تايلند

دليل السياحة في تايلند

السياحة في تايلند (تايلاند) من الرحلات المفضلة لكثير من المسافرين العرب، فهي مزيج من المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية، والمدن الحديثة المكتظة بالأسواق والمعابد والدراجات النارية وعربات التوك توك التي تجوب الشوارع النابضة بالحياة.

الوجهات

تايلند لديها الكثير لتقدمه لزوارها، من الشواطئ البكر الغنية بالشعاب المرجانية، إلى الغابات الكثيفة والمعالم التاريخية والمعابد والأسواق العائمة. والأطعمة اللذيذة الغنية بالتوابل التي تناسب مختلف الأذواق.

كل هذا جعلها الوجهة الأكثر شعبية في جنوب شرق آسيا، وواحدة من الأماكن السياحية المفضلة للمسافرين العرب.

السياحة في تايلند


المحتويات




أين تقع تايلند؟

تقع تايلند في جنوب شرق آسيا، وتحديدًا في شبه جزيرة الهند الصينية. يحدها خليج تايلند وماليزيا من الجنوب، وتحدها لاوس وكمبوديا من الشرق...اقرأ المزيد عن اين تقع تايلاند

شروط السفر إلى تايلند

1. التسجيل في موقع تايلاند باس والحصول على الموافقة.

2. شهادة لقاح جرعتين على الأقل

3. تأمين طبي ضد كوفيد

هذه هي اللقاحات المعتمدة في تايلند:

- المسافرون الذين لم يتلقوا اللقاح، يمكنهم السفر إلى تايلند عن طريق الحجر الصحي البديل لمدة 5 أيام (سيُطلب منهم البقاء في الحجر الصحي لمدة 5 أيام مع إجراء اختبار PCR في اليوم الرابع أو الخامس).

- أيضًا يمكن للمسافرين الذين لم يتلقوا اللقاح، السفر إلى تايلند عن طريق برنامج No Quarantine إذا كانوا أجروا اختبار RT-PCR قبل السفر.

يسمح برنامج No Quarantine أو "Phuket Sandbox" للمسافرين بزيارة مقاطعة بوكيت دون الحاجة إلى الخضوع للحجر الصحي. وفي المقابل، يجب أن يكون لديهم نتيجة اختبار RT-PCR سلبية قبل السفر.

سيتعين عليهم البقاء في بوكيت لمدة 7 أيام على الأقل، ثم يُسمح لهم بزيارة مدن أخرى في تايلند. ويُطلب منهم تقديم نتيجة اختبار RT-PCR الذين خضعوا له قبل السفر إلى تايلند، ودفع تأمين كوفيد 19، والبقاء في أحد فنادق SHA في بوكيت.

- جميع المسافرين يتعين عليهم تعبئة استمارة تايلند باس قبل 7 أيام على الأقل من السفر عبر هذا الرابط وتحميل المستندات المطلوبة. ومن ثمّ يستقبل المسافر بريد إلكتروني تأكيدي، وينتظر حتى يتم الموافقة على طلبه في مدة تتراوح من 3 إلى 7 أيام.

بعد الموافقة على الطلب، يتلقى المسافر بريد إلكتروني موضح به رمز الدخول QR الخاص به، والذي سيستخدمه عند دخول تايلند.

إليك شرح توضيحي لتعبئة استمارة تايلند باس:

5- يجب على جميع المسافرين دفع تأمين COVID-19 والذي انخفضت قيمته من 20000 إلى 10000 دولار أمريكي.

المستندات المطلوبة للحصول على تصريح دخول تايلند

المسافرون الملقحون المسافرون غير الملقحين
نسخة من جواز السفر نسخة من جواز السفر
بوليصة تأمين COVID-19 وقيمتها 10000 دولار كحد أدنى بوليصة تأمين COVID-19 وقيمتها 10000 دولار كحد أدنى
شهادة التطعيم الكامل نتيجة اختبار RT-PCR قبل 72 ساعة من السفر (بديل عن شهادة التطعيم)
مخطط مبسط للرحلة لتأكيد تاريخ السفر مخطط مبسط للرحلة لتأكيد تاريخ السفر

تأشيرة تايلاند

السياحة في تايلند تتطلب الحصول على تأشيرة تايلند، وهناك ثلاثة أنواع من التأشيرات:

1) تأشيرات دخول مجانية الفئة B: تُمنح بشكل مجاني لمدة 45 يوم، وتكون سارية لمدة ٦ شهور.

الدول العربية التي تتبع هذه الفئة: (البحرين، الكويت، قطر، عمان، الإمارات العربية المتحدة).

2) تأشيرة عند الوصول الفئة C: تُمنح لمواطني عدة دول عند وصولهم مطارات تايلند (في قسم التأشيرات في المطار)، ولا تزيد مدتها عن 15 يوم قابلة للتمديد.

يراعى أن يكون جواز السفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل، مع تقديم ثلاث صور شخصية. وتعبئة استمارة طلب، ودفع 1000 بات تايلندي للفرد (109 ريال سعودي تقريبًا)، وإظهار تذكرة العودة خلال مدة 15 يوم.

الدول العربية التابعة لهذا الفئة: السعودية.

المطارات التي يمكن استخراج هذه التأشيرة منها: (بانكوك، بوكيت، شنغماي، شيانغ راي، وكوه ساموي).

3) تأشيرة سياحية رسمية من فئة A: يستوجب إصدار التأشيرة من السفارة أو القنصلية التايلندية في بلدك. وتصل مدتها إلى 60 يوم (الدخول لمرة واحدة)، و90 يوم (الدخول مرات متعددة).

الدول العربية التابعة لهذا الفئة: (الجزائر، مصر، العراق، لبنان، ليبيا، المغرب، فلسطين، سوريا، السودان، تونس، واليمن).

أفضل وقت لزيارة تايلند

تتمتع تايلند بثلاثة مواسم رئيسية، وهي:

يتوقف تحديد أفضل وقت للسفر إلى تايلند على ما تريد فعله والمنطقة التي تريد زيارتها.

عادةً ما يُنصح بزيارة تايلند في الفترة ما بين شهر أكتوبر إلى بداية مارس، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة نسبيًا مع درجات رطوبة مقبولة.

ولا بأس من السفر في فترة الأمطار إذا كنت تحب الأمطار وتفضل الأجواء الشتوية، ولكن ضع في اعتبارك أنك ستواجه فترات بها مطر كثيف.

كيفية السفر إلى تايلند

لن تواجه صعوبة في السفر إلى تايلند بالطائرة، حيث تضم تايلند سبعة مطارات دولية رئيسية، وهي:

(سوفارنابومي ودون موينج في بانكوك، شنغماي، هات ياي، كرابي، بوكيت، وكوه ساموي). مع العلم أن معظم الرحلات الخارجية تأتي إلى مطار سوفارنابومي في بانكوك.

تعتمد أسعار تذاكر السفر بالطائرة على الموسم، حيث تكون الأسعار أعلى قليلًا من منتصف نوفمبر إلى منتصف فبراير، عندما يكون الطقس معتدل. وفي شهري يوليو وأغسطس بالتزامن مع العطلات المدرسية، لذا يفضل الحجز قبل السفر بفترة للحصول على تذاكر بأسعار معقولة.

أفضل فنادق تايلند

تتوسط فنادق تايلند الطبيعة الفاتنة التي تستقطب الزائرين من جميع أنحاء العالم. وتتنوع أماكن الإقامة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة ذات الخمس نجوم إلى الفنادق المتوسطة والنُزل لذوي الميزانية المحدودة...اقرأ المزيد عن فنادق تايلند





Booking.com

(function(d, sc, u) {
var s = d.createElement(sc), p = d.getElementsByTagName(sc)[0];
s.type = 'text/javascript';
s.async = true;
s.src = u + '?v=' + (+new Date());
p.parentNode.insertBefore(s,p);
})(document, 'script', '//cf.bstatic.com/static/affiliate_base/js/flexiproduct.js');

مطاعم تايلند

الطعام التايلندي واحد من الأسباب التي ستدفعك لزيارة هذا البلد الجميل، حيث تشتهر تايلند بمأكولاتها الشهية والأطباق الغنية بالتوابل ذات النكهات الطيبة.

تعد مدينتي بانكوك وشنغماي من أكبر مراكز الطهي في تايلند، حيث يقدمان مجموعة من أفضل المطاعم التايلندية وأطيب الأطباق العالمية.

كذلك يمكن العثور على مطاعم جيدة تقدم أطباق لذيذة وبتكلفة زهيدة حتى في أصغر المدن التايلندية. والتي يوفر الكثير منها أطباق محلية شهية بنكهات وأسلوب طهي خاص تتفرد به كل مدينة.

بجانب المطاعم الجيدة، ستجد كثير من الباعة المتجولين وأكشاك بيع الطعام التي تعرض الوجبات الخفيفة الساخنة والباردة حتى في المناطق النائية. بالإضافة إلى القطارات والحافلات، والأسواق الليلية.

أيضًا لن تواجه صعوبة في العثور على مطاعم حلال في تايلند، فيمكن أن تجد في كل مدينة ولو عدد قليل من المطاعم الحلال. لاسيما مدينة بانكوك التي تضم مجموعة كبيرة من المطاعم الحلال، بما في ذلك المطاعم الحلال الصينية والهندية والماليزية.

كذلك يمكن العثور على مجموعة جيدة من المطاعم الحلال في بوكيت، وبأسعار معقولة جدًا. بالإضافة إلى جزيرة كرابي التي تشتهر بمأكولاتها البحرية الطازجة.

يمكن أيضًا أن تجد عدد من المطاعم التي تقدم المأكولات التايلندية الحلال في شنغماي، أغلبها يقع في شارع حلال Halal Street الذي يقطنه معظم المسلمين في شنغماي.

نصائح قبل السفر إلى تايلند

قبل السفر إلى تايلند عليك معرفة بعض المعلومات والنصائح المهمة التي من شأنها أن تسهل عليك رحلتك. مثل وسائل النقل وخيارات تناول الطعام والمزيد من نصائح مهمة قبل السفر إلى تايلند

جدول مقترح لرحلة تايلند لمدة أسبوعين

جدول مقترح لرحلة تايلند لمدة أسبوعين:

اليوم 1 و2 جولة استكشافية في بانكوك وزيارة أهم معالمها
اليوم 3 و4 و5 توجه بالطائرة من بانكوك إلى بوكيت واستمتع بشواطئها وحدائقها الجميلة
اليوم 6 و7 توجه بالعبّارة إلى جزيرة في في
اليوم 8 و9 و10 جولة في شنغماي وزيارة أهم معالمها.
خصص يومًا لزيارة محمية الفيل، وآخر لزيارة حديقة دوي انتانون الوطنية
اليوم 11 و12 و13 توجه بالطائرة إلى بتايا واستكشف أهم معالمها
اليوم 14 عودة إلى بانكوك للتسوق

أجمل مدن السياحة في تايلند

تقدم مدن تايلند السياحية نظرة رائعة على تراثها الثقافي الغني والمناظر الطبيعية المدهشة، حيث تكثر الشواطئ الجميلة والمواقع التاريخية المذهلة. والعديد من مدنها تعد موطنًا للمعابد القديمة والأسواق الليلية الصاخبة، فيمتزج القديم والحديث معًا بجاذبية.

تعرف معنا على أجمل المدن السياحية في تايلند:

بانكوك

السياحة في تايلند بانكوك

بانكوك هي عاصمة تايلند وأكبر مدنها، تقدم مزيج لافت من القديم والحديث، حيث توجد المباني الشاهقة والقصور والمعابد القديمة. بجانب الأسواق والشوارع الصاخبة المليئة بمحلات بيع التذكارات والطعام الشهي.

ولا تفتقد بانكوك للجمال الطبيعي، مثل القنوات المائية والمساحات الخضراء المليئة بالنباتات الاستوائية...اقرأ المزيد عن السياحة في بانكوك

فنادق بانكوك

توفر مدينة بانكوك خيارات متعددة للإقامة تلائم مختلف الميزانيات والأذواق، مثل الشقق الفندقية في بانكوك والتي توفر إقامة مريحة وقدر كبير من الخصوصية للعائلات، ومنتجعات بانكوك المزودة بمرافق ترفيه متنوعة.

هناك أيضًا فنادق شارع العرب بانكوك القريبة من المطاعم العربية ومراكز التسوق الشهيرة. وفنادق وسط بانكوك التي تتنوع من حيث مستوى الفخامة والرفاهية، وفنادق بانكوك القريبة من الأسواق...اقرأ المزيد عن فنادق بانكوك

بوكيت (فوكيت)

السياحة في تايلند بوكيت

هناك كثير من الأماكن السياحية في بوكيت التي تستحق الزيارة، فهي أكبر جزر تايلند، ويُشار إليها باسم "لؤلؤة الجنوب". وتشتهر جزيرة بوكيت بشواطئها الخلابة والغوص في أعماق البحر والغابات الاستوائية والمنتجعات الفخمة.

تضاريس الجزيرة متنوعة بشكل لا يُصدق، مع الرؤوس الصخرية، والشواطئ الرملية الواسعة، والحجر الجيري والتلال التي تغطيها الغابات، والبحيرات ومصبات الأنهار الصغيرة...اقرأ المزيد عن السياحة في بوكيت

فنادق بوكيت

تضم بوكيت العديد من الفنادق الملائمة للمسافرين العرب، والتي يقع أغلبها على الشواطئ. فتتيح لزوارها فرصة الاستمتاع بكثير من الأنشطة مع إقامة مريحة...اقرأ المزيد عن فنادق بوكيت

شنغماي

شنغماي

شنغماي (شيانغ ماي) واحدة من أجمل مدن السياحة في تايلند وأكثرها زيارة، تُحيطها جبال شمال تايلند، وتُلقب بوردة الشمال، حيث تتنوع الورود فيها.

تتميز بتنوع الأنشطة التي يمكن ممارستها فيها، مع كثير من الأماكن السياحية في شنغماي التي توفر لزوارها تجربة سياحية رائعة...اقرأ المزيد عن السياحة في شنغماي

فنادق شنغماي

شنغماي من المدن المحببة لكثير من السياح بسبب قربها من الجبال والمناطق الخضراء الخصبة. عند زيارتها حتمًا ستشعر بالراحة وأجواء الاسترخاء التي توفرها منتجعات شنغماي والفنادق الممتازة...اقرأ المزيد عن فنادق شنغماي

جزيرة في في

السياحة في تايلند جزيرة في في

تقع بين جزيرة بوكيت وساحل بحر أندامان، وهي واحدة من الجزر التي نالت شعبية كبيرة في تايلند وباتت مقصدًا لكثير من السياح. لاسيما بعد أن اختارها الممثل ليوناردو دي كابريو كموقع تصوير لفيلمه الشهير "الشاطئ" في عام 2000.

تتميز الجزيرة بالأحجار الجيرية الضخمة ولون بحر يميل للأخضر، وتحتوي على مجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات. وتعد وجهة مثالية لمحبي الرياضات المائية...اقرأ المزيد عن السياحة في جزيرة في في

بتايا

بتايا

اكتسبت مدينة بتايا (باتايا) شهرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، نظرًا لموقعها المتميز على خليج تايلند. والشواطئ الجميلة التي توفر لزوارها فرص مثالية للاستمتاع بكثير من الأنشطة والرياضات المائية.

بالإضافة إلى عدد كبير من معالم الجذب السياحي، والمطاعم والمقاهي وأسواق بتايا الرائعة التي تقدم للزائرين تجربة تسوق ممتعة.

فنادق بتايا

تتنوع أماكن الإقامة في بتايا بما يلائم أذواق وميزانيات مختلفة، من بيوت ونُزل الشباب إلى الشقق الفندقية المناسبة للعائلات وأماكن الإقامة الراقية. وفنادق بتايا الحي العربي التي توفر لضيوفها فرصة رائعة لاستكشاف واحدة من أجمل المدن التايلندية…اقرأ المزيد عن فنادق بتايا

كانشانابوري

السياحة في تايلند - كانشانابوري

تقع كانشانبوري في غرب تايلند، وهي ثالث أكبر محافظة، تُعرف بمناظرها الطبيعية الخلابة، وتشتهر باحتوائها على جسر نهر كواي. بالإضافة إلى عدة متاحف ومقابر حربية وحدائق وطنية جميلة تحتوي على شلالات وكهوف.

من الأنشطة الممتعة في كانشانابوري، صيد الأسماك وقيادة الطوافة ورياضة الكنو، وركوب الدراجة على الجبال ومشاهدة الطيور ولعب الغولف، وعبور الأدغال بواسطة الفيلة وزيارة معبد النمور الشهير.

جزيرة كوه تاو

كوه تاو

كوه تاو تعني حرفيًا جزيرة السلحفاة، نظرًا لأنها مليئة بالسلاحف والحيوانات الأليفة.

وهي وجهة مفضلة لدى كثير من الراغبين في السياحة في تايلند لما تملكه من شواطئ ساحرة برمال ناعمة مُحاطة بالصخور الضخمة. ناهيك عن أنشطة الغوص، فهي الأكثر شعبية للغواصين الذين يتجهون لموقع شاميون بيناكل، الذي يتميز بوجود الحيتان وأسماك القرش، بالإضافة إلى تسلق الصخور وصيد الأسماك.

جزيرة كرابي

السياحة في تايلند جزيرة كرابي

تمثل كرابي الجزء الأكثر استرخاءً في تايلند، حيث تزخر بالمناظر الطبيعية الأخاذة، والشواطئ البيضاء التي تمتد لأميال وتعد وجهات مثالية للتنزه والاستمتاع بكثير من الأنشطة المدهشة…اقرأ المزيد عن السياحة في جزيرة كرابي

فنادق كرابي

تطل جزيرة كرابي على بحر أندامان، وتوفر فنادق ومنتجعات راقية وبأسعار معقولة في مواقع متميزة…اقرأ المزيد عن فنادق كرابي

كوه ساموى

السياحة في تايلند كوه ساموي

كوه ساموي (كوساموي) واحدة من أكثر الجزر شعبية في تايلند، وثاني أكبر جزيرة فيها. يعني اسمها “الملاذ الآمن”، وتمثل مرآة للحضارة والثقافة التايلندية.

تتميز جزيرة كوه ساموي بشواطئها الهادئة والشلالات وأشجار جوز الهند، مع مجموعة من المعابد والحدائق والمطاعم العالمية، وأنشطة الرياضات المائية والبراشوت ورحلات السفاري. بالإضافة إلى الاحتفالات والمهرجانات والمعارض التي تُقام في الشوارع لبيع الأطباق المحلية، وشراء التذكارات والهدايا والملابس.

منتجعات كوه ساموي

تشتهر جزيرة كوه ساموي بالفنادق والمنتجعات الفاخرة التي توفر لزوارها إقامة مريحة تعززها كثير من وسائل ومرافق الترفيه…اقرأ المزيد عن منتجعات كوه ساموي


تقارير تايلاند