في هذا التقرير نقدم لك أهم نصائح قبل السفر الى بلغاريا عن تجارب شخصية، ونريد افادتكم بها لتكون رحلتكم آمنة وممتعة وخالية من أي عقبات أو مشاكل، لذا تابع التقرير

نصائح قبل السفر الى بلغاريا

1. احترس من النشالين

بالرغم من عدم مصادفتنا لأي عملية سرقة إلا أن هذا لا ينفي وجود عمليات سرقة تتم بالفعل، لذلك انتبه فالسائح المشتت والغير حريص على ممتلكاته الشخصية أثناء تواجده في الأماكن العامة أو الأماكن المزدحمة هو الأكثر عرضة لعمليات السرقة، وتكون إما سرقة حقيبة أو محفظة أو هاتف لذلك احترس وفي نفس الوقت كن مطمئناً فكل سبل الأمان متوفرة، نحن هنا فقط نتحدث عن حالات فردية.

2. لا تقم بإعداد الطعام بنفسك

نصائح قبل السفر الى بلغاريا

نعم ما قرأته صحيح فالتكلفة التي ستتكبدها أثناء إعدادك للطعام والوقت الضائع في إعداد وجبة واحدة بالتقريب هي نفس التكلفة المادية التي ستنفقها في أحد مطاعم بلغاريا، وكن مطمئناً الوجبات كلها وجميع أنواع الأكل حسب تفضيلك مرضية تماماً.

3. لا تهمل تعبئة رصيد بطاقتك البنكية

الكثير من المتاجر التي ستقابلها والمطاعم وحتى السوبر ماركت يقبلون الدفع بالبطاقات البنكية، وأيضاً احمل معك بعض النقود في محفظتك فبالرغم من تعامل أغلب الناس هناك بالبطاقات إلى أن الأماكن السياحية مستثناة من هذا الأمر. الجميل في الموضوع أنه لا توجد تكاليف على أجهزة الصراف الآلي، ويتعين عليك فقط دفع مصاريف التحويل في البنك المحلي.

4. السيارة في بلغارية ضرورية إن كنت تريد التعرف على البلاد

اجمل مدن بلغاريا

نعم فسعر الوقود في بلغاريا مخفض بالإضافة إلى أن استئجار سيارة لن يكلفك أكثر من 160 يورو في الأسبوع الواحد، فضلاً عن أنك لن تواجه أية إختناقات مرورية أو مشاكل مع السائقين الآخرين، فالجميع متأني في القيادة عكس بلاد أخرى في الأتحاد الأوروبي مثل جورجيا أو أرمينيا على سبيل المثال، وننصح باستئجار سيارة إذا كنت تنوي تمضية أوقات أكثر راحة وبعيداً عن إنتظار القطارات أو تضيع الوقت في محطات انتظار الحافلات، فبلغاريا بلد جميل ووجود سيارة معك يجعلك تتمتع بكل ما فيها من جمال طبيعي أو حتى أماكن سياحية منشأة.

5. لا تشترِ بطاقة SIM

السياحة في بلغاريا

جميع المطاعم والأسواق والمحلات التجارية والمقاهي وبعض الأماكن السياحية بل والفنادق توفر لك خدمة الواي فاي بشكل مجاني تماماً، ويمكنك أيضاً الحصول على بطاقة SIM مجانية عند وصولك للمطار وهي خدمة مقدمة من الاتحاد الأوروبي.

5. اشترِ من الباعة الجائلين

حقاً إنهم ينظفون بضاعتم ويحسنون من إظهارها لك بشكل جيد وخاصةً في الأرياف البلغارية، يمكنك شراء الفواكه والخضر والعسل والمكسرات بأسعار رخيصة جداً جداً.

6. اختر وقت السفر بعناية

ينصح خبراء السفر ومن ضمنهم خبراء موقعنا بالتأكيد بالسفر إلى بلغاريامع بداية موسم الصيف للإستمتاع بالحفلات والمهرجانات التي تقام في هذا الوقت من العام، ويعتبر شهر سبتمبر هو أفضل وقت يمكن للسائح فيه زيارة بلغاريا للتمتع بكل معالمها السياحية، فضلاً عن أن الأسعار تصبح منخفضة والزحام في الطرقات يكون أقل.

7. تمتع بالحياة الليلة في البلاد

هذه واحدة من نصائحنا لك لتحصل على مقدار كبير من المتعة، حيث ان الليل في هذه البلاد مختلف تماماً وخاصةً إن كنت تعشق الطبيعة والأجواء الإحتفالية على أضواء القمر.

8. تعلم ما تحتاجه من اللغة البلغارية

اكثر من 85% من الشعب يتحدث البلغارية، لذا فمن الصعب ان تجد من يفهم لغتك ولو كانت الانجليزية في بلغاريا، ولهذا ننصحك بتعلم القليل من الجمل التي تساعدك في التنقل أو الشراء والتعامل مع عوام الناس في الشوارع البلغارية.

9. احجز مكان إقامتك قبل مغادرة بلدك

من الأشياء الهامة التي يجب عليك اتباعها ان تحجز مكان إقامة قبل السفر الى بلغاريا بمدة تتراوح من 15 إلى 45 يوم سواء كان مكان إقامتك شقة أو فندق أو حتى منتجع، وذلك من خلال الخيارات المتوفرة على موقع بوكينج.

لحجز مكان إقامتك في بلغاريا من خلال موقع بوكينج اضغط هنا

في الختام بلغاريا آمنة جداً وخاصة في الصباح الباكر، حيث يمكنك الإستمتاع بنشاطك بكل أريحية، فقط اتبع التحذيرات الطبيعية واحرص على عدم التواجد في المناطق النائية أو الغير معروفة وعدم السير في الشوارع الجانبية والمظلمة.

تحياتي لكم بسفر ممتع وأجواء خالية من العقبات والمشاكل

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.