معلومات عامة اندونيسيا
اندونيسيا

العاصمةجاكرتا
اللغة الرسمية الاندونيسية
تسمية السكان اندونيسيون
المساحة 1,919,440 كم²
السكان 252 164 800 نسمة
العملةروبية اندونيسية (IDR)
رمز الهاتف الدولي 62+
رئيس الجمهورية جوكو ويدودو

جمهورية إندونيسيا كما هو مبين في الخريطة أعلاه

اقرأ أكثر
تقع الدولة في جنوب شرق آسيا وفي أوقيانيا. تضم الدولة 17508 جزر، ويبلغ عدد سكانها حوالي 238 مليون شخص، و هي رابع دولة من حيث عدد السكان، وأكبر عدد سكان في العالم من المسلمين، عاصمة البلاد جاكرتا، يشترك البلد بحدود برية مع بابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقية وماليزيا، تشمل الدول القريبة الأخرى سنغافورة والفلبين وأستراليا والأراضي الهندية من جزر أندامان و نيكوبار، اندونيسيا هي أحد الأعضاء المؤسسين للأسيان وعضو في مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية،الاقتصاد الإندونيسي هو الثامن عشر عالميا من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي والخامس عشر من حيث القوة الشرائية.

الأرخبيل الإندونيسي كان منطقة تجارية هامة منذ القرن السابع في عهد سريفيجايا، و في عهد إمبراطورية ماجاباهيت من خلال التجارة مع الصين والهند استوعب الحكام المحليون تدريجياً الثقافات الدينية والسياسية الأجنبية منذ القرون الميلادية الأولى، وازدهرت الممالك الهندوسية والبوذية، تأثر التاريخ الإندونيسي بالقوى الأجنبية بسبب الموارد الطبيعية المهمة للبلد، جلب التجار المسلمون الإسلام،

إندونيسيا تتكون من مجموعات عرقية ولغوية ودينية مختلفة منتشرة ومتفرقة عبر العديد من الجزر. الجاوية هي أكبر إثنية في البلاد وهي المهيمنة سياسياً. وقد وضعت اندونيسيا الهوية المشتركة التي تحددها لغة وطنية؛ و أما التنوع العرقي والتعددية الدينية فقد وضعت ضمن أغلبية السكان المسلمين، يجمعهم تاريخ الاستعمار والمقاومة والتمرد ضد هذا الاستعمار.

رغم عدد سكان إندونيسيا الكبير والمناطق المكتظة بالسكان، فإنه يوجد فيها مساحات شاسعة من الأراضي البرية تجعلها في المرتبة 2 من حيث مستوى التنوع الحيوي في العالم. إندونيسيا غنية بمواردها الطبيعية و لكن الفقر لا يزال منتشراً حتى الآن على نطاق واسع في كثير من مناطق الدولة.

التوقيت في إندونيسيا

التقارير

السياحة في فرنسا

دول سياحية في ابريل

تسأل عن دول سياحية في ابريل يمكن قضاء عطلتك فيها؟ نقدم لك من واقع خبرتنا افضل 10 وجهات سياحية لقضاء عطلة شهر أبريل، ويعتبر شهر أبريل هو وقت الذروة السياحية في بعض البلدان وعلى سبيل المثال من جنوب أوروبا والجزر...
افضل مطاعم جاكرتا

افضل مطاعم جاكرتا

تجربة الطعام في أي بلد سياحي هي طريقة للتعرف على ثقافة البلد والعادات الصحية والمأكولات التقليدية الخاصة بهم، وقد توضح لك افضل مطاعم جاكرتا جزء من ثقافة الناس في إندونيسيا، وتعتبرجاكرتا واحدة من المدن الإندوني...
مولات بالي

مولات بالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اليوم نرشح لكم افضل مولات بالي لعشاق التسوق، حيث تعتبر جزيرة بالي من اشهر جزر اندونيسيا السياحية وهي مشهورة بالشواطئ والأسواق والمنتجعات الصحية. نصائح قبل التسوق في مولات...
وجهات سياحية في 1 يناير

وجهات سياحية في 1 يناير | دول و مدن سياحية في الشتاء

هل تبحث عن أفضل وجهات سياحية في 1 يناير ؟ لا تقلق ففي هذا التقرير جمعنا لك دول و مدن سياحية تستطيع أن تتوجه لها في الشتاء للاستمتاع بأجواء جميلة. وجهات سياحية في 1 يناير دبي - الإمارات العربية المتحدة ...
افضل مطاعم بالي

افضل مطاعم بالي

كلنا نحب بالي والأنشطة الترفيهية التي تقدمها للمسافرين، ولكن عندما يتعلق الأمر بالطعام، قد تتساءل عما إذا كان هناك مطاعم حلال لاسيما أن أشهر طبق لديهم هو "بابي جولينج" وهو مكون لحم الخنزير. ولكن لاتقلق! يوجد ف...
افضل منتجعات جاكرتا

افضل منتجعات جاكرتا

تقع جاكرتا Jakarta في الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوه، وهي أكبر مدينة في أندونيسيا وأكثرها سكاناً، وأيضاً من أكثر المدن المليئة بالمعالم السياحية في اندونيسيا، وفي هذا التقرير قائمة كبيرة تحتوي على افضل منتج...
الطقس في اندونيسيا

الطقس في اندونيسيا

تتكون اندونيسيا من مجموعة من الجزر والارخابيل بإمتداد خط الإستواء، ونظراً لكونها دولة استوائية فمعرفة أحوال الجو تؤثر بشكل كبير على السفر الى اندونيسيا بغرض السياحة، ولذلك وفي هذا التقرير نقدم لك تقرير شامل ود...
افضل منتجعات لومبوك

افضل منتجعات لومبوك

تعد لومبوك من أجمل جزر اندونيسيا التي ينجذب اليها السياح من جميع أنحاء العالم، وفي تقريرنا هذا نوضح افضل منتجعات لومبوك التي يمكنك الإقامة فيها. 1. فندق ومنتجع كاتاماران يمتاز هذا المنتجع بموقعه في م...
اهم الأنشطة والاماكن السياحية في بالي

اهم الأنشطة والاماكن السياحية في بالي

تتميز جزيرة بالي بكونها موطن للطبيعة الخلابة والشواطئ الجميلة. ويتسائل العديد من الناس عن اهم الأنشطة والاماكن السياحية في بالي، لذلك في هذا التقرير نلخص لك تجارب السياح وأجمل الأنشطة التي جربوها في الجزيرة حت...

رحلتي الى بالي بالتفصيل

سأنقل لكم رحلتي الى بالي بالتفصيل ، وأوضح لكم المعالم السياحية وأهم الأنشطة فيها، بالإضافة إلى ذكر المنتجعات التي سكنتها. وبإذن الله تكون ذات فائدة لكل من ينوي زيارة جزيرة بالي. في البداية أحب أوضح بعض ...

افضل فنادق جاكرتا للعوائل

إن كنت تقصد السياحة في إندونيسيا وتبحث عن افضل فنادق جاكرتا للعوائل فإن هذا التقرير مخصص لك، فهناك قائمة تحتوي على 7 من أفضل الفنادق العائلية في إنتظارك. افضل فنادق جاكرتا للعوائل 5 نجوم 1. فندق فيرمونت...
منتجعات بالي

افضل منتجعات بالي الموصى بها

منتجعات بالي هي أكثر مايُميز هذه الجزيرة الإندونيسية العظيمة. وهي الوجهة الأولى لشهر العسل حول العالم.. وتتمتع مُعظم منتجعاتها بمرافق وخدمات ممتازة بالاضافة إلى الأسعار الجيدة. لذلك استعنت بخبراء بالي لمساعدتي...

تقرير عن فندق بيسونا بونشاك

فندق بيسونا بونشاك Pesona Alam Resort & Spa هو من أفضل فنادق بونشاك فئة 4 نجوم، ويعتبر الأكثر شعبية بين جمهور الزوار العرب إلى إندونيسيا، وفي هذا التقرير سنذكر لك أهم المميزات والمرافق التي يقدمها الفندق...
افضل فنادق جاكرتا الموصى بها

افضل فنادق جاكرتا الموصى بها

اختيار الفندق جزء أساسي في كل رحلة، ولازم تتأكد أن الفندق اللي تختاره متماشي مع الميزانية ويضمن مدة اقامة مريحة. وفي هذا التقرير جمعت افضل فنادق جاكرتا الموصى بها حسب رأي خبراء اندونيسيا والخبراء العرب عشان تك...

دول سياحية يمكن زيارتها في يناير

اقتربت عطلة بداية السنة الجديدة وزادت عمليات البحث عن دول سياحية يمكن زيارتها في يناير لقضاء العطلة كما يجب أن ينبغي لها. وفي هذا التقرير الوافي نقدم لكم أفضل الوجهات التي يمكنكم الارتحال إليها في شهر يناير ...

فلل بونشاك بمسبح خاص

من التجارب اللي لازم تجربها هي فلل بونشاك بمسبح خاص ، لأن أسعارها مناسبة وتكفي العائلة كلها. تتميز فلل بونشاك بالخصوصية العالية، لذلك في هذه القائمة تجد افضل فلل بونشاك الموصى بها وبأسعار متفاوتة تناسب الجميع ...

افضل فنادق بونشاك اندونيسيا

تقرير افضل فنادق بونشاك اندونيسيا حيختصرلك وقت طويل في البحث عن فندق مناسب سواء كان سبب رحلتك شهر عسل، أو سياحة أو غيرها. ولأن تجربة الفندق مهمة جمعنا لكم قائمة أفضل الفنادق حسب رأي المسافرين العرب والخليجيي...

افضل فنادق بالي

 افضل فنادق بالي افضل فنادق بالي افضل فنادق بالي  تمتلك بالي بلا شك أفضل مجموعة من خيارات الإقامة في إندونيسيا. تتواجد معظم الفنادق لذوي الميزانية المحددة في كوتا أما المنتجعات من فئة خمس نجوم فتتجمع في نوسا دو...

رحلة شكبم الى بلاد الاندومي

تقريري هذا اول مره ولم اكتب تقرير قبل كذه وعشان كده حكون على قول المثل غشيم ومتعافي ( خخخخ) عموما تقريري حيكون مختصر مفيد ومااحب التطويل في الحديث عشان الواحد بيستفيد من التجربه مو حكايه ( الف ليله وليله) مد...