مدينة مالبورن هي واحدة من اجمل المدن السياحية في استراليا، وأكبر مدنها على الإطلاق بعد مدينة سيدني، وهي من المدن الغنية اقتصادياً وسياحياً لتنواع مزاراتها بالإضافة لوجود واحد من أكبر موانيء استراليا في المدينة، وفي هذا التقرير قائمة تحتوي على أجمل اماكن سياحية في مالبورن ننصح بزيارتها.

اماكن سياحية في مالبورن

1. سوق الملكة فيكتوريا

سوق الملكة فيكتوريا ملبورن

واحد من المزارات الشعبية المشهورة في ملبرون ويرجع تاريخ انشاؤه لعام 1878، ويضم عدد كبير من الأكشاك والمحلات التجارية المختلفة، بالإضافة لكونه واحد من الأماكن التي يسهل وجود الكتب القديمة فيها والمطبوعات التاريخية، وهو من الأسواق المشهورة بين السياح الأجانب والسكان المحليين على حدٍ سواء.

جوجل

2. دوكلاندز Docklands

اماكن سياحية في مالبورن

دوكلاندز هي من المناطق المبنية مؤخاً في المدينة ومطلة على قرية بحرية، وتتوفر فيها أنشطة سياحية كثيرة خاصة للأطفال، ولا سيما ملعب الطيران الموجود بالجزيرة، وفيها أيضاً مباني خضراء كثيرة ومناظر طبيعية رائعة

3. ساحة الاتحاد Federation Square

اماكن سياحية في مالبورن

واحدة من اجمل 10 ساحات في العالم، وهي مكان مثالي ومركزي للانقال منها إلى بقية المعالم السياحية في المدينة، بالإضافة لكونها مكان استضافة المهرجانات والإحتفالات الكبيرة التي تنظم بشكل دوري على مدار العام، وتحتوي الساحة على معارض للفنون ومراكز للصور المتحركة بغرض جذب السياح من كل حدبٍ وصوب.

جوجل

4.الحدائق النباتية الملكية Royal Botanic Gardens Victoria – Melbourne Gardens

اماكن سياحية في مالبورن

الحدائق النباتية هي من أشهر الحدائق في استراليا بشكل عام، وهي مبنية على مساحة تقدر بحوالي أكثر من 35 هكتار، وتحتوي الحديقة الملكية على أكثر من 10 آلاف نوع من النباتات والأشجار الإسترالية، إلى جانب حدائق العشب الاسترالي والزهور النادرة. يرجع تاريخ انشائها لعام 1846 وكانت مكان لتنزه الامراء والملوك الذين حكموا العالم في القرن الثامن عشرن وفيها أماكن خاصة للأطفال تناسب جميع اعمارهم.

جوجل

5. ساوث بانك 

اماكن سياحية في مالبورن

موقع سياحي اخر شهير وقريب من محطة فليندرز وهي منطقة جذب جميلة وهي فرصة مثالية للتعرف على الشعب الاسترالي من خلال المقاهي والمطاعم الراقية الموجودة بالمنطقة، بالإضافة لمجموعة من المسارح والأماكن الحيوية الأخرى التي تعج بالحياة الليلية.

جوجل

6. متحف فيكتوريا الوطني

اماكن سياحية في مالبورن

يعتبر من أقدم المتاحف التاريخية في ملبرون وهو من المتاحف التي تلقى رواجاً بين السكان المحليين والزوار الأجانب، ويحتوي المتحف على عشرات الالاف من الأعمال الفنية ما بين رسومات فنية ولوحات زيتية ومنحوتات، وهو فرصة استثنائية للتعرف على الفن الاسترالي لحقب زمنية مختلفة.

7. برج يوريكا

اماكن سياحية في مالبورن

برج يوريكا كان أطول برج في العالم قبل انشاء برج خليفة وبرج شانغهاي، وهو مكون من حوالي 91 طابق، ويصل ارتفاعه إلى 297 متر، ولقد تم وضع تاج من الذهب اللامع على قمة البرج مع شريط أحمر يمثل الدماء التي سالت اثناء الثورة، وهو الآن أعلى نقطة معمارية في مدينة ملبرون وفي الترتيب 108 على مستوى العالم من حيث الارتفاع والوزن والحجم.

8. المبنى الملكي للمعارض

داخل متحف ملبرون الثقافي تجد عدد مهول من الصور التي تحاكي حقب زمنية مختلفة وعدة ثقافات مختلفة، تجد أيضاً المبنى الملكي للمعارض والذي بني في اعقاب القرن الثامن عشر ليستضيف فيما بعد معرض ملبرون الدولي، وإلى الآن هومقر للمعارض والحفلات الخاصة

9. حديقة حيوان ملبرون

يعود تاريخ انشء حديقة حيوان ملبرون لعام 1862 من الميلاد وتحتوي على اكثر من 320 نوع لـ حوالي 120 فصيلة من الحيوانات منها ما هو مهدد بالانقراض، وتعيش الحيوانات في ملبرون زو حياتها الطبيعة في بيئات تشبه بيئاتها الطبيعية على مساحة 220000 متر مربع تقريباً

10. كوخ الكابتن كوك Cooks’ Cottage

اماكن سياحية في مالبورن

كوخ البحار البريطاني الكابتن جيمس كوك وبني في الاساس في منطقةفي بريطانيا ويحتوي على بعض الاثاث الانجليزي البسيط، ولقد نجح رجل الأعمال راسل غريمسوايد في شراء الكوخ والاحتفاظ بشكله وحالة الاثاث فيه بعدما اشتراه ونقله لحديقة فيتزوري في ملبرون، وهو من الاماكن السياحية الجميلة في ملبرون.

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.