متحف الأمراء

جيد جدا

980 تعليق في

1 / 5
2 / 5
3 / 5
4 / 5
5 / 5
2 ريال سعودي


نبذة

حصل متحف الأمراء على تقييم جيد جدا بناءا على أكثر من 980 تقييم في موقع تريب أدفايسور و جوجل


أهم المميزات حسب آراء المسافرون:
🙂 متحف رائع يعيدك إلى العصر العثماني
🙂 منحوتات جميلة
🙂 السعر معقول
🙂 متحف غني بالمعلومات
🙂 الزخرفة الداخلية للقصر جميلة



يقع متحف الأمراء أو متحف شاهزادة على رأس أحد أقدم الجسور في منطقة البحر الأسود، وهو عبارة عن منزل قديم من طابقين مؤطر بالخشب.

يحظى المتحف بشعبية كبيرة لدى زوار أماسيا، حيث يعرض تماثيل شمعية للأمراء العثمانيين الذين أُطلق عليهم شاهزادة أي أبناء السلطان الحاكم، وجميعها مرتدية ملابس تعكس فتراتهم.

فيما تتزين الجدران والأسقف بتصميمات هاتاي والرومية والخط العربي، وتقدم قطع السجاد مثالًا راقيًا على النسيج التقليدي، كذلك تلفت الاكسسوارات المختارة بأقصى درجات الذوق والعناية انتباه الزوار.

التماثيل السبعة في الطابق العلوي تصوّر شاهزادة يلدرم بايزيد خان وجلبي محمد خان ومراد خان الثاني ومحمد الفاتح وبايزيد خان الثاني وسليم خان ومراد خان الثالث، الذين تدربوا في أماسيا ثم تولوا العرش العثماني فيما بعد.

في حين تصوّر التماثيل الخمسة الموجودة في الطابق الأرضي مصطفى وبايزيد أبناء السلطان سليمان القانوني، وأحمد وعلاء الدين أبناء مراد الثاني، وأحمد ابن بايزيد الثاني، الذين تدربوا أيضًا في أماسيا لكنهم لم يتولوا العرش.

يتم عرض فيلم وثائقي عن الشخصيات المعروضة في المتحف وأهم الحقائق عنهم وأبرز الأحداث التاريخية المتعلقة بهم، مع سماعات رأس تقدم ترجمة بالإنجليزية، كما يُسمح للزوار بالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو.



يعتبر متحف الأمراء رقم 16 من بين 23 معالم الجذب في أماسية

العنوان

‪Hazeranlar Sok. No 1‬, ‪Amasya‬ 05100 تركيا



تعليقات المسافرون


فنادق قريبة

هل كانت الصفحة مفيدة؟

حمل تطبيق المسافرون

كل هذه المعلومات وأكثر موجودة في التطبيق