الهند بلد الجمال والجميلات , من أجمل المدن التي تمتاز بجمال طبيعتها وبساطة أهلها وبها أغنى أغنياء العالم وكذلك تتميز الهند بأروع قصص الحب المخلدة في التاريخ المعروفة ب (تاج محل) . هذه لمحة عامة عن أفضل المعالم للزيارة لمن أراد السياحة في الهند:

1   تاج محل

السياحة في الهند - تاج محل

يقع تاج محل في مدينة أجرا وهو يجسد كل ما هو نقي و طاهر. بُني تاج محل في القرن السابع عشر من قبل الامبراطور شاه جهان تخليدًا لذكرى زوجته المتوفية و هو من إحدى تحف العمارة المغولية. يعد تاج محل رمز الهند و أكثر المواقع السياحية زيارة فيها. و يحاط المبنى بمباني أخرى خلابة و حدائق رائعة.

 

 2   فاراناسي

السياحة في الهند - فاراناسي

فاراناسي الواقعة على ضفاف نهر الغانج هي من أقدم المدن في العالم و كانت مركزًا ثقافيًا للهند لآلاف السنين. تمتلئ فاراناسي بالمعابد و الجامعات التي تستحق الزيارة. وهي مدينة حيوية نابضة بالألوان و تُلقب بمدينة الحياة و كل من يزورها يشعر بأنه لا يرغب بالرحيل , فجولة واحدة في شوارعها أو عبر القارب تجعلك تقع في حب المدينة الساحرة.

 

 3   أجانتا

السياحة في الهند - أجانتا

كهوف أجانتا التي تقع قرب مدينة أورنغ آباد هي قرية أثرية بوذية تعود للقرن الثاني قبل الميلاد. و تشتهر بكهوفها الغامضة التي لم تُكتشف حتى عام 1819 مما جعلها محفوظة عبر القرون. تمتلئ الكهوف بالرسومات و اللوحات الرائعة التي تروي أحداث الحروب و السفن المبحرة و شوارع القرية و الغابات و الجبال.

 

 4   هارمندير صاحب

هارمندير صاحب

هارمندير صاحب هو معبد يقع في مدينة امريتسار و يُعرف باسم المعبد الذهبي و هو أهم مكان ديني للطائفة السيخية. بدأ بنائه في القرن السادس عشر و تُغطى أرضياته بالذهب و فيه أربعة أبواب ترمز لانفتاح السيخ على جميع الأديان. كثيرًا مايُصور هذا المعبد في الأفلام والمسلسلات الهندية وذلك لجمال شكله المعماري.

 

 5   قصر بحيرة تاج

قصر بحيرة تاج

يقع قصر بحيرة تاج في جزيرة جاغ نيواس في بحيرة بيكولا و كان بيت صيفي في القرن الثامن عشر و الآن هو فندق فخم. يذهب الزوار للفندق بواسطة قارب و يحظوا باستقبال رائع و يعد من أكثر الفنادق رومانسية في العالم.

 6   كيرالا – السياحة في الهند

السياحة في الهند - كيرالا

مدينة كيرالا عبارة عن 600 كيلومتر من شواطئ بحر العرب و البحيرات الرائعة و التلال الخضراء. حالما تطأ قدمك في هذه المدينة ستشعر بخطواتك السريعة تبطئ تاركًا كل همومك خلفك. تشتهر المدينة بتنوع الحياة البرية فيها مثل الفيلة و الطيور النادرة و النمور، و تُقام فيها العديد من الاحتفالات و سباقات القوارب التي لن تجعل الزائر يشعر بالضجر للحظة واحدة.

 

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.