تسأل عن دول سياحية في ابريل يمكن قضاء عطلتك فيها؟ نقدم لك من واقع خبرتنا افضل 10 وجهات سياحية لقضاء عطلة شهر أبريل، ويعتبر شهر أبريل هو وقت الذروة السياحية في بعض البلدان وعلى سبيل المثال من جنوب أوروبا والجزر الصغيرة، وأيضاً هو الوقت المفضل لعشاق تصوير الطبيعة الموجودة بشكل كبير في كل مكان من أمريكا الجنوبية وحتى جنوب افريقيا، لذا ننصحك بإتمام الاطلاع على دليلنا للتعرف على الوجهة المناسبة لك.

دول سياحية في ابريل

1. إندونيسيا INDONESIA

دول سياحية في ابريل
  • درجة الحرارة: 31°C نهاراً و 23 درجة مئوية ليلاً
  • الموسم: جاف

وقبل عيد الفصح وذروة الموسم السياحي في اندونيسيا وبالي تحديداً يمكنك الاستمتاع بكل ما فيها من جمال طبيعي ومعابد وأماكن ترفيهية قبل وصول الأفواج السياحية وبعيداً عن الزحام، حتى المطاعم والخدمات يمكنك الحصول على كل شيء بسعر عادي غير السعر السياحي المتعارف عليه في الموسم السياحي الأكثر شعبية في اندونيسيا.

2. سويسرا Switzerland

دول سياحية في ابريل
  • درجة الحرارة: 16°C نهاراً; 4 درجة مئوية ليلاً
  • الموسم: الربيع

بالنسبة لهواة التزلج ومتسابقي الدراجات الثلجية أفضل وقت لهم هو الربيع في شهر ابريل تحديداً حيث يكون الثلج وقتها ناعماً قبل الذوبان، وان كنت تسال اين تتزلج على الجليد في سويسرا في شهر ابريل فان قرية زيرمات تحتوي على افضل منتجعات التزلج، وتحتوي على اعلى مصاعد التزلج في أوروبا ومفتوحة للتزلج على مدار العام، بالإضافة لرخصها عن المواسم الأخرى. ( لا توجد صفوف للمصاعد أو في البار؛ والشمس على التراسات دافئة بشكل صحيح لوجبات غداء طويلة في الهواء الطلق).

3. فرنسا France

السياحة في فرنسا
  • درجة الحرارة: 14°C نهاراً; 5 درجة مئوية ليلاً
  • الموسم: الربيع

من لا يحب فرنسا في الربيع أو في أي وقت في السنة، لكن شهر أبريل تحديداً هو أفضل شهر يمكنك أن تزور فيه باريس وتتمتع بالأشجار المزهرة حول قصر التويلري في باريس مثلاً، ومشاركة الفرنسيين احتفالاتهم، أو الجلوس بجانب قناة سانت مارتن فضلاً عن زيارة برج ايفل.

4. إيطاليا ITALY

دول سياحية في ابريل
  • درجة الحرارة: 18°C نهاراً; 9°C ليلاً
  • الموسم: الربيع

قبل حلول وقت الصيف ودخول اشعة الشمس الحارقة على السواحل الإيطالية،  فإن أفضل وقت لزيارة إيطاليا واستكشاف معالمها السياحية والمدن السياحية في إيطاليا هو شهر إبريل، ولعل روما والبندقية و فلورنسا مدن رائجة ومعروفة لكن مدينة نابولي لها طابع خاص في ابريل حيث تتزين المدينة بالشوارع المرصوفة بالحصى والبيوت القديمة من القرن الثامن عشر ومطاعم البيتزا الإيطالية الصغيرة، حيث تتم صناعة البيتزا وفق لوائح وقوانين صارمة، وتعتبر مدينة نابولي هي افضل وجهة سياحية في إيطاليا في الشهر الرابع من مطلع كل عام.

5. زامبيا

  • درجة الحرارة: 25 درجة مئوية نهاراً. 15 درجة مئوية ليلاً
  • الموسم: جاف

زامبيا لا تتمتع بنفس القدر من الشعبية التي تتمتع بها الدول المجاورة والتي تحتوي مدن ترفيهية كبرى مثل بوتسوانا وتنزانيا، ويرجع هذا الى الطرق الوعرة وبكجات السفر المكلفة ولكنها تبقى وجهة سفر ممتازة لعشاق رحلات الأدغال والسفاري والتخييم واكتشاف البحيرات الكثيرة في زامبيا في بداية الموسم الجاف

6. تايلاند THAILAND

السياحة في اندونيسيا
  • درجة الحرارة: 30 درجة مئوية صباحاً؛ 26 درجة مئوية ليلاً
  • الموسم: جاف

تعج تايلاند وجزرها بالأجواء الاحتفالية الصاخبة وتمتليء بالكثير من الفعاليات مثل احتفالية اكتمال القمر والسنة التايلاندية الجديدة، وأكثر مكان يحتفل فيه الزوار هو كوساموي، وافضل مكان إقامة هناك هو منتجع الفور سيزون كوه ساموي.

شهر ابريل في كوه ساموي بالتحديد هو شهر الذروة السياحية لذلك فهو الأكثر ارتفاعا في أسعار السلع والخدمات أيضا.

نصيحة: قدم للموظفين ومقدمي الخدمات إكرامية لمساعدتهم على المعيشة لانهم يتقاضون اجور متدنية ويعتمدون على الاكراميات

7. هولندا

دول سياحية في ابريل
  • درجة الحرارة: 11°C نهاراً; 4 درجة مئوية ليلاً
  • الموسم: الربيع

وإلى منطقة باردة أخرى تتحول الى اللون البرتقالي في السابع والعشرين من شهر ابريل تحديداً حيث يرتدي جميع الهولنديين اللون البرتقالي احتفالاً بعيد الملك والأمراء من السابع والعشرون من شهر ابريل وحتى يوم 30 من نفس الشهر، في كل من امسترداد وروتردام. يوم الملك معروف أيضاً بما يسمى السوق الحر (بالهولندية: vrijmarkt) في جميع أنحاء البلاد، حيث يسمح للجميع ببيع البضائع في الشوارع. ومن الأنشطة الأخرى في يوم الملك ألعاب الأطفال، وأداء الموسيقى الفردي، والحفلات الموسيقية وغيرها من ألوان الاحتفال.

8. كوبا CUBA

دول سياحية في ابريل
  • درجة الحرارة: 27°C نهاراً و 19 درجة مئوية ليلاً
  • الموسم: جاف

وعلى سواحل الكاريبي كوبا واحدة من الدول التي ننصح بزيارتها في شهر ابريل، حيث تشتهر بشواطئها الفيروزية والرمال البيضاء مع اشعة شمس معتدلة وأسعار ليست بالسيئة، هافانا هي جنة الله على الأرض حاول أن تستمتع بكل شبر فيها وتشاركنا رحلتك.

9. نوراليا سريلانكا Nuwara Eliya, Sri Lanka

دول سياحية في ابريل
  • درجة الحرارة: 22°C نهاراً و 11 درجة مئوية ليلاً
  • الموسم: ممطر

إن سريلانكا، واحدة من الدول الدافئة التي ننصح بزيارتها في شهر ابريل، حيث تورق حدائق الشاي والتوابل والجبال الخصبة، كما يمكنك الحصول على فرصة هادئة في شواطئ سريلانكا كلها، نوراليا تحديداً جميلة وترحابة للسائحين القادمين من جميع أنحاء العالم.

10. المغرب Morocco

دول سياحية في ابريل
  • درجة الحرارة: 23°C نهاراً; 11 درجة مئوية ليلاً
  • الموسم: الربيع

قد تكون دولة المغرب أكثر برودة في الشتاء من مانشستر، لذلك فإن أفضل وقت لزيارة المغرب والتجول في مراكش بالملابس العادية عندما يبدأ الجو في الاعتدال النسبي في شهر أبريل، ورؤية التلال مكسوة بشجر اللوز والمنازل المزخرفة بالزخارف المغربية الجميلة.

11. سيدي بوسعيد – تونس

سيدي بوسعيد هي ضاحية في الجمهورية التونسية، أصبحت الوجهة الأولى للقادمين الى السياحة في تونس، وتعتبر ضاحية سيدي بوسعيد جوهرة السياحة التي تمزج بين التاريخ العتيق والحضارة والفن الهندسي الحديث، كما إنها كانت ولا زالت حصن مدينة قرطاج، وتتزين المدينة بطابع مغربي تونسي خاص يجعلها وجهة مميزة ولها طابع خاص، وخاصة في موسم الربيع الذي يأتي مع حلول شهر أبريل

12. كيب تاون جنوب افريقيا Cape Town

دول سياحية في ابريل

وإلى جنوب أفريقيا حيث تقام حفلات أهم الموسيقيين المحليين والدوليين الحفلات في شهر أبريل، في أجواء باردة وحرارة شمس دافئة نهاراً، مع عروض السينما التي تنظم في الهواء الطلق، عجب كيب تاون بالسياح من جميع أنحاء العالم في شهر أبريل وسط أجواء إحتفاليه رائعة تناسب العائلات العربية، فضلاً عن إنها الفترة الأمثل لعشاق التنزه على الجبال الأفريقية

13. أمريكا الجنوبية، بوليفيا

دول سياحية في ابريل
  • درجة الحرارة: 17 درجة مئوية نهاراً، 4 درجات مئوية ليلاً
  • الموسم: رطب

لعل بوليفيا هي أكثر مكان جذب سياحي في أمريكا الجنوبية في شهر ابريل، وهي فترة انتهاء موسم الأمطار، ويمكن قيادة سيارات الدفع الرباعي والتجول بها مرةً أخرى لالتقاط الصور الطبيعية للجبال وبقايا المياه الماسية، يمكنك قضاء اربعة ايام ساحرة بين الجبال والمسطحات المائية والمرور على الأشجار الصخرية والبحيرات التي يغزوها طائر الفلامنغو في شهر ابريل.

ولا تنسى المرور على جبال الأنديز والمطاعم المحلية البسيطة، وننصحك بالإقامة في فندق Atix  والمتميز بزجاجه الذي يرتفع من الأرض وحتى السقف ليطل على جبال الانديز مع إطلالات على المسبح والقريب من محطة تلفريك إيربليفي 

ملحوظة: إن تناول الطعام في لاباز لا يدعم المأكوات التقليدية فحسب، بل إنه يعمل أيضاً على خلق وظائف أفضل للسكان المحليين. لذا جرب تناول الطعام في مطاعم أخرى إلى جانب مطعم غوستو

كانت هذه افضل ترشيحاتنا لأفضل 10 دول سياحية في ابريل تمنياتنا برحلة سعيدة

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.