تعتبر دولة الفلبين دولة مثيرة للإهتمام، فهي تسجل يومياً 20 زلزال، رغم أن معظمها أدني من أن يشعر به الإنسان، وبرغم ذلك ووفقاً لمؤشر جالوب، فإن الشعب الفلبيني من أسعد الشعوب في العالم، وفي هذه المقالة سنتعرف أكثر عن الثقافة الفلبينية وسنشاركم بـ أشياء هامة عن ثقافة الفلبينيين

أشياء يجب معرفتها عن الثقافة الفلبينية

1.قدرتهم على التكيف والتأقلم مذهلة

أشياء يجب معرفتها عن الثقافة الفلبينية

بسبب موقع دولة الفلبين الجغرافي، بمنطقة تعرف بالحزام الناري، تتعرض الفلبين للكثير من التحديات الصعبة، كالزلازل، والبراكين، والتسونامي، ولكنهم يتغلبون على كل هذه الصعاب فيلتقطون الأنفاس، ويعيدون البناء كأن شيئاً لم يكن.

العائلة هي الأهم ولها الأولوية

أشياء يجب معرفتها عن الثقافة الفلبينية

في الفلبين تأتي الأسرة أولاً، فإذا كنت تنتمي إلى العائلة من بعيد من الجيل الرابع مثلاً، فأنت تعامل كأحد أهم أفراد العائلة، حتى الأصدقاء يعتبرون من العائلة كذلك، فالثقافة الفلبينية قريبة من الثقافة الشرقية في هذا الأمر.

متدينون جداً

الدين في الفلبين

يذهب الفلبينيون إلى الكنيسة كل يوم أحد، وفي بعض الأحيان يذهبون مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، ونادر جداً أن تجد منزل في الفلبين يخلو من وجود الصليب بداخله، فهم متدينون جداً.

يحترمون الكبير ويعطفون على الصغير

الثقافة الفلبينية

منذ اللحظة الأولى التي ولدوا فيها في هذا العالم، يتعلمون كيفية إكتساب إحترام الذات، وكيفية التعامل مع كبار السن والشيوخ، من خلال عبارة opo , po وتعني بالفلبينية أجل أجل ، كما أن الثقافة الفلبينية المنتشرة عندما يقابلون الشيوخ وكبار السن، يرفعون ظهر أيديهم إلى جباههم، كعلامة حب وتقدير، وبالنسبة للصغار فيعاملونهم بكل حب ومودة.

يساعدون بعضهم البعض دون إنتظار مقابل

الثقافة الفلبينية

الشعب الفلبيني شعب متلاحم قوي، في وقت الأزمات تجده يساعد الآخر بكل عزم وقوة، ولا يتوقع أو ينتظر مقابل، فالمسؤلية تقع على عاتق الجميع، وتصبح بهذه الطريقة مهامهم أسهل، وهذا السبب الرئيسي في أنهم من أسعد الشعوب في العالم، فهم يحبون الخير لبعضهم البعض.

يحترمون قيمة التقاليد والثقافة

الشعب الفلبيني يحترم العرف والعادات والتقاليد، فيواظبون على حضور المهرجانات، وحفلات جمع الشمل، وبالطبع تقديم أشهى الأطباق ودعوة الجميع، فمجتمع الفلبين دافئ يملؤه الحب والإحترام.

يعشقون التجمع والإحتفالات

الثقافة الفلبينية

الثقافة الفلبينية هي الترابط، ودليل ذلك هي كثرة أعيادهم ومهرجاناتهم، مثل مهرجان ماسكارا، ومهرجان كادايوان، ومهرجان موريونس وفي هذه المهرجانات، تنتشر البهجة والحب بين الجميع.

يحتفلون بالكريسماس معظم أوقات السنة

أشياء يجب معرفتها عن الثقافة الفلبينية

يحتفل شعب الفلبين بالكريسماس بداية من شهر 8، فيمكنك سماع أصوات أغاني عيد الميلاد في المطاعم أو مراكز التسوق، وتستمر هذه الإحتفاليات حتى الأسبوع الأول، أو الثاني من شهر يناير.

الشعب الفلبيني مغرم بالأكل

أشياء يجب معرفتها عن الثقافة الفلبينية

الثقافة الفلبينية المنتشرة هي الأكل في المطاعم، أو تناول المشروبات في المقاهي، حتى إذا تناولوا وجباتهم في المنزل، فإنهم يستمتعون بالذهاب إلى المطاعم والمقاهي.

الغناء جزء من حياتهم

أشياء يجب معرفتها عن الثقافة الفلبينية

الشعب الفلبيني يعشق الغناء، وهذا السبب في أن غناء الكاريوكي هو السائد، وجزء من ثقافة الشعب الفلبيني الآن، هو الغناء مع العائلة أو مع الأصدقاء سواء في وقت الأزمات، أو في وقت الفرح.

الفن والهندسة لغة الفلبين الإبداعية

أشياء يجب معرفتها عن الثقافة الفلبينية

الهندسة جزء من الثقافة الفلبينية، وهذا يتضح من خلال إلقاء نظرة سريعة على المباني الضخمة، والشاهقة في كل مكان بالفلبين، فالثقافة المنتشرة في الفلبين هي الإبداع والتميز، وبالتأكيد سيصلون إلى مستوى أكبر ومتطورا فيما بعد.

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.