الرئيسية > التقارير > اوروبا > سويسرا >  السياحة في جنيف | تعرف على أجمل معالم جنيف السياحية | المتاحف | الأسواق

 السياحة في جنيف | تعرف على أجمل معالم جنيف السياحية | المتاحف | الأسواق

جنيف مدينة سويسرية ساحرة، بل تعد واحدة من أجمل المدن الأوروبية، تقع على ساحل بحيرة جنيف، وتحيط بها سلاسل جبال الألب وتلال جوارا، وتشتهر بمعالمها السياحية والتاريخية ومبانيها العريقة التي تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم.

انضم إلينا لتتعرف أكثر على السياحة في جنيف وأهم معالمها وأسواقها وأفضل أماكن الإقامة حتى يمكنك التخطيط لعطلة مثالية مع الأهل والأصدقاء.


الوصول إلى مدينة جنيف

السياحة في جنيف

سوف تهبط بك الطائرة في مطار جنيف الدولي بالقرب من الحدود الفرنسية، ويبعد المطار عن وسط المدينة مسافة 4 كم، ثم يمكنك استقلال إحدى وسائل النقل العام أو سيارتك الخاصة للوصول إلى الوجهة التي ترغبها.

تقع مدينة جنيف على ضفاف بحيرة جنيف، وتتميز بإطلالة رائعة على جبال الألب الفرنسية ومونت بلانك.

السياحة في جنيف

السياحة في جنيف

مدينة جنيف واحدة من أجمل مدن سويسرا السياحية، تتميز بالمساحات الخضراء الشاسعة والشواطئ وسلاسل الجبال الشاهقة والمعالم الطبيعة الخلابة.

كما تضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة والمتنزهات والحدائق الخضراء والمتاحف، ويأتي السياح إليها للاستجمام وقضاء عطلات مميزة وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية.

فيما يلي نقدم لك أهم وأفضل أماكن السياحة في جنيف سويسرا:

بحيرة جنيف

بحيرة جنيف

بحيرة جنيف تعد الأكبر في أوروبا، وتقع ما بين الحدود الفرنسية والسويسرية، ويطلق عليها في الجانب الفرنسي بحيرة ليمان.

يمكنك الاستمتاع بجمال البحيرة والطبيعة الخلابة من حولها من خلال رحلات القوارب، أو المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات على ضفاف البحيرة.

نافورة جنيف

نافورة جنيف

نافورة جنيف واحدة من أشهر المعالم السياحية في المدينة، توجد بداخل بحيرة جنيف، ويمكن رؤيتها من جميع أنحاء المدينة، وتُصنَف كأطول نافورة في العالم، حيث يبلغ ارتفاعها 140 مترًا.

احصل على جولة بانورامية بالقوارب داخل البحيرة واستمتع بجمال النافورة والتقط أروع الصور التذكارية للنافورة في المساء حين تتحلى بألوانها الزاهية.

مطل كولوني

مطل كولوني - من أجمل أماكن السياحة في جنيف

يوفر مطل كولوني إطلالة رائعة على بحيرة جنيف ونافورتها الشهيرة، ويعد المطل من المعالم البارزة في جنيف، حيث يمكنك الجلوس والاستمتاع بمشهد البحيرة وأنت تتناول وجبتك ومشروبك المفضل، ويُنصح بالذهاب إلى المطل في الصباح الباكر.

الحديقة الإنجليزية

الحديقة الإنجليزية

إذا كنت من محبي الطبيعة والتنزه بين المساحات الخضراء المزينة بالأشجار والزهور والبرك المائية والنوافير الرائعة، وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة مع الاستمتاع بإطلالة مثالية على بحيرة جنيف ونافورتها الشهيرة، فإن الحديقة الإنجليزية اختيار مناسب ومقصد رائع للنزهات العائلية.

البلدة القديمة

البلدة القديمة في جنيف

البلدة القديمة من أجمل معالم مدينة جنيف، حيث يمكنك الاستمتاع بأجواء تاريخية فريدة بين الشوارع الصغيرة المرصوفة بالحصى والأزقة الضيقة والمنازل المزينة بلون القرميد الأحمر، ومن أشهر معالمها كاتدرائية القديس بطرس والسوق الروماني القديم وميدان بورغ دي فور.

جبل ساليف

جبل ساليف

يحيط جبل ساليف بمدينة جنيف، ويعد وجهة مميزة لعشاق ممارسة رياضة تسلق الجبال والطيران المظلي وركوب التلفريك.

يطل الجبل على مدينة وبحيرة جنيف في مشهد رائع، ويأتي إليه السياح للاستمتاع بمشهد المدينة من الأعلى، ويسهل الوصول إليه باستخدام التلفريك.

نهر الرون

نهر الرون في جنيف

نهر الرون مقصد مثالي للسياح للاستمتاع بمشاهدة سلاسل جبال الألب والمباني العريقة المحيطة بالنهر، والذي يمتد من سويسرا حتى جنوب شرق فرنسا، حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل السباحة ورحلات القوارب أو الاكتفاء بالجلوس على ضفاف النهر ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة به.

جزيرة روسو

جزيرة روسو

جزيرة روسو واحدة من أفضل أماكن السياحة في جنيف وخاصةً للعرسان، لكونها من أكثر الأماكن جمالًا ورومانسية، تتميز بموقعها في وسط نهر الرون ويأتي إليها الزوار للاستمتاع بالطبيعة الخلابة للجزيرة والبحيرة والتي تبعث على الراحة والهدوء، ويسهل الوصول للجزيرة عبر جسر خاص.

أشهر المتاحف في جنيف

متاحف في جنيف

تضم مدينة جنيف العديد من المتاحف الهامة والتي تعد مصدر جذب للسياح ومن أشهرها:

  • متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي معلم هام في جنيف، يأتي اليه الزوار لمشاهدة مقتنياته الثمينة، حيث يمكنك التعرف على تاريخ البشرية ومراحل تطور الكائنات الحية من حشرات وطيور وحيوانات ونباتات ومشاهدة نماذج لها وكأنها حقيقة أمامك.

  • متحف الفن والتاريخ

يضم المتحف قطع أثرية تخلد للعصور السالفة، منها مقتنيات تعود للعصرالحجري والعصر الحديدي والعصر الروماني، وبعض من آثار الحضارة المصرية القديمة وحضارة الشرق الوسط وبلدان البحر الأبيض المتوسط.

  • متحف باتك فيليب

يتخصص متحف باتيك فيليب في عرض مقتنيات فريدة ومتنوعة لصناعة الساعات والآلات الموسيقية واللوحات الفنية والبورتريهات، وتعود مقتنيات المتحف للفترة الزمنية ما بين القرن الخامس عشر والقرن التاسع عشر الميلادي.

  • متحف أريانا

يهتم متحف أريانا بتاريخ صناعة السيراميك والزجاج والخزف في العديد من دول العالم، ومنها أوروبا والشرق الأوسط والشرق الأقصى، وذلك على مدى حقبة زمنية تبدأ من العصور الوسطى حتى القرن العشرين.

 التسوق في جنيف

التسوق في جنيف

تشتهر جنيف بشوارع التسوق والمتاجر الفاخرة وأرقى العلامات التجارية، وفيما يلي نقم لك أشهر أماكن التسوق في المدينة:

  • شارع رو دو رون

يضم شارع رو دو رون أرقى المتاجر والماركات العالمية، حيث يمكنك الحصول على أفخم الساعات والمجوهرات والأزياء العصرية.  

  • رو دي لا كونفيدراسيون

شارع رو دي لا كونفيدراسيون من أشهر أماكن التسوق في جنيف، ويضم العديد من المتاجر والماركات العالمية الفاخرة والمطاعم والسينمات.

  • مول بالكسيرت

مول بالكسيرت من أكبر مراكز التسوق في جنيف، ويضم تشكيلة واسعة من المحلات التجارية التي تبيع الملابس والاكسسوارات.

  • مول كونفدريشن

يضم مول كونفدريشن الشهير ما يزيد عن 50 متجر تعرض أفخم الأزياء والاكسسوارات، كما يضم العديد من المطاعم ومتاجر الحلوى.

  • بلانيت شارميلز

يقع مول بلانيت شارميلز في وسط المدينة، ويضم سوبر ماركت وعدد كبير من متاجر الملابس والأحذية والاكسسوارات.

 أفضل الفنادق في جنيف

فندق فورسيزونز دي بيرج جنيف

Booking.com
فندق فورسيزونز دي بيرج جنيف

يقع فندق فورسيزونز دي بيرج في وسط مدينة جنيف، ويوفر إطلالة مباشرة على شواطئ جنيف ونهر الرون، ويضم الفندق مركز عافية وسبا ومركز للياقة البدنية، كما تتوفر خدمة كونسيرج ومكتب جولات سياحية.

لحجز غرفتك في بوكينغ اضغط هنا

فندق بيو ريفاج جنيف

Booking.com
فندق بيو ريفاج جنيف

يقع فندق بيو ريفاج جنيف بالقرب من قصر الأمم المتحدة في جنيف، ويتميز بإطلالة بانورامية على بحيرة جنيف ونافورتها الشهيرة ومونت بلانك.

الغرف واسعة ومريحة، والحمام مجهز بشطاف، والفندق مناسب للعائلات.

لحجز غرفتك في بوكينغ اضغط هنا


شاهد أيضًا:

  1. افضل مطاعم حلال في جنيف
  2. افضل شقق فندقية في جنيف
  3. المواصلات في جنيف

Booking.com

شارك المقال:

لاتفوت عروض البلاك فرايدي 2022-2023
ينتهي العرض يوم 2022/12/01

خصومات 30% و أكثر

أضف تعليق