دليل السياحة في موريشيوس

دليل المسافر العربي إلى موريشيوس والتعرف على أهم الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، ونصائح ومعلومات مهمة قبل السفر

السياحة في موريشيوس

المحتويات

تحتل موريشيوس مكانًا بارزًا بين وجهات السياحة في افريقيا، لاسيما للعائلات والأزواج. فهي بقعة غنية بالمناظر الأخاذة والشواطئ الساحرة والمتنزهات وكثير من معالم الجذب والأنشطة الترفيهية التي تمنح زوارها تجربة مدهشة وتجعلهم يعاودون زيارتها مرات عديدة.

الوجهات

هل موريشيوس تستحق الزيارة؟

تمثل موريشيوس جنة للمسافرين في جنوب افريقيا، فهي وجهة خلابة تتمتع بموقع مثالي بالقرب من سواحل المحيط الهندي، وتزخر بمجموعة ساحرة من الشواطئ والجزر والحدائق والمتنزهات الوطنية.

بالإضافة إلى المعالم التاريخية والثقافية والمتاحف والمنتجعات الفاخرة ومراكز التسوق الحديثة وأماكن الترفيه التي تجتذب كثير من الزوار.

كما تقدم لزوارها فرصة رائعة لممارسة كثير من الرياضات والأنشطة الترفيهية، مثل ركوب الأمواج والسباحة مع الدلافين وتسلق الجبال والمشي لمسافات طويلة. والقفز بالمظلات والتنزه في الحدائق واستكشاف الشعاب المرجانية المذهلة وأرض السبعة ألوان الساحرة .. اقرأ المزيد عن جزيرة موريشيوس

أين تقع موريشيوس؟

تقع جمهورية موريشيوس قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لقارة إفريقيا، أي جنوب خط الاستواء، على بعد 910 كم تقريبًا شرق جزيرة مدغشقر في جنوب غرب المحيط الهندي.

تتكون من جزيرة موريشيوس الرئيسية والعديد من الجزر الصغيرة، بجانب جزر رودريغز وأغاليغا التوأم وسانت براندون.

Mauritius

شروط السفر إلى موريشيوس

  • بدءًا من يوليو 2022، لم يعد مطلوبًا من المسافرين إلى موريشيوس إجراء اختبار كوفيد -19 قبل المغادرة أو عند الوصول.
  • كذلك لم يعد المسافرون غير المُلقحين بحاجة للخضوع للحجر الصحي وعزل أنفسهم عند الوصول.
  • يتعين على جميع المسافرين ارتداء كمامة طبية أو N95/FFP2 أثناء الرحلة وفي المطار، ووسائل النقل المتواجدة بالمطار، مع مراعاة تعقيم يديك بانتظام.
  • يجب على جميع المسافرين ملء نموذج "الكل في واحد" قبل المغادرة، وطباعته وتقديمه عند الوصول .. لتعبئة النموذج اضغط هنا

تأشيرة موريشيوس

السفر إلى موريشيوس يتطلب الحصول على فيزا سياحية، ويُعفى منها بعض الدول العربية، وهي:

بينما يجب على مواطني باقي الدول الحصول على التأشيرة، ويمكنهم التقدم بطلب في سفارة أو قنصيلة موريشيوس في بلادهم، أو مكتب طيران موريشيوس، أو عبر البريد الإلكتروني piovis[email protected]

يمكنك معرفة عناوين سفارات موريشيوس من هنا

المستندات المطلوبة للحصول على التأشيرة:

لمزيد من التفاصيل حول متطلبات السفر إلى موريشيوس اضغط هنا

جميع المسافرين إلى موريشيوس من جميع البلدان العربية، يجب عليهم التأكد من توافر الأوراق التالية قبل السفر:

السياحة في موريشيوس

أهم وجهات السياحة في موريشيوس

موريشيوس واحدة من أجمل البلدان السياحية في إفريقيا، ووجهة مفضلة للعائلات والشباب ورحلات شهر العسل.

لديها الكثير لتقدمه لزوارها، من الطبيعة الاستوائية الخلابة والشواطئ الجميلة والبحيرات الصافية، إلى المعالم الثقافية والأنشطة المذهلة التي تمنح زوارها مزيد من المتعة والإثارة.

من أهم الأماكن السياحية في موريشيوس التي تستحق زيارتك:

بورت لويس

عاصمة جمهورية موريشيوس وواحدة من أكبر وأجمل مدنها السياحية، تحتل موقع متميز في قلب المحيط الهندي. وتضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية المُحاطة بسفوح الجبال والأودية والسهول المليئة بالنباتات والزهور الملونة.

من أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في بورت لويس؛ واجهة كودان البحرية وحديقة موريشيوس النباتية الوطنية وقلعة حصن اديلاد ومتحف بلو بيني وسوق بورت لويس والمنتجعات الشاطئية الرائعة.

كوريبيب 

تُعرف بـ"مدينة الأضواء"، وهي ثاني أكبر مدينة في موريشيوس بعد العاصمة بورت لويس، تشتهر بأنها مدينة تجارية ومصدر جذب للسياح من مختلف أنحاء العالم.

تحتضن المدينة كثير من الآثار الاستعمارية التي تعود للقرن الثامن عشر، بالإضافة إلى الكنائس القديمة وحدائق كوريبيب النباتية وشلالات تاماريند والبركان الخامد.

كما يمكن لزوارها الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة والتخييم وكثير من الأنشطة الترفيهية.

تعد كوريبيب واحدة من أعلى المناطق في العالم، حيث تقع على ارتفاع 500 متر فوق مستوى سطح البحر، مما يمنحك إطلالة جذابة من الأعلى.

غراند باي

تقع قرية غراند باي الساحلية في شمال موريشيوس، وتتميز بشواطئها الطويلة والشعاب المرجانية الملونة التي تُزين الأعماق.

وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في البلاد، حيث يمكنك الاستمتاع بالأجواء الاستوائية الطبيعية، وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، والاسترخاء على شواطئها الجميلة. ومن أشهرها شواطئ مونت تشويسي وبيريبير ولاكوفيت.

يستمتع زوار غراند باي بممارسة الرياضات المائية المسلية، مثل السباحة والصيد والإبحار ورحلات القوارب وركوب الأمواج والتزلج على الماء.

كما يمكنك القيام ببعض التسوق في محلات الأزياء والحرف اليدوية والمجوهرات والمنسوجات، وشراء أجمل الهدايا التذكارية .. اقرأ المزيد عن قرية غراند باي

مابورج

هي قرية صغيرة ذات طبيعة خلابة، تعد واحدة من أجمل وجهات السياحة في موريشيوس وأكثرها شعبية. وتشتهر بالحرف اليدوية الرائعة، مما يجعلها مكان جيد للتسوق، وأيضًا تجربة طعام الشوارع.

تحتوي قرية مابورج على مجموعة جذابة من الشواطئ والمواقع الطبيعية والأثرية والمتاحف المميزة، مثل متحف التاريخ الوطني ومتحف مابورج البحري. حيث يمكنك الاسترخاء لبعض الوقت وقضاء لحظات مبهجة برفقة أطفالك والتجول بين الأحواض العملاقة التي تضم العديد من الأحياء البحرية في بيئة مماثلة لبيئتها الطبيعية.

قرية البيون

وجهة سياحية رائعة في غرب موريشيوس، تتميز بالهدوء والجمال، وتشتهر باحتوائها على منارة كهوف بوانت أوكس.

هنا في البيون يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية والشاطئية، كما تعد القرية مكانًا بارزًا لصيد الأسماك.

تشاماريل

تقع قرية تشاماريل بالقرب من النهر الأسود (ريفيير نوار)، وتتميز بالعديد من المعالم السياحية ومظاهر الطبيعة البديعة.

من أجمل معالم القرية، شلالات تشاماريل الواقعة في أعالي الجبال وهي منطقة رائعة للاستجمام وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية.

كما تعد أرض الألوان السبعة أحد أروع مظاهر الطبيعة على الإطلاق في موريشيوس، والتي تكونت نتيجة للتحولات البركانية في تلك المنطقة.

كما تشتهر منطقة غريفي تشاماريل بكونها متنزه ترفيهي رائع للصغار والكبار، بحيث يمكنهم قضاء أوقات مسلية وممارسة ألعاب التحدي والمغامرة.

بو باسن روز هيل

تقع بلدة بو باسن روز هيل في غرب موريشيوس فوق منحدر مرتفع، وتشتهر بكونها مركز رئيسي للتسوق. فتضم العديد من مراكز التسوق الحديثة والمتاجر والمحلات الصغيرة التي تعرض أفضل المنتجات المحلية والصناعات اليدوية، بجانب مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم.

كما تتميز بشواطئها الخلابة، حيث يمكنك ممارسة السباحة والغوص والتجديف وركوب الأمواج. وتتوفر أيضًا مجموعة من الملاعب والمراكز الترفيهية للأطفال.

من أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة في بلدة بو باسن روز هيل، متنزه خوانق النهر الأسود الوطني وبحيرة جانجا تالو.

Mauritius

أفضل الأنشطة السياحية في موريشيوس

تقدم لك جزيرة موريشيوس العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، ومنها:

Mauritius

فنادق موريشيوس

تمتلك موريشيوس مجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي توفر لزوارها وسائل راحة ورفاهية عالية المستوى وإطلالات رائعة على المحيط.

بجانب أماكن الإقامة المتوسطة وبيوت الضيافة المريحة الملائمة لذوي الميزانية المحدودة، والشقق الفندقية والفيلات الخاصة الملائمة للعائلات والأزواج .. اقرأ المزيد عن فنادق موريشيوس

من أفضل أماكن الإقامة في موريشيوس نرشح لك:

السياحة في موريشيوس

التسوق في موريشيوس

التسوق في موريشيوس تجربة مميزة في حد ذاتها، حيث توجد مراكز التسوق الحديثة التي تعرض العلامات التجارية الفاخرة، وأسواق موريشيوس الشعبية التي تُشعرك بأجواء الجزيرة الأصلية وتُحمسك لشراء أفضل المنتجات المحلية والحرف اليدوية.

من أفضل أماكن التسوق في موريشيوس نرشح لك:

مطاعم موريشيوس

تتنوع المطاعم في موريشيوس بما يناسب الميزانيات المختلفة، وتتنافس في تقديم ألذ الأطباق الغنية بالنكهات التي يجب ألا تفوّتها خلال رحلتك، ومنها البرياني.

كذلك توجد مجموعة جيدة من المطاعم الآسيوية والهندية والعربية، والمطاعم الحلال التي تقدم أطيب الأطباق للمسافرين المسلمين.

ومن أفضل مطاعم موريشيوس نرشح لك:

طقس موريشيوس

تتمتع جزيرة موريشيوس بطقس بحري شبه استوائي يمتاز بأنه معتدل لطيف على مدار العام، نظرًا لموقعها في قلب المحيط الهندي.

وتتراوح درجات الحرارة في فصل الصيف بين 25 - 31 درجة مئوية، وفي فصل الشتاء تصل درجات الحرارة إلى 25 درجة مئوية مع هطول الأمطار.

أفضل أوقات السياحة في موريشيوس

موريشيوس وجهة رائعة للسياحة على مدار العام، حيث تتمتع بمناخ استوائي دافئ وأجواء مشمسة وصحوة في معظم الأوقات.

وتتميز الفترة بين شهري مايو وديسمبر بطقس جاف ومشمس، وهو من أفضل الأوقات لزيارة موريشيوس وقضاء عطلة مثالية.

كذلك تعد الفترة من إبريل إلى يونيو، ومن سبتمبر إلى ديسمبر وقتًا جيدًا لزيارة الشواطئ وممارسة الرياضات المائية المختلفة .. اقرأ المزيد عن أفضل وقت لزيارة موريشيوس

يمتد فصل الصيف من شهر أكتوبر إلى إبريل، وهو موسم الذروة السياحية في موريشيوس ومن أنسب الأوقات للاستجمام وزيارة الشواطئ وممارسة كثير من الأنشطة الترفيهية، مثل السباحة وصيد الأسماك وركوب الأمواج والغوص.

كما تُقام خلال هذه الفترة العديد من الاحتفالات والمهرجانات، مثل مهرجان الأضواء، والذي تُضاء فيه الشموع والمصابيح في كافة أنحاء الجزيرة في مشهد يخطف الأنظار.

يمتد فصل الشتاء من شهر يوليو إلى سبتمبر، وهو الموسم الأكثر برودة في موريشيوس، والذي يشهد اقبالًا كبيرًا من قِبل السياح.

كما تنخفض تكلفة الإقامة خلال هذه الفترة، لكن يظل الطقس لطيف ومعتدل.

ومن أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في الشتاء؛ الانطلاق في رحلات السفاري وركوب الدراجات الرباعية واستكشاف الحياة البرية وزيارة الشواطئ وركوب الأمواج، أو القيام بجولة لزيارة المعالم السياحية البارزة في الجزيرة.

مطارات موريشيوس

كيفية الوصول إلى موريشيوس

تقع موريشيوس في قلب المحيط الهندي، بالقرب من مدغشقر وجزر القمر وسيشل. ويسهل الوصول إليها عبر الرحلات الجوية التي تصل إلى مطارين، سير سيووساغور وكورايل .. اقرأ المزيد عن كيفية الوصول إلى موريشيوس

هو المطار الدولي الرئيسي في موريشيوس، يبعد حوالي 50 كم عن العاصمة بورت لويس، ويوفر مرافق وخدمات متنوعة .. اقرأ المزيد عن مطار موريشيوس الدولي وأفضل خطوط الطيران

يُعرف أيضًا باسم "مطار السير جايتال دوفال"، ويتميز بموقع رائع في منطقة رودريغيز.

Mauritius

المواصلات والتنقل في موريشيوس

تتمتع موريشيوس بشبكة مواصلات جيدة ومريحة تسهل على زوارها التنقل بين المدن واستكشاف مواقع الجذب السياحي.

ومن أبرز وسائل المواصلات في موريشيوس:

تنتشر سيارات الأجرة في مختلف أنحاء موريشيوس، وهي وسيلة سريعة ومريحة للوصول إلى أي وجهة داخل البلاد.

يمكنك بسهولة استئجار سيارة أو دراجة أو سكوتر في موريشيوس حتى تتمكن من استكشاف معالم الجزيرة بكل حرية وخصوصية، وبأسعار معقولة جدًا. وهذه الخدمة متاحة من خلال العديد من الشركات ومنظمي الرحلات السياحية.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المتعة والرفاهية، يمكنك استخدام طائرات الهليكوبتر لانتقالاتك الداخلية في موريشيوس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة من الأعلى.

الحافلات من أكثر الوسائل شيوعًا في موريشيوس، وهي متوفرة في جميع أنحاء الجزيرة. وتنطلق خدمة الحافلات السريعة من بورت لويس إلى الشمال والجنوب والمدن الرئيسية.

السياحة في موريشيوس

استئجار سيارة في موريشيوس

استئجار سيارة في موريشيوس يعني المزيد من الراحة والخصوصية واستكشاف أهم معالم الجزيرة بحرية تامة، فهي واحدة من أفضل الوسائل للتنقل في موريشيوس.

أهم النصائح لاستئجار سيارة في موريشيوس:

تكلفة السياحة في موريشيوس

لتستمتع برحلتك في موريشيوس، احرص على التخطيط الجيد ووضع ميزانية مناسبة، تتضمن تكلفة السفر والإقامة والانتقالات والطعام والأماكن والأنشطة السياحية التي ترغب في الاستمتاع بها.

متوسط تكلفة السياحة في موريشيوس للفرد الواحد

للعلم: هذه تكلفة تقريبية وقد تختلف وفقًا لبرنامج رحلتك ومكان الإقامة .. ولمعرفة المزيد عن التكلفة اقرأ ملخص رحلتي في موريشيوس

هل موريشيوس آمنة؟

بشكل عام موريشيوس آمنة جدًا للزيارة، بل يمكن القول أنها واحدة من أكثر الدول أمانًا في إفريقيا، ومعدل الجريمة منخفض بها.

ومع ذلك، كأي وجهة أخرى يجب الحذر من السرقات الصغيرة في الأماكن المزدحمة، وعدم حمل الأشياء الثمينة معك .. اقرأ المزيد عن الأمان في موريشيوس

المدة المثالية للسياحة في موريشيوس

ستحتاج لقضاء ما لا يقل عن سبعة أيام في موريشيوس لتستكشف أهم معالم الجزيرة وتزور شواطئها الجميلة وتستمتع ببعض أفضل الأنشطة الترفيهية.

من أجمل الأماكن السياحية التي ننصح بزيارتها في موريشيوس:

معلومات ونصائح مهمة قبل السفر

اللغة الرسمية في موريشيوس هي الفرنسية والإنجليزية، بجانب عدة لغات أخرى يتحدث بها السكان المحليون، منها الكريولية الموريتانية والصينية والعربية، واللغات الآسيوية والهندية مثل: (بهوجبوري - الماراثي - التيلجو - التاميل - الأوردو) .. اقرأ المزيد عن سكان موريشيوس

1 ريال سعودي = 12.08 روبية موريشيوسية، وقد تتغير القيمة حسب سعر الصرف.

برنامج سياحي مقترح في موريشيوس

إليك برنامج سياحي مقترح لرحلة موريشيوس لمدة 7 أيام، مع ذكر متوسط التكلفة وأماكن الإقامة والمطاعم المقترحة .. اقرأ البرنامج

تقارير موريشيوس