اربد ليست مجرد مدينة تقع في المنطقة الشمالية من المملكة الأردنية الهاشمية. إنها “عروس الشمال” كما يسميها السكان المحليين. هي ثاني أكبر مدينة في الأردن من حيث عدد السكان والثالثة حسب المنطقة الجغرافية. إربد مدينة طلابية بها جامعتان من أكبر الجامعات في البلاد (جامعة اليرموك و جامعة العلوم والتكنولوجيا). تعرف على أهم معالم سياحية في اربد

معالم سياحية في اربد

وسط مدينة اربد + شارع الجامعة

وسط مدينة اربد نابض بالحياة و يضم بعض المطاعم التقليدية مثل (مطعم القاسمية ، مطعم فلسطين) ، مقهى الكمال وغيرها..

أثناء تواجدك في وسط مدينة إربد ، أقترح التجول وإلقاء نظرة على المحلات التجارية أثناء تواجدك فيها.

كما ننصحك بتجربة مطعم المنقل ، ويقع في شارع الجامعة وهو من أكثر شوارع اربد ازدحاما.

متحف التراث الأردني

عندما تجد نفسك بالقرب من شارع الجامعة تأكد من دخولك إلى جامعة اليرموك حيث يمكنك أن تجد داخل الحرم الجامعي متحف التراث الأردني.

موقعه على الخريطة:

جوجل

حديقة أعمار اربد Eimar Irbid Park

حديقة هادئة ومناسبة لجميع الاعمار، فيها خدمات دورات مياه وسوبرماركت بأسعار مناسبة وتحتوي على منطقة ترفيهية للأطفال واماكن للمشي

مواعيد العمل

من الخميس إلى الأربعاء ومن الساعة 8 صباحاً حتى 11 مساء يومي الجمعة والسبت.

ومن الساعة 8 صباحاً حتى 10 مساءً باقي أيام الأسبوع.

أسواق ومولات اربد

ارابيلا مول

أحدث مراكز التسوق التي تم افتتاحها مؤخرًا في إربد، بالإضافة لكونه أكثر مراكز التسوق تنوعًا فهو يحتوي على مقاهي وقاعة طعام وسوبر ماركت ومتاجر و حلبة تزلج. سبب تسميته بأرابيلا مول هو أن أحد الأسماء التي كانوا يطلقون عليها إسم إربد قديمًا هو “أرابيلا”.

سيفوي

مركز التسوق سيفوي هو سوبر ماركت عادي. يقع بجوار ارابيلا مول في شارع الجامعة، يمكنك الذهاب إليه والعثور على احتياجات البقالة الخاصة بك في مكان واحد.

أربد مول

مركز إربد التجاري هو في الأساس سوبر ماركت أيضًا ، ولكن يحتوي أيضًا على مطعم إيطالي رائع في الطابق العلوي يسمى Via Via. يقدم بوفيه إفطار كل صباح مقابل 3 دنانير ويوم الجمعة يقدم بوفيه غداء مقابل 5 دنانير.

يقع مول اربد شرق شارع الجامعة.


Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.