الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > الصين > السياحة في الصين وأهم المدن السياحية

السياحة في الصين وأهم المدن السياحية

هي الأولى في اسيا والربعة في العالم من أكثر البلدان زيارة حسب إحصائيات السياحة العالمية في عام 2014. حيث شهدت في سنة 2014 على 55.6 مليون سائح. و من أبرز الأماكن السياحية في الصين ، سور الصين العظيم الذي هُوَ واحد من عجائب الدنيا السبع و المدينة المحرمة في بكين عاصمة الصين و قمة إفرست أعلى قمة في العالم والتي تقع في غرب الصين ومدينة هونغ كونغ و مكاو في جنوب الصين وشاطئ سانيا في جزيرة هينان. هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في الصين:

1   هونغ كونغ

السياحة في الصين - هونغ كونغ

هونغ كونغ تسمى بمدينة الميناء و تعرف بشوارعها المزدحمة و القرى الريفية و ناطحات السحاب الشاهقة. و من أشهر المواقع السياحية فيها معبد بوذا الذي يتكون من تسع طوابق و شارع داي دونغ باي المشهور بالطعام الشهي و أسواق مونج كوك و حديقة المحيط و هي اكبر احواض السمك في جنوب شرق آسيا و ديزني لاند هونغ كونغ على جزيرة لانتاو. و لا تخلو المدينة من المساحات الخضراء و الجبال و الشواطئ مثل خليج فكتوريا.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في هونغ كونغ

 2   بكين

السياحة في الصين - بكين

بكين عاصمة الصين و اكثر المدن شعبية للسياح في الصين و يرجع تاريخها لأكثر من 3000 سنة و لايزال معظم هذا التاريخ حيا و يعني اسم بكين حرفيا العاصمة الشمالية. تمتلك المدينة أهم و أجمل المعالم و المواقع مثل القصر الصيفي الضخم المحاط ببحيرة و معبد لاما و هو أحد أكبر الأديرة التبتية في العالم و حديقة بيهاي و التي تجذب متزلجي الجليد في الشتاء و المدينة المحرمة و هي واحدة من أكبر القصور في العالم و المعبد السماوي الرائع المحاط بحديقة و ميدان “تيان آن من” و يعني حرفيا بوابة السلام السماوية و هو أكبر ميدان في العالم.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في بكين

 3   سور الصين العظيم

السياحة في الصين - سور الصين العظيم

سور الصين العظيم من عجائب الدنيا السبع و تم بنائه في القرن الثالث قبل الميلاد لأغراض عسكرية و سياسية و هو الوجهة الأولى للسياح و يوجد مثل في الصين يقول “انت لست رجلا حقيقيا اذا لم تذهب الى السور العظيم” و هو الأشياء القليلة من صنع الانسان التي يمكن رؤيتها من الفضاء.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في سور الصين العظيم

 4   شانغهاي

السياحة في الصين - شانغهاي

شانغهاي تقع في شرق الصين و هي أكبر مدينة في الصين و أكثرها تطورا و هي مليئة بناطحات السحاب و المراكز التجارية و الفنادق المترفة و المراكز الفنية و من أشهر معالمها حديقة يويوان القائمة منذ 400 عام و دير اليشم بوذا و المركز الاقتصادي العالمي و واجهة البوند الأكثر شعبية و الأجمل في شانغهاي يقع بجانب نهر و مليء بالمطاعم و المحلات و منتزه تشونغشان الممتد على نهر هوانغبو

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في شانغهاي

 5   هانغتشو – السياحة في الصين

السياحة في الصين - هانغتشو

هانغتشو احدى مدن مقاطعة جيجيانغ و تشتهر بجمالها الطبيعي و تراثها الثقافي و قد تغنى بها جميع الشعراء و الفنانين و من أشهر المواقع فيها البحيرة الغربية و يمكن أخذ جولة بالقارب فيها و هي محاطة بالحدائق الجميلة و الغابات الخضراء و المباني العتيقة بالإضافة الى بحيرة الالف جزيرة ذات الماء الصافي و كهف التنين و مغارات الكهف الأصفر.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في هانغتشو

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق