكن أن يتم تناول الوجبات السريعة والهادئة ، كما أن هناك إمكانية لرؤية المدينة بأكملها ، بالإضافة إلى رؤية النهر وكذلك المنطقة المحيطة به.

      7- حديقة كرالينجن النباتية: الحديقة تحتوي على العديد من النباتات الصغيرة ، كما أن معظم هذه النباتات هى من النوع الطبي ، لذلك يعد هذا المكان واحة خضراء ذات مظهر جذاب. هذه الحدائق تتميز بالهدوء بالرغم من وجودها في وسط المدينة المشهورة بالصخب و تعد هذه الحديقة من اهم معالم السياحة في روتردام.

      8- يلز ميني وورلد: يعد هذا المكان من اهم الاماكن السياحة في روترادم بشكل خاص وهولندا بشكل عام. المكان يضم نحو 200 متر مربع من المدينة ، كما أن هذا المزار يضم عدد من نماذج القطارات ، والتي يصاحبها مجموعة من عروض الصوت والضوء.

      9- حديقة حيوان روتردام: من أشهر حدائق الحيوان وأقدمها في مدينة روتردام ، وهذه الحديقة تقع في الناحية الشمالية من محطة روتردام ، كما أنها تضم حوض للماء، والحديقة تعتبر من أجمل معالم السياحة في روتردام ، وهى خيار رائع لمن يرغب في زيارة روتردام خصوصاً للأشخاص الذين يصطحبون أطفالهم معهم.

       

      منقول

استفسارات هولندا
تقارير هولندا

Viewing 0 reply threads

يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.