الاماكن السياحية في ريو دي جانيرو كثيرة فهي واحدة من أجمل المدن السياحية في البرازيل، كما أنها ثاني أكبر مدينة في البرازيل بعد مدينة سان باولو، وهي من المدن التاريخية القديمة التي اكتشفها البرتغاليون في مطلع القرن الخامس عشر الميلادي باعتبارها مدينة مستعمرة بعد إعلان ملكيتها لمنطقة البرازيل عام 1449 م.

ولقد شهدت هذه المنطقة أحداثاً تاريخية وصراعات تاريخية على مدار السنوات الأولى في تاريخها، لغناها الوفير بالمعادن الطبيعية من ذهب وفضة ومعادن أخرى جعلت من هذه المدينة مطمعاً للبرتغاليين وكانت سبباً في ثراء عائلات كثيرة من البرتغاليين والبرازيليين. وأصبحت ريو دي جانيرو منطقة أكثر أهمية منذ بداية العام 1822 حي تم إعلان البرازيل دولة مستقلة بعد سنواتٍ من الحكم البرتغالي عليها، فأصبحت ريو دي جانيرو مرتبطة أكثر بدول أوروبا وأمريكا الشمالية عن طريق البواخر التجارية التي كانت تستقر في موانيها البحرية.

أفضل فنادق ريو دي جانيرو

ما بين الفنادق المصنفة ضمن فئة الـ 5 نجوم والنجمة لواحدة يمكنك إختيار مكان إقامتك الذي يتماشى مع إمكانياتك والأذواق المختلفة من بين أفضل فنادق ريو دي جانيرو

اهم الاماكن السياحية في ريو دي جانيرو

في النقاط التالية سنذكر لك أفضل الأماكن السسياحية التي ننصح بزيارتها في العاصمة الثانية للبرازيل ريو دي جانيرو.

1.تمثال المسيح الفادي Cristo Redentor

اهم الاماكن السياحية في ريو دي جانيرو

تمثال المسيح المخلص هو أحد معالم السياحة في البرازيل الموجودة في المدينة، والذي بُني على طراز الفن الزخرفي الفرنسي آي آرت ديكو، حيث يحاكي هذا البناء في معتقدات البرازيليين جسد نبي الله المسيح عيسى ابن مريم، ويرتفع عن سطح البحر بحوالي 710 متر بإرتفاع لهيكل التمثال يصل لـ 38 متر، ويمكنك رؤية هذا التمثال من جميع أنحاء المدينة.

ومن المدهش أيضاً أن وزن هذا التمثال يصل لحوالي 1000 طن، من الكونكريت والحجر الأملس، ويعد من عجائب الدنيا السبع الحديثة، كما توجد في أسفله كنيسة رومانية كاثوليكية تقام فيها الأعراس والإحتفالات الدينية.

جوجل

2. شاطئ كوباكابانا Copacabana Beach

اهم الاماكن السياحية في ريو دي جانيرو

يقع شاطىء كوباكابانا بالقرب من ايبانيما بيتش، وهو من أكثر شواطيء ريو دي جانيروا صخباً وإقبالاً بين السياح الأجانب والسكان المحليين على حدٍ سواء، حيث يوفر لزواره العديد من الأنشطة الترفيهية، الممتعة وخاصة في أعياد واحتفالات العام الجديد.

يوفر الشاطيء أيضاً عدة مقاهي ومطاعم متاحة على مدار الساعة.

جوجل

3. جبل السكر Pão de Açucar

يوفر لك تلفريك بابيلونيا الصعود إلى قمة Pão de Açucar فوق مصب خليج غوانابارا، حيث يمكنك رؤية القمة المكونة من أحجار الكوارتز والجرانيت، كما ستحظى برؤية المعالم السياحة من حولك من أعلى النقاط في المدينة.

جوجل

4. حي سانتا تيريزا Santa Teresa neighborhood

اهم الاماكن السياحية في ريو دي جانيرو

تقع منطقة سانتا تيريزا على تلّة عالية في مدينة ريو دي جانيرو، ما يضفي عليها طابعًا قرويًا خلابًا. وتحدّ طرقاتها المتعرّجة والشديدة الانحدار من الجهتين قصورًا راقية ذات طابع قديم وفنادق صغيرة فاخرة ومطاعم رومانسية تطلّ على الخليج. وفضلاً عن استوديوهات الفنانين، تضمّ منطقة سانتا تيريزا متحف تشاكرا دو سيو الذي يشتمل على تحف فنية أوروبية وبرازيلية إضافة إلى متنزّه بارك روينز الذي يعرض تحفًا أثرية في الهواء الطلق مع صالة عرض مستندة إلى تحف أثرية تابعة للقصر.

جوجل

5. منطقة لاجوا The Lagoa region

 حي لاجوا في منطقة زونا سول بالمنطقة الجنوبية من المدينة هو واحد من أكثر الأحياء تميزا في هذه المنطقة حيث يضم بحيرة رودريغو دي فريتاس التي تمتد مياهها إلى المحيط الأطلسي، وهذا يعني دخول مياه البحر الى حديقة جارديم دي علاء الشهيرة كحلياً.

يوفر لك هذا المكان الكثير من الأنشطة التي يمكنك ممارستها مثل ركوب الخيل وسباق الدراجات.

جوجل

6.حديقة تيجوكا الوطنية Parque Nacional da Tijuca

حديقة تيجوكا الوطنية هي واحدة من أجمل المزارات السياحية التي يفضلها عشاق الهدوء والباحثون عن أماكن للبعد عن ضجيج المدينة وزحام الشوارع وصخب التكنولوجيا، حيث توفر العديد من الأنشطة التي تناسب جميع أفراد العائلة، وهي من الأماكن المثالية التي تتيح لك التنزه سيراً على الأقدام ضمن مسارات مخصصة. كما يمكنك استكشاف البيئة المحيطة بك ورؤية العديد من الشلالات والكهوف التي تحتويها الحديقة وهي من أجمل الأماكن السياحية في البرازيل.

جوجل

7. ملعب ماراكانا Maracana Stadium

اهم الاماكن السياحية في ريو دي جانيرو

هو واحد من معالم السياحة في البرازيل التي تخطف الأنظار دائماً، حيث يتم تطوير هذا الملعب بصفة مستمرة، وآخر تطوير له كان في عام 2010 لزيادة عدد المقاعد، حيث يتسع الملعب لـ 78.838 متفرج، ولقد أنشيء خصيصاً لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 1950، ومنذ ذلك الحين وهو يستضيف أهم مباريات الدوري البرازيلي، والمباريات الدولية التي تقام في ريو دي جانيرو.

جوجل

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.