دليل السياحة في إيطاليا

دليل المسافر العربي إلى إيطاليا، والتعرف على أهم المدن السياحية التي تستحق الزيارة، ونصائح ومعلومات مهمة قبل السفر

وجهات | فنادق | أماكن تسوق | مطاعم | معلومات | تقارير | رحلات المسافرون

تستقطب السياحة في إيطاليا كثير من محبي السفر حول العالم، ممن تجذبهم طبيعتها الجميلة ومعالمها التاريخية وأماكن التسوق والترفيه المتنوعة والتي تحظى بإعجاب الجميع.

الوجهات

معلومات عن إيطاليا

إيطاليا واحدة من أهم وأجمل البلدان الأوروبية المطلة على سواحل البحر الأبيض المتوسط. تتمتع بتاريخ عريق يعود إلى حقبة الامبراطورية الرومانية وعصر النهضة، وتمتلك طبيعة خلابة وإطلالة ساحرة على جبال الألب.

تضم العديد من المعالم السياحية البارزة، بما في ذلك قلاع وحصون وكنائس عريقة وحدائق وطنية ومتاحف ومكتبات.

ويزور إيطاليا ما يقرب من 50 مليون سائح سنويًا لاستكشاف عراقة الحضارة الرومانية، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تتنوع ما بين السواحل والجبال والأنهار والوديان والسهول. كما أنها وجهة مثالية لعشاق الفن والثقافة والأزياء والمطبخ الإيطالي اللذيذ .. اقرأ المزيد من المعلومات عن إيطاليا

أين تقع إيطاليا؟

تقع إيطاليا في شبه الجزيرة الايطالية في جنوب قارة أوروبا، وتشترك حدودها الشمالية مع فرنسا وألمانيا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا.

فيما يحدها من الجنوب البحر الأبيض المتوسط وجزيرة صقلية، ويحدها البحر الأردياتيكي من الشرق، ومن الجهة الغربية البحر التيراني وجزيرتي كورسيا وسردينيا.

 كما تضم الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان داخل حدودها، وهما سان مارينو والفاتيكان.

أهم مدن السياحة في إيطاليا

تضم إيطاليا داخل حدودها 115 مدينة تحظى أغلبها بشهرة كبيرة بين وجهات السياحة في أوروبا، لما تمتاز به من طبيعة جذابة ومعالم مميزة وأنشطة ممتعة تجتذب الكثيرون .. اقرأ المزيد عن مدن إيطاليا السياحية

روما

روما هي عاصمة إيطاليا وواحدة من أشهر المدن السياحية في أوروبا، تتمتع بتاريخ طويل يعود إلى 2500 عام. وتضم كثير من المعالم الأثرية الشهيرة التي يعود معظمها لعهد الإمبراطورية الرومانية .. اقرأ نصائح قبل زيارة روما

من أفضل المعالم السياحية في روما التي تستحق الزيارة، مدرج كولوسيوم ونافورة تريفي وساحة نافونا والسلالم الإسبانية ومبنى البانثيون الأثري والمنتدى الروماني ومتحف بورغيزي .. اقرأ المزيد عن معالم روما السياحية

فنادق روما

تمتاز فنادق روما بالتنوع والخدمات الفندقية المتميزة، حيث ستجد مكان إقامة مناسب لكل ذوق وميزانية. من الفنادق المصنفة نجمة واحدة إلى الخمس نجوم، بجانب النُزل والشقق ذاتية الخدمة .. اقرأ المزيد عن أفضل فنادق روما

كذلك تتنوع الإطلالات والمناطق، ولكلًا منها مزايا يبحث عنها المسافرين بمختلف أذواقهم. فالبعض يفضل الإقامة في المناطق الهادئة المنعزلة، والبعض يفضل السكن في المناطق الحيوية، مثل فنادق وسط روما القريبة من معالم الجذب الشهيرة والمطاعم والمتاجر .. اقرأ المزيد عن فنادق وسط روما

ولكونها وجهة مفضلة لرحلات شهر العسل، هناك فنادق ممتاز توفر إقامة رومانسية للأزواج .. اقرأ المزيد عن فنادق روما لشهر العسل

ميلانو

ميلانو "ميلان" واحدة من أهم عواصم الموضة والأزياء في العالم، كما تتمتع بمناظر طبيعية بديعة ومعالم أثرية متفردة.

وتضم أيضًا مجموعة من المتاحف وأماكن الترفيه التي تحظى بشهرة كبيرة عالميًا، حيث أنها موطن لاثنين من أشهر أندية كرة القدم في أوروبا، إنتر ميلان وايه سي ميلان.

من أهم المعالم التي يمكنك زيارتها في ميلانو، ساحة دومو ومسرح لاسكالا وكاتدرائية ميلان وأكواريوم سيفيكو دي ميلان وقوس السلالم ومتحف ليوناردو دافنشي، فضلًا عن أماكن التسوق المشهورة عالميًا .. اقرأ المزيد عن التسوق في ميلانو

فنادق ميلانو

على الرغم من أن ميلانو قد تكون مكلفة نوعًا ما، إلا أنه يمكنك العثور على فنادق اقتصادية توفر لك إقامة مريحة. بجانب فنادق البوتيك، والفنادق الأنيقة من فئة الخمس نجوم .. اقرأ المزيد عن فنادق ميلانو

ويفضل كثير من المسافرين الإقامة في ساحة الدومو، فهي قلب ميلانو، تمتاز بقربها من أهم الأماكن السياحية في المدينة، ومُحاطة بكثير من المطاعم والمقاهي. وتضم فنادق تناسب الميزانيات والأذواق المختلفة .. اقرأ المزيد عن فنادق سنتر ميلانو في ساحة الدومو

فلورنسا

تشتهر مدينة فلورنسا بروعة المعمار والفنون والمتاحف الفنية المدهشة. ويأتي إليها السياح من مختلف الأنحاء لزيارة المواقع الأثرية العريقة والاستمتاع بمشاهدة نهر أرنو الذي يمر بها ويضفي عليها مزيد من الجمال.

وفلورنسا هي عاصمة منطقة توسكانا، حيث يمكنك قضاء أجمل الأوقات في ريف توسكانا وتذوق الأطعمة المحلية اللذيذة.

كما تضم مجموعة رائعة من المعالم السياحية، وأشهرها قصر بيتي وحدائق بوبولي وكاتدرائية فلورنسا ومتحف أوفيزي غاليري وجسر بونتي فيكيو.

فنادق فلورنسا

تضم مدينة فلورنسا مجموعة جيدة من الفنادق، يقع أغلبها في المركز التاريخي للمدينة بالقرب من أهم معالم الجذب.

كما يتواجد بعضها خارج مركز المدينة في مناطق حيوية على مقربة من المرافق، ويقع بعضها خارج فلورنسا في الريف المحيط بها.

وتتنوع أماكن الإقامة بين الفنادق الفاخرة والفيلات والشقق ذاتية الخدمة والفنادق الاقتصادية في الريف المحيط بالمدينة.

فينيسيا (البندقية)

لا يمكن الحديث عن السياحة في إيطاليا دون ذكر مدينة فينيسيا الساحرة المعروفة بـ"البندقية"، فهي واحدة من أجمل وجهات السياحة في أوروبا وأكثرها شعبية.

تتميز بأنها مدينة عائمة تتكون من 117 جزيرة صغيرة تربطها الجسور والقنوات المائية، وهي واحدة من أكثر مدن ايطاليا شهرة.

تجمع بين الطبيعة الآسرة والمعالم الأثرية والعمارة البارزة من عصر النهضة والمباني الباروكية والقوطية والأماكن الترفيهية وكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة .. اقرأ المزيد عن الأماكن السياحية في فينيسيا

ويسهل التجول في فينيسيا سيرًا على الأقدام أو ركوب الجندول، حيث أنها مدينة صغيرة وشوارعها ضيقة وجميلة. وتفصل القنوات المائية بين أرجائها مما يزيدها روعة .. اقرأ المزيد عن السياحة في فينيسيا

فنادق فينيسيا

هناك مجموعة ممتازة من الفنادق في فينيسيا، تُصنف بعضها كفنادق فاخرة من فئة الخمس نجوم، بجانب بيوت الشباب المناسبة لذوي الميزانية المحدودة، وعدد قليل من الشقق للإيجار.

يفضل البعض الإقامة في منطقة سان ماركو لقربها من أهم معالم الجذب، ولأنها مليئة بالمحلات التجارية والمطاعم، ولديها بعض أفضل الفنادق في المدينة.

في حين تحتوي منطقة كاستيلو التي تحتل الجزء الشرقي من المدينة على مجموعة جيدة من الشقق المناسبة للعائلات.

بيزا

هي مدينة عريقة وواحدة من أشهر المدن السياحية في إيطاليا، وإحدى أصغر المدن في منطقة توسكانا، غالبًا ما يتوقف بها المسافرون في طريقهم إلى فلورنسا.

تقع على الساحل الغربي لإيطاليا، وتضم أكثر من 20 كنيسة تاريخية وبعض المتاحف ذات المستوى العالمي ومجموعة رائعة من المواقع السياحية والترفيهية. وتشتهر باحتوائها على برج بيزا المائل، أحد عجائب الدنيا السبع.

فنادق بيزا

تتنوع خيارات الإقامة في بيزا من الفنادق الراقية فئة الخمس نجوم إلى الفنادق الاقتصادية فئة النجمة الواحدة. وتكثر بها الفنادق الثلاث نجوم والتي تقدم لضيوفها مرافق وخدمات ممتازة.

وتعد منطقة سانتا ماريا الواقعة على الضفة الشمالية لنهر أرنو واحدة من المناطق المفضلة للإقامة لكثير من زوار المدينة. حيث توجد مناطق الجذب الرئيسية، بما في ذلك برج بيزا المائل، مع متاجر البوتيك الصغيرة والمطاعم الجيدة.

سيرموني

تتميز مدينة سيرموني بطابع أوروبي تقليدي وموقع رائع على بحيرة غاردا، وهي واحدة من أكثر الأماكن زيارة في شمال إيطاليا.

هنا تمتزج الطبيعة الجميلة مع المعالم التاريخية والمتنزهات والبحيرة الشهيرة التي تزيدها جاذبية .. اقرأ المزيد عن السياحة في سيرموني

فنادق سيرموني

يوجد في سيرموني مجموعة جيدة من الفنادق تناسب أذواق الجميع، يوفر الكثير منها إطلالات رائعة على بحيرة غاردا ومطاعم راقية. مع عدد بيوت الضيافة والشقق التي تمنح العائلات قدر أكبر من الخصوصية.

جنوة

هي الميناء الرئيسي في إيطاليا، تتمتع بتاريخ بحري طويل، وتفتخر بمجموعة من القصور المزخرفة التي تبدو أكثر أناقة من أي مكان آخر في ايطاليا. بالإضافة إلى المتاحف ومحلات المصممين المعروفين والأطعمة المحلية الشهية.

تحتضن أزقتها الضيقة مباني لافتة تعود للعصور الوسطى وعصر النهضة والباروك، ومعالم أثرية عريقة يندرج بعضها ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

بالإضافة إلى الأسواق الرائعة وأماكن الترفيه المتنوعة، والواجهة البحرية التي تشكل موقع جذب للعديد من زوار ايطاليا .. اقرأ المزيد عن السياحة في جنوة

فنادق جنوة

لكونها وجهة سياحية شهيرة، تضم جنوة مجموعة ممتازة من الفنادق تلائم الميزانيات المختلفة، من الفنادق فئة النجمة إلى الخمس نجوم، بما في ذلك مجموعة من أرقى الفنادق في إيطاليا تقع على الواجهة البحرية .. اقرأ المزيد عن فنادق جنوة

فيرونا

في منتصف الطريق بين ميلانو والبندقية، تتواجد مدينة فيرونا الجميلة التي تحتل مكانة بارزة بين وجهات السياحة في إيطاليا. وتشتهر بأنها موطن قصة حب روميو وجولييت، لذا عُرفت بـ"مدينة روميو وجولييت".

يستمتع زوارها بالفن والهندسة المعمارية والقصور والكنائس الرومانية العتيقة من القرنين الحادي عشر والثاني عشر وواحدة من أروع حدائق عصر النهضة في إيطاليا .. اقرأ المزيد عن السياحة في فيرونا

فنادق فيرونا

هناك مجموعة رائعة من الفنادق في فيرونا، بعضها يقع في المركز التاريخي مُحاطًا بالآثار الرومانية والكنائس والهندسة المعمارية الجذابة، مع العديد من المقاهي والمطاعم والمتاجر.

وإذا كنت تبحث عن الشقق، ستجد مجموعة جيدة في حي بورجو ترينتو، حيث يوجد متنزه شاسع، مع كثير من المتاجر والمطاعم. بالإضافة إلى كنيسة سانتواريو ديلا دونا دي لورد التي تحتل موقع بارز على سفح تلة توفر مناظر بانورامية رائعة للمدينة.

وستجد في منطقة فيرونيتا مجموعة من أماكن الإقامة المناسبة لذوي الميزانية المحدودة، وهي مليئة بالمباني الأنيقة التي تعود للعصور الوسطى.

نابولي

مدينة جميلة تقع على الساحل الغربي لإيطاليا وتواجه البحر التيراني، وهي ثالث أكبر مدينة في إيطاليا بعد روما ونابولي.

تعاقبت عليها إمبراطوريات عديدة تركت بصماتها في كل زاوية منها، وخلفت وراءها معالم متفردة تلفت أنظار كل من يزورها. حيث ستجذبك المباني التاريخية والكنائس والقصور والمتاحف وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى والساحات والمتنزهات الواسعة.

ويعد ميناء نابولي واحد من أهم الموانئ في البحر الأبيض المتوسط، وتمثل واجهتها البحرية موقع جذب للمسافرين من جميع أنحاء العالم. ولا يفوتك تجربة بيتزا نابولي الشهيرة في أحد مطاعمها الرائعة.

فنادق نابولي

هناك خيارات متنوعة للإقامة في نابولي تلبي احتياجات الزوار وتلائم الميزانيات المختلفة، من النُزل إلى الفنادق الفاخرة.

وتعد المدينة القديمة "سنترو ستوريكو" واحدة من أفضل الأماكن للإقامة في نابولي، لاسيما إذا كنت تزورها للمرة الأولى. لما تمتاز به من موقع مركزي يضم عدد من معالم الجذب، على مسافة قريبة من المترو والعديد من المطاعم والمتاجر.

وتحتوي المدينة القديمة على مجموعة من الفنادق الاقتصادية والنُزل، بجانب فنادق فاخرة بأسعار معقولة وشقق ذاتية الخدمة.

في حين يفضل البعض الإقامة في منطقة الواجهة البحرية في شيا، بعيدًا قليلًا عن وسط المدينة. وهي مكان مفضل للتسوق تحوي العديد من المتاجر الراقية، وحديقة عامة مشهورة كانت تستخدم قديمًا كحديقة ملكية.

وتضم بعض من أفضل فنادق نابولي الواقعة في المباني التاريخية القديمة مع إطلالات فريدة على البحر .. اقرأ المزيد عن فنادق نابولي

بورتوفينو

بورتوفينو واحدة من أكثر الوجهات شهرة وجاذبية في الريفيرا الإيطالية، فيعكس البحر الصافي ألوان الباستيل التي تزين مبانيها والطبيعة البديعة المحيطة بها.

هنا يستمتع الزوار بالاستجمام على الشواطئ ورحلات القوارب واليخوت، مع مجموعة مدهشة من معالم الجذب، مثل قلعة براون المطلة على الميناء ومحمية بورتوفينو البحرية التي تحوي أنواع كثيرة من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية .. اقرأ المزيد عن المعالم السياحية في بورتوفينو

فنادق بورتوفينو

تضم بورتوفينو مجموعة فاخرة من الفنادق التي تقدم مرافق وخدمة استثنائية وتقع داخل المباني القديمة الأنيقة. كما توفر البلدات القريبة منها، مثل رابالو وسانتا مارجريتا ليجوري خيارات متنوعة للإقامة تناسب جميع الميزانيات .. اقرأ المزيد عن فنادق بورتوفينو

أمالفي

تجعل المناظر الساحلية الجميلة والشوارع النابضة بالحياة والمعالم السياحية الجذابة مدينة أمالفي واحدة من أهم وجهات السياحة في إيطاليا وأكثرها زيارة.

يأتي السياح إليها للاستمتاع بعطلاتهم عند ساحل أمالفي الشهير، المُحاط بالمنحدرات والوديان والمناظر الخلابة التي تسلب حواسك .. اقرأ المزيد عن السياحة في أمالفي

فنادق أمالفي

هناك كثير من أماكن الإقامة المريحة في أمالفي والتي تلبي احتياجات الزوار بمختلف ميزانياتهم وأذواقهم، ويوفر بعضها إطلالات رائعة على الساحل .. اقرأ المزيد عن فنادق أمالفي

الشمال الإيطالي

يتمتع الشمال الإيطالي بطبيعة خلابة وتضاريس مدهشة، حيث توجد جبال الألب والبحيرات والحدائق وساحل الريفيرا الإيطالية، التي تصطف عليه المنتجعات الفاخرة وأفضل أماكن التسوق في إيطاليا .. اقرأ المزيد عن السياحة في الشمال الإيطالي

ويحتضن الشمال الإيطالي مجموعة من القرى والمدن الجميلة التي تمثل كنوز مخفية بين وجهات السياحة في ايطاليا، وتتيح لزوارها أنشطة وتجارب سياحية رائعة .. اقرأ المزيد عن مناطق الشمال الإيطالي

من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الشمال الإيطالي، بلدة سان كانديدو الواقعة بالقرب من الحدود مع النمسا. وتضم مجموعة جذابة من المعالم، يبزر بينها التلفريك الذي يوفر إطلالة ساحرة للمدينة من الأعلى .. اقرأ المزيد عن الأماكن السياحية في سان كانديدو

يمكنك أيضًا زيارة مدينة كومو التي تحتل مكان رائع على الضفة الجنوبية الغربية لبحيرة كومو الشهيرة، وتوفر لزوارها فرصة الاستمتاع بكثير من الأنشطة المثيرة .. اقرأ المزيد عن الأنشطة الترفيهية في كومو

وتعد قرية فالدورا عروس الشمال الإيطالي لما تملكه من طبيعة ساحرة وإطلالات بديعة توفرها فنادقها .. اقرأ المزيد عن فنادق فالدورا

فنادق الشمال الإيطالي

الإقامة في فنادق الشمال الإيطالي متعة في حد ذاتها، حيث تكون مُحاطًا بالمناظر الخلابة والتضاريس المتنوعة وأجواء الريف الإيطالي الساحر. ناهيك عن الخدمات والمرافق الجيدة التي تمنحك إقامة مريحة وممتعة .. اقرأ المزيد عن فنادق الشمال الإيطالي

معالم إيطاليا السياحية

هناك الكثير لرؤيته واستكشافه في إيطاليا، حيث تضم وفرة من المعالم السياحية الجذابة، التي تتنوع بين المواقع الأثرية والتراثية الفريدة والمتاحف والقصور. بجانب السواحل الجميلة ومواقع الجذب الطبيعية وأماكن الترفيه والتسوق الراقية .. اقرأ المزيد عن معالم إيطاليا السياحية

فنادق ايطاليا

فنادق إيطاليا

توفر إيطاليا خيارات متنوعة للإقامة تلبي احتياجات زوارها بمختلف رغباتهم وميزانياتهم. حيث توجد الفنادق الفخمة، بعضها يقع في قصور تاريخية أنيقة، والتي توفر مرافق وخدمات عالية المستوى.

هناك أيضًا فنادق متوسطة مريحة وقريبة من معالم الجذب، وفنادق البوتيك ذات الأجواء والتصميمات الايطالية التقليدية، وشقق وفيلات مناسبة للعائلات.

بالإضافة إلى النُزل وبيوت الشباب ذات الأسعار الرخيصة والمناسبة لذوي الميزانية المحدودة والمسافرين المنفردين، كما تقدم بعض المزارع في الريف الايطالي أماكن للمبيت .. اقرأ المزيد عن أفضل فنادق ايطاليا

الطقس في إيطاليا

تتنوع الأجواء المناخية في إيطاليا، ما بين المناخ القاري الرطب والمناخ المتوسطي، حيث تتمتع المناطق الشمالية بمناخ قاري رطب.

بينما تتسم المناطق الساحلية مثل ليغوريا، ومعظم الأماكن في شبه الجزيرة الإيطالية وصولًا إلى جنوب فلورنسا بالمناخ المتوسطي.

يسود طقس بارد ورطب في الشتاء وتتساقط الثلوج، بينما يكون الصيف حارًا جافًا. وتنخفض الحرارة في الشهور الأولى من السنة، لاسيما في شهري يناير وفبراير، وترتفع بوضوح في يوليو وأغسطس.

أفضل أوقات السياحة في إيطاليا

أهم سؤال يتبادر إلى ذهنك عندما تقرر السفر إلى إيطاليا هو متى يكون أفضل وقت لزيارتها.

والإجابة باختصار؛ أفضل وقت يعتمد على الأنشطة والموسم المفضل لك، وهل تفضل الهدوء أم الازدحام.

ومع ذلك، يمكن القول أن شهور مايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر هي أوقات مثالية لزيارة إيطاليا. حيث يكون الطقس لطيف، والأجواء هادئة مقارنةً بشهري يوليو وأغسطس.

وفي المقابل، يكون الطقس باردًا خلال الفترة من نوفمبر إلى بداية إبريل، مما يجعله غير مناسبًا لزيارة الشواطئ والاستمتاع بأنشطة كثيرة في الهواء الطلق. ولكنه قد يكون وقتًا جيدًا لاستكشاف المواقع التاريخية.

شروط السفر إلى إيطاليا

فيزا الشنغن

تأشيرة إيطاليا

للسفر إلى إيطاليا، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدخول إلى البلاد لمدة 90 يومًا. مع العلم أن إيطاليا جزء من منطقة الشنغن .. اقرأ المزيد عن طريقة استخراج فيزا الشنغن

في البداية يمكنك التقدم إلكترونيًا للحصول على الفيزا من هنا، بعدها قم بتجهيز الأوراق المطلوبة حتى يتحدد لك موعد في السفارة أو القنصلية الايطالية في بلدك

الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة إيطاليا:

مطارات إيطاليا

يمكن الوصول إلى إيطاليا عبر عدة مدن، حيث تحتوي على عدد من المطارات، بما في ذلك مطارات دولية تستقبل رحلات خارجية من مختلف أنحاء العالم.

ومن أهم مطارات إيطاليا التي يمكنك الوصول من خلالها:

التنقل في ايطاليا

التنقل والمواصلات في إيطاليا

تمتلك إيطاليا شبكة واسعة ومتنوعة من وسائل المواصلات، والتي تسهل على الزوار التنقل فيها واستكشاف معالمها السياحية، وأبرزها:

1] القطار

أحد أسرع وأرخص الوسائل للتنقل بين المدن الإيطالية، ويمكنك حجز تذكرتك من خلال الموقع الالكتروني أو عن طريق آلة الخدمة الذاتية.

ويتوفر لك على متن القطار وجبة خفيفة مع الشاي أو القهوة، وأيضًا خدمة انترنت مجاني والعديد من الخدمات المزيد من الراحة والمتعة أثناء رحلتك.

2] المترو

وسيلة حديثة وسريعة للتنقل داخل المدن في إيطاليا، فيوفر كثير من الوقت والجهد للركاب.

ويوجد ثلاثة أنواع للمترو في إيطاليا وهي: (شبكة المترو الكبرى في روما وميلانو ونابولي وترينو - المترو الصغير في جنوة وكاتانيا - وميني مترو في بيروجيا).

3] الحافلات

الحافلات من أكثر الوسائل انتشارًا في إيطاليا، وهي وسيلة مريحة تتوفر في المدن والضواحي الصغيرة. وتوجد أغلب المواقف والمحطات الرئيسية بالقرب من مراكز المدن.

احرص على التأكد من سلامة التذكرة عند الركوب حتى لا تتعرض للغرامة.  

4] سيارات الأجرة

وسيلة سهلة ومريحة للتنقل في إيطاليا، يُسمح فيها بالركوب لأربعة أشخاص. ويمكن العثور عليها بسهولة أمام المطارات ومحطات القطارات والعديد من الأماكن.

تتراوح تسعيرة الرحلات القصيرة من 10 – 15 يورو، ويتوفر بالتاكسي عداد لحساب الأجرة.

5] استئجار سيارة

إذا كنت تفضل استئجار سيارة في إيطاليا لتحظى بمزيد من الراحة والخصوصية مع عائلتك، فيمكنك بسهولة الحصول على سيارة من أحد مراكز تأجير السيارات الموثوقة.

ولكن لابد من توافر رخصة قيادة أوروبية أو إيطالية، حيث لا يتم اعتماد الرخصة الدولية في إيطاليا.

التسوق في ميلانو

التسوق في إيطاليا

إذا كنت من عشاق التسوق، اعلم أن إيطاليا وجهتك المثالية، حيث ستحظى بتجربة تسوق ممتعة. مع مجموعة من الأسواق الشعبية الرائعة، بجانب مراكز التسوق الفاخرة وبعض أفضل متاجر الأزياء في العالم.

هنا ستجد العلامات التجارية الشهيرة مثل جوتشي وبرادا وارميني والعديد من الماركات العالمية، لاسيما في ميلانو التي تضم بعض أفضل أماكن التسوق في إيطاليا .. اقرأ المزيد عن اسواق ميلانو

كما يمكنك الاستمتاع بتجربة التسوق الالكتروني والحصول على أرقى الأزياء والمنتجات المختلفة.

من أهم أماكن التسوق في إيطاليا:

أفضل مواقع وتطبيقات التسوق في إيطاليا:

ماذا تشتري من إيطاليا؟

هناك العديد من المنتجات الشهيرة في إيطاليا والتي يهوى الكثيرون اقتنائها، ومنها المنتجات المصنوعة من الزجاج والأقنعة الفينيسية الجميلة ومنتجات الجلود الفلورنسية والملابس والأحذية الفاخرة.

بالإضافة إلى التحف المصنوعة من السيراميك وكثير من المقتنيات والهدايا التذكارية الجميلة.

مطاعم إيطاليا

المطبخ الإيطالي من أشهر المطابخ العالمية، يتميز بأطباقه الشهية والمكونات البسيطة التي تُستخدم في إعداد أطباق غنية بنكهات مختلفة.

ومن أشهر أطباقه، البيتزا والمعكرونة والمأكولات البحرية الطازجة، والآيس كريم الذي يتفنن الايطاليون في صنعه بأشكال ونكهات متنوعة.

يمكنك العثور على مجموعة جيدة من المطاعم الحلال في ايطاليا، لاسيما في روما وميلانو وفلورنسا والبندقية.

من أفضل المطاعم الحلال في إيطاليا:

معلومات ونصائح مهمة قبل السفر

هذه بعض المعلومات والنصائح المهمة التي من شأنها أن تسهل عليك رحلتك في إيطاليا:

كيف تخطط لجولتك السياحية في إيطاليا؟

تضم إيطاليا العديد من المدن والمزارات السياحية الهامة، ومن المؤكد أنك ترغب في قضاء عطلة مميزة ومشاهدة مجموعة كبيرة من المعالم السياحية. لذا نقدم لك أكثر من مخطط للسياحة في إيطاليا لتتمكن من اختيار ما يناسبك والتخطيط لرحلتك الخاصة.

رحلات المسافرون

هذه رحلات وتجارب شخصية شاركنا بها قراء "المسافرون":

رحلتي إلى سويسرا وايطاليا بالتفصيل

رحلتي إلى النمسا وايطاليا مع الاحداثيات وأهم الأماكن السياحية

كل الطرق تؤدي إلى روما

تقارير إيطاليا